الرئيسية | دولية | صادم..هكذا يموت شخص كل 40 ثانية في العالم!

صادم..هكذا يموت شخص كل 40 ثانية في العالم!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صادم..هكذا يموت شخص كل 40 ثانية في العالم!
 

 أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، بأن الانتحار يخلف مقتل شخص كل 40 ثانية على مستوى العالم، مضيفة أن عدد من يفقدون أرواحهم بسبب الانتحار كل عام يفوق قتلى الحروب.

 

وأوضحت المنظمة في تقرير لها أن الشنق وتناول السم وإطلاق الرصاص أشيع طرق الانتحار، وحثت الحكومات على بلورة خطط للوقاية من هذه الآفة لمساعدة الناس على التأقلم مع التوتر والحد من إمكانية حصولهم على وسائل الانتحار.

 

وأضاف التقرير أن الانتحار هو ثاني أكبر سبب لوفاة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما بعد حوادث الطرق. كما أنه ثاني أكبر سبب لوفاة الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و19 عاما بعد الأمور المتعلقة بالحمل والولادة. وبالنسبة للمراهقين الذكور، يعتبر الانتحار ثالث أكبر سبب للوفاة بعد حوادث الطرق والعنف.

 

وقالت المنظمة إن قرابة 800 ألف شخص في المجمل ي ق دمون على الانتحار سنويا، أي أكثر ممن تقتلهم أمراض الملاريا أو سرطان الثدي أو الحروب أو جرائم القتل.

 

وأظهر التقرير أيضا أن عدد الرجال الذين يقدمون على الانتحار في الدول الغنية يقارب ثلاثة أمثال عدد النساء، على عكس البلدان ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة حيث تكون نسبة المنتحرين من الجنسين متساوية بشكل أكثر.

 
مجموع المشاهدات: 20535 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | علي
السبب هوه عدم الوصل الهدف المعين للانسان وهوه غذاء الروح بالايمان ومعرفة الخالق الله
بل إن القرآن الكريم نفسه يقول {فذرني ومن يكذب بهذا الحديث سنستدرجهم من حيث لا يعلمون}{تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون}، هذا على سبيل المثل
مقبول مرفوض
1
2019/09/11 - 01:49
2 | اسعد
بغداد
لانهم لايؤمنون بالله عز وجل
مقبول مرفوض
0
2019/09/11 - 06:47
3 | هارون
الجزائر
السبب الأول والأخير هو الفراغ الروحي لا يمكن العيش بلا دين
مقبول مرفوض
0
2019/09/11 - 11:32
4 | محمد
رد على الانتحار
انهم يصلون إلى مرحله الياس من رحمه الله ومن ييأس من رحمه الله فقد كفر والكفر يعني عدم وجود الخالق وهذا الأمر ويؤدي بهم إلى النار التي أعدت للكافرين فلماذا تبرر أفعالهم فلابد من الإنسان مهما كان نوع الألم الذي يعانيه ان يصبر ويوءمن بإنه يلقى الله سبحانه ويفرج عنه الدنيا او الاخره
مقبول مرفوض
0
2019/09/11 - 01:41
5 | عارف خضير
وسعت النفس
النفس الانسانية واسعة جدا وخلقها الله سبحانه وتعالى لمهمة عظيمة وغاية سامية ، تبدأ بتهذيب النفس ثم تكوين اسرة صالحة والعمل الصالح....
-أما الانسان اذا ما خرج عن الصراط المستقيم اي طريق السلام طريق الخير الذي ماامرا الله به الانسان إلا لسلامته من كل شر ، واتبع طريق الشهوات والخبث والشر وما حرم الله تلوثت نفسه ،التي كما قلنا خلقت لغاية نبيلة عندها يلزمها الخزي والعار واليائس والضلال فيكون قد خسر الدنيا والآخرة وذلك هو الخسران المبين .
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه . والحمدلله رب العالمين
مقبول مرفوض
0
2019/09/11 - 05:21
6 | يوسف
الأردن
القلوب الخالية من ذكر الله دائما هي في اضطراب (الا بذكر الله تطمئن القلوب )
مقبول مرفوض
0
2019/09/11 - 07:10
7 | ميار
استسهاد
استشهاد مواطنة من بيت لحم
مقبول مرفوض
0
2019/09/12 - 04:30
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع