الرئيسية | دولية | أزيد من 34 مليارا إسبانية تدخل خزينة المغرب بسبب الهجرة غير الشرعية

أزيد من 34 مليارا إسبانية تدخل خزينة المغرب بسبب الهجرة غير الشرعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزيد من 34 مليارا إسبانية تدخل خزينة المغرب بسبب الهجرة غير الشرعية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

صادقت الحكومة الإسبانية خلال اجتماع مجلس وزرائها اليوم الجمعة على منح المغرب مبلغا ماليا قدره 32,2 مليون أورو (حوالي 34.5 مليار سنتيم) لمساعدته في مجهوداته الرامية إلى مراقبة الهجرة غير النظامية.

وتأتي هذه المساعدة التي تهدف إلى دعم التعاون الأمني الدولي من ميزانية وزارة الداخلية الإسبانية، وسيتم تحويلها للسلطات المغربية من أجل دعم جهودها الرامية إلى مكافحة الهجرة غير النظامية وتهريب الأشخاص والاتجار بالبشر.

وفي هذا الصدد، اعتبرت الحكومة الإسبانية أن التعاون مع الدول الأخرى يعد أمرا أساسيا من أجل محاربة شبكات تهريب الأشخاص وكبح تدفق المهاجرين غير النظاميين بشكل فعال.

وينضاف هذا المبلغ إلى مساعدة أخرى بقيمة 26 مليون أورو صادقت عليها الحكومة الإسبانية في 5 يوليوز الماضي، وهي موجهة لمساندة المغرب في جهوده الرامية لتعزيز مراقبة حدوده واحتواء الهجرة غير النظامية.

مجموع المشاهدات: 7039 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | رشید
جهالا
يلاه اكروش الحرام ديرو ليها طريق
مقبول مرفوض
1
2019/08/23 - 09:06
2 | مريم
صداقة من فلوسكم
من لحيتو لقم ليه هديك را غير فلوس لمغاربة لكيطلبو الفيزا باش يدوزو الصيف في اسبانيا سيرو شوفو شحال من مليار كدخل لخزينة اسبانيا من طلبات الفيزا
مقبول مرفوض
1
2019/08/23 - 09:35
3 | مصطفى اسبانيا
هناك هجرة حرق الفزات السياحية وكذالك فيزات الفراولة لدار وجب على اسبانيا محاربة أصحاب الفيزات
مقبول مرفوض
0
2019/08/23 - 09:37
4 | مغربي
فين الملايير ديال الدولارات ديال الخليج ياك بعتنا عروق اش درتو بها فين مشات..وزيدو عليها فلوس الصيد البحري شكون راه يديها زيدو عليها فلوس اوروبا باش حاضيين ليها لبحر فين مشات ..وزيد وزيد وتقولوا علاش راحنا نكرهوكم ونكرهو لبلاد ...وصلتونا للنفق المسدود وغاذي تسمحوا فينا ولكن الله موجود غاذي ينتقم منكم ومن الخيانة واللصوصية ديالكم انتظروا انا معكم لمنتظرون.
مقبول مرفوض
1
2019/08/23 - 10:50
5 | مغربی
مشفق
احب وطنی واخاف علی ملکی من یوم الحساب کیف سیحاسب الجوعی واللدین بدون مٶی کیف سیواجه المرضی والشباب الضاٸع فی البر والبحر مع العلم علی تراٸه الباضخ والفاحش اشفق علیک یا سادس والله لو رایت مایعیش التانی فی قبره والله تم والله لاعطیت کل دی حق حقه
مقبول مرفوض
1
2019/08/24 - 09:59
6 | حسن
التروة البشرية
الاوروببيون او الاسبان بالخصوص يدركون تماما ان هده الاموال سوف ترد باشكل من الاشكال و ان لم تكن اصلا اموال المغرب بحكم ان الهجرة تضر اموال طائلة و مشروع مرحبا لاسبانيا اكتر منه لنا،طلبات الفيزا بلغت هدا العام اكتر من 10000طلب،اوا دربها ف 1000درهم+ مساهمة السياح المغاربة في اسبانيا،بلا منهدروا على سمك البحر لتيديوه فابور،الفلاحة و المشاريع ديالهم في المغرب.
هدا بالاضافة الى التروة البشرية لتتمشي المغرب، انضمتنا تستهين بالتروة البشرية و الصين ب اكتر من مليار نسمة تشجع النسل. خلونا ساكتين
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 10:43
7 | عبدالله في ارض الله
هم اصلا يربحون الاضعاف من استغلال خيراتنا
واقلها الثروة البحرية والفوسفاط وغيرها، اما جملة وكبح تدفق المهاجرين غير النظاميين بشكل فعال. فعوض كبح التدفق في الجنوب الصحراوي يتركمنهم يدخلون ويخلقو مشاكل للمغاربة كما وقع في اولا زيان حث اصبحت وكرا لدعارة والمخدرات بل تاتي مغربيات من مدن مهمشة للفساد مع افريقي مسيحي مسخ من اجل المال مع العلم ان ثروات الافارقة تنهبها مناجم الملكية وتتقاسم الارباح مع هؤلاء الاوروبيين
مقبول مرفوض
-1
2019/08/24 - 11:53
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة