الرئيسية | دولية | السلطات السعودية تصدر قرارا هاما بشأن رسوم العمرة

السلطات السعودية تصدر قرارا هاما بشأن رسوم العمرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات السعودية تصدر قرارا هاما بشأن رسوم العمرة
 

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، إلغاء رسوم تكرار العمرة. ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الإثنين، عن بنتن قوله إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر بحلول 2030.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي "وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم براحة واطمئنان".

وحسب بيانات وزارة الحج السعودية، فقد بلغ عدد المعتمرين من الخارج العام الماضي، نحو 6,8 ملايين معتمر. وكانت السعودية فرضت في 2016 رسوما على العمرة الثانية وما بعدها بقيمة 2000 ريال لكل مرة، بعد تراجع إيراداتها بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط عن مستويات منتصف 2014.

مجموع المشاهدات: 6748 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عقول مغيبة
الخطة الرامية الى استقبال 30 مليون غبي لا يملكون عقول يضيعون أموالا طائلة من أجل الطواف على حجر وضرب حجر آخر بحجر ضنا منهم أنه الشيطان والعالم كله غارق في الضحك على خرافاتكم ومعتقداتكم البليدة
مقبول مرفوض
-3
2019/09/09 - 06:41
2 | محمد العربي الادريسي
لأصحاب اللحي المتسخة
يا أصحاب اللحي المتسخة والبطون النتفخة والسواك يدور في الافواه العفنة الذين يعتمرون العمرة تلو العمرة متعطرين بعطور العود ولابسين السراويل القصيرة وطبعة الدينار في الجبهة ،وغاديين جايين للسعودية ظنا منهم أن الله ينتظر منهم ذلك، بل ان الله ينتظر منكم مساعدة الفقراء من الاخوة ، والبحث عن الايتام والمحرومين في جبال الاطلس العالية الذين يموتون بردا وانتم تعلمون ذلك، بل وتسكنون مرتاحين وتقودون سيارات فارهة وتظنون انكم مسلمون وجيرانكم محتاجين وانتم لا تقدمون خيرا لاحد ، حادقين غي في الجلالب والقوالب والتجارات الخاوية والتشلهيب ، راه اللي بغى الحج يطوف على الفقراء ويسعى بين الايتام ويرجم الفقر بالمال اللي عطاه الله ،ويوقف بالمستشفيات على المرضى ويساعد المحتاج ويضحي للمساكين وغادي يكتب ليه ربي حجة، أما تمشي تعطي فلوسك لولد الزنى ابن سلمان الهبيل يعطيهم للميريكان راك غادي تكون غبي ، راه واكل معاه داك ولد القرود الكربوز وزير الاوقاف احمد زنديق.
مقبول مرفوض
-1
2019/09/09 - 09:11
3 | السبيعي
قاتل الله الجهل والجهلاء
كلامك يدل على انك تحمل في رأسك مخ حمار كبير .
هذه تعاليم دينيه ولا يجب عليك الحديث عنها لأنك نجس وخنزير نجس.
ويجوز جلدك على مخك النجس ياشيعي
مقبول مرفوض
2
2019/09/09 - 10:22
4 | a
لاحول ولاقوة الابالله
لعنة الله عليك يا كبير الاغبياء.هؤلاء عباد الرحمان.وسينتقم الله منك
مقبول مرفوض
2
2019/09/10 - 12:19
5 | تأملات رجل
إعفاء تكرار العمره من الرسوم
المملكه العربيه السعوديه تخطو خطوات جباره وصحيحه نحو غد مشرق وما إرهاصات الأعداء الا تخبط وحسره وندامه ضنا منهم أن بلاد الحرمين سوف تغرق بالفوضى العامه والخلاقه
مقبول مرفوض
0
2019/09/10 - 06:09
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع