الرئيسية | دولية | قبل وصوله لأمريكا الإثنين..الإعصار "دوريان" ينتقل إلى الفئة الخامسة الأشد خطورة

قبل وصوله لأمريكا الإثنين..الإعصار "دوريان" ينتقل إلى الفئة الخامسة الأشد خطورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبل وصوله لأمريكا الإثنين..الإعصار "دوريان" ينتقل إلى الفئة الخامسة الأشد خطورة
 

أعلن المركز الأمريكي للأعاصير، اليوم الأحد، أن شدة الإعصار "دوريان" الذي يهدد مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ازدادت ليبلغ الفئة الخامسة الأشد خطورة.

وحذر المركز، على حسابه في "تويتر" من عاصفة "كارثية" على وشك أن تضرب جزر أباكوس في باهاماس، مشيرا إلى أن الإعصار سيكون مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى نحو 260 كلم في الساعة.

وأوضح المصدر ذاته أن مسار الإعصار تغير بشكل طفيف أمس السبت مرجحا أن ينتقل إلى ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية.

وتوقع المركز الوطني الأمريكي أن يقترب دوريان من شمال غرب باهاماس أو يعبر فوقها، وأن يقترب من الساحل الشرقي لفلوريدا في ساعة متأخرة الاثنين.

وتعيش ولاية فلوريدا وعدد من المناطق المجاورة لها منذ أيام حالة طوارئ، حيث عمد السكان إلى تخزين الطعام والماء وتحصين منازلهم استعدادا لمواجهة إعصار دوريان، بينما يتهيأ آخرون لإخلاء منازلهم.

وأصدر حاكم الولاية رون ديسانتيس إعلان طوارئ لجميع المقاطعات ال67 ودعا ملايين السكان إلى الاستعداد للعاصفة التي قال إنها يمكن أن تتحول إلى "حدث كبير".

وأضاف "نتوقع كمية كبيرة من الفيضانات ... وندعو جميع سكان فلوريدا إلى تخزين طعام وأدوية وماء تكفي لمدة سبعة أيام".

مجموع المشاهدات: 4493 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Abdellah
Maroc
أتمنى من الله أن يحفظ أمريكا من أي تهديد
مقبول مرفوض
1
2019/09/01 - 10:32
2 | مدوخ
لا عاصم من أمر الله...الطبيعة أقوى وغضب الرب أعظم وأجل
مقبول مرفوض
0
2019/09/01 - 10:38
3 | عبدالله في ارض الله
امريكا الشيطان
قل الله يحفض امريكا من شر امريكا فمشروع هاارب الشيطاني High Frequency Active Auroral Research Program من يتسبب في كوارث ولعلم من يردد تفاهات انه مشروع لدراسة الطبيعة فاليك الشرح من ويكيبيديا ثارة وتنشيط وتسخين منطقة محدودة من المجال الايوني بشكل مؤقت. وتستخدم بعض الأدوات الأخرى، مثل أداة التردد العالي جدا ورادار التردد فائق العلو، ومقياس المغناطيسية، وجهاز استقراء مغناطيسي، كل هذه الأدوات تستخدم لدراسة العمليات الفيزيائية التي تحدث في ذات المنطقة الماثرة. والفكرة ببساطة تقوم على ربط مضخمات Amplifier بتردد ما بين 2 Ghz إلى 2.5 Ghz وإطلاق حزمة موجية من خلال هوائيات Omni Antenna وبقوة موجية تصل ل500MWatt -100MWatt ورغم أن تصميم مصفوفة الهوائيات بسيط وغير مطور منذ تأسيسه إلا أن هناك تحفظ حكومي على المشروع . الموضوع طويل وببساطة المغرب ايضا مستهدف لان شركات التنقيب عن البترول تستعمل هذه التقنية لان موجات هذه المصيبة تخترق الارض عميقا لاكتشاف ما في باطن الارض من بترول مثلا وببساطة اكثر لفهم الموضوع كانك تطلق قنابل نووية لا ترى فتضرب السماء وترتد الى الارض لتحدث كوارث طبيعية كوديان هائجة وصواعق قاتلة وسحب ركامية وزلازل وتسونامي وغيرها وكذلك المجال الكهروميغناطيسي يتشوش وهذا سبب تفسير الكثير من الحيوانات تتوه عن طريقها كما حدث للسردين في شفشاون ولكثير من الحيتان التي خرجت من البحر وعندما تعيدها تخرج مرة اخرى فهي تتبع خريطة بفطرتها وحاشى ان تنتحر كما يضحك علينا شياطين الغرب فالغرب وضع قانونا يمنع فيه استعمال سلاح المناخ نعم هم يعترفون انه سلاح ولا يتحكمون فيه طبعا يطلقون طاقة مدمرة وينتظرون النتيجة المدمرة
مقبول مرفوض
1
2019/09/01 - 01:06
4 | Sarah
رح يوصل جاكسونفيل
مقبول مرفوض
0
2019/09/01 - 08:27
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة