الرئيسية | دولية | مُفجر الثورة المصرية "وائل غنيم" في ظهور "غريب"..هذا ما قاله للممثل الهارب والسيسي وأسرة مرسي (فيديو)

مُفجر الثورة المصرية "وائل غنيم" في ظهور "غريب"..هذا ما قاله للممثل الهارب والسيسي وأسرة مرسي (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مُفجر الثورة المصرية "وائل غنيم" في ظهور "غريب"..هذا ما قاله للممثل الهارب والسيسي وأسرة مرسي (فيديو)
 

ظهر وائل غنيم، أحد أبرز أيقونات ثورة يناير 2011 بمصر، والذي يتواجد خارج البلاد، بعد غياب لسنوات في أكثر من بث مباشر عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في شكل قال متفاعلون إنه "غريب".

وظهر غنيم، خلال البث، بدون شعر تماما ويبدو عليه الإعياء، وأحيانا نصفه الأعلى عارٍ، في اختلاف عن شكله المعتاد.

وفي أحدث بث مباشر، الأربعاء، كشف غنيم، أنه كان لديه اكتئاب شديد في آخر 3 سنوات، وفكر في الانتحار دون أن ينفذه.

وأعرب غنيم عن حزنه لما يحدث في مصر خلال السنوات الأخيرة. مشيرا إلى أنه لا يريد أن يثور أو يوصف بأنه "إثاري"، وهو مصطلح تستخدمه الأجهزة الأمنية أحيانا ضد معارضين لها.

وأكد أن يبحث عن مصلحة مصر وحاليا يتواجد في إحدى مدن الولايات المتحدة.

وحظى البث بأكثر من 28 ألف مشاهدة، ونحو 5 آلاف تعليق، أغلبها يعرب عن حزنه على ما وصل إليه ويدعو باستعادة ثقته في نفسه خاصة مع ظهوره بشكل غريب.

وفي فيديو آخر بثه قبل ساعات، قال غنيم، "أنا في الظروف دي ومسامح نفسي وأنتم كلكم قلقانين وشايفين إن أنا مجنون".

وتمني في بث آخر "أن يصبح السيسي شخصا جيدا، وأن تصبح مصر بحالة جيدة، كما تمنى خروج المعتقلين من السجون".

ودعا للاهتمام بزوجة الرئيس الراحل محمد مرسي، الذي توفي زوجها قبل شهرين، وابنها قبل أيام، موجها انتقادات للسيسي.

ويدور جدل حول توقيت ظهور غنيم، فضلا عن تساؤلات بشأن هجومه على الممثل ورجل الأعمال محمد علي الذي يتواجد في إسبانيا ويتهم رموز في النظام المصري بالفساد.

وهو ما جعل البعض يعبر عن صدمته ويتحدث على أن غنيم يمر بحالة نفسية صعبة.

ومؤخرا، تحدث الممثل المصري محمد علي ، الذي يمتلك شركة مقاولات شاركت في تشييد مشروعات ببلاده، عن وجود وقائع فساد كبرى، اتهم فيها مسؤولين بارزين في الدولة، في ظل صمت رسمي، وإنكار من والده، وتشكيك وهجوم من مؤيدين بارزين للنظام الحاكم، وعدم توثيق بالمستندات للوقائع التي تحدث عنها.

وقال حساب بعنوان "Mohamed Elmosalamy "، معلقا علي تدوينة سابقة لغنيم: "اتصدمنا لأن كلامك واضح أنه في لحظة انفعال عاطفي ونفسي شديد، والكلام وطريقته ليس أسلوب وائل غنيم الذي نعرفه".

وأضاف: "عموما أنت أدرى بنفسك وأقدر على التعامل معاها لكن أنصحك تستشير الناس القريبة منك وتحاول تبتعد عن الناس والأحداث لفترة لكي تقدر تأخذ قرارا سليما وتمر بالتجربة بسلام".

قبل أن يرد وائل قائلا: "يا سيدي نص كلامك محترم ونصه تعدي على الخصوصية واعتبار نفسك وصي على أفكاري وأفعالي من منطلق الخوف علي".

وعندما سأل حساب Ali Mehilba غنيم عن إمكانية وضع رؤية خالية من البكاء على الأطلال وتجمع الناس على أمل قابل للتحقيق وتتعامل بمنطق مصر لكل المصريين.

أجاب غنيم بأمله في تحقيق ذلك قائلا: "نعم وهذا الكلام المهم. وليس خناقات الشوارع التي تدور حاليا، والقبضة الأمنية التي تفتري على الناس ليل نهار. ولهذا أنا رجعت أتكلم".

وظهر غنيم باكيا في إحدى البرامج مع ثورة يناير 2011، مما زاد التعاطف معه بصورة كبيرة، فضلا عن إدارته لصفحة "كلنا خالد سعيد"عبر فيسبوك كان لها دور أساسي في دعم الثورة.

عن وكالة الأناضول

مجموع المشاهدات: 13229 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مسيرة
لقد بدأت لعنات الشهيد مرسي تطاردهم
مقبول مرفوض
0
2019/09/11 - 04:19
2 |
مستشار مرسي يكشف تفاصيل مثيرة عن ظهور " وائل غنيم"

قال أحمد عبد العزيز المستشار الإعلامي للرئيس الراحل محمد مرسي إن ظهور وائل غنيم فجأة، بـ (نيو لوك) لافت للنظر، في هذا التوقيت، ليس مجرد "صدفة".
وفي تحليليه لظهور غنيم المفاجيء كتب مستشار مرسي على حسابه في فيسبوك : " ظهر حليق الرأس والحاجبين؟، حيث سجل فيديوهين قصيرين، بينما لا يزال رأس شعره - الذي حلقه للتو - على كتفيه".
وأضاف أن غنيم قال أنه سامح نفسه، منوها أنه لم يقل سامح نفسه عن ماذا، لكني أعرف لماذا قال ذلك.
وتساءل مستشار مرسي : إن كان وائل سامح نفسه، فلن أسامحه أنا، باعتباري وليَّ دمٍ، شارك - هذا الخائن - في سفكه، وهو بكامل وعيه.
وتابع قائلا في حديثه عن ظهور غنيم : "وما كان "احتمالا" قويا لدي بالأمس، أصبح يقينا راسخا اليوم.
وأوضح أنه بلا مناسبة .. سبّ وائل غنيم السفاح السيسي، وعبد الله بن زايد، وزير خارجية الإمارات.
واستطرد في حديثه وبلا مناسبة .. وجه تحذيرا للمقاول محمد علي الذي باتت فيديوهاته حديث الشارع في مصر.
كما تعرض لفجيعة السيدة الفاضلة زوجة الرئيس الشهيد محمد مرسي، في صغيرها عبد الله.
وأكد أن غنيم لم يكن أن يمرر (تحذيره) لمحمد علي، دون إظهار (شجاعته) ضد السيسي وابن زايد، وتملقه (المصطنع) لزوجة الرئيس الشهيد الذي كان - هو نفسه - أحد أذرع الانقلاب الفاعلة عليه، من خلال صفحة "كلنا خالد سعيد".

واستطرد في حديثه : الحديث عن ظهور وائل غنيم، يضطرني للكشف عن كتابي القادم - إن شاء الله - الذي أعمل على إنجازه، منذ أكثر من عام، وفيه باب كامل، عن انتفاضة يناير 2011 التي (فجرها) وائل غنيم وفريقه، من خلال صفحة "كلنا خالد سعيد"، ولم يكن وائل، وفريقه، وصفحته، إلا حلقة صغيرة، في مخطط كبير، حاولتُ رسم ملامحه، بكل شفافية وموضوعية.
وأضاف مستشار مرسي : في هذا الباب من الكتاب، قمت بدارسة منشورات صفحة "كلنا خالد سعيد" دراسة متأنية، من أول منشور، حتى آخر منشور، وانتهيت إلى خلاصات ستكون (صادمة) للشعب المصري، وأكتفي بالإشارة - الآن - إلى أن آخر منشور على الصفحة المذكورة، كان بيان الانقلاب على " مرسي" في 3 يوليو 2013 .. ثم توقف النشر على الصفحة (فجأة)، منذ هذا التاريخ، دون تنويه، أو اعتذار لمتابعيها الذين تجاوزوا ثلاثة ملايين، في ازدراء واضح لهم، وكأن لسان حال وائل وفريقه وصفحته يقول لهذه الملايين : "خالتي بتسلم عليكم .. شكرا لحسن تعاونكم".
وتابع قائلا : كل ما يمكنني قوله الآن، وأرجو أن يأخذه المخلصون من أبناء مصر على محمل الجد، أن وائل غنيم لا يزال على (خضوعه الكامل) - ولا أقول ولائه - للجهة التي استخدمته في تثوير الشعب ضد مبارك في يناير 2011 ، وهي التي أمرته بالظهور على هذا النحو الملفت، في هذا التوقيت الذي تزامن مع ظهور محمد علي الذي يُمثل جهة مناوئة !! وهي التي أمرته بسب السيسي، وعبد الله بن زايد، وتملق زوجة الرئيس الشهيد؛ لتمرير تهديد هذه الجهة لمحمد علي.
واختتم حديثه قائلا : قولا واحدا .. محمد علي جاء لإزاحة السيسي الذي أخل إخلالا لم يعد يُحتمل، بما تم تكليفه به، وبات وجود هذا السفاح الجشع، يُشكل خطرا ماحقا على الخطة التي جاء لتنفيذها، ومن ثم، أصبح الخلاص منه حتميا، حسب تقدير القائمين على تدمير مصر .. ولن تتم إزاحة السيسي إلا برفع مستوى الاحتقان لدى الشعب الغاضب من تجويع السيسي له، كي تشبع انتصار.
كما أوضح مستشار مرسي في نهاية حديثه أنه بعدها ينشغل الجميع بالتعاطي مع الواقع الجديد، كلٌ في ضوء حساباته، ومصالحه .. وقطعا، سيكون موضوع الأسرى، على رأس هذه التسويات؛ لتهدئة (خواطر) قطاع عريض من الشعب.

المصدر

https://www.arabnn.net/Section_4/شؤون-سياسية/مستشار-مرسي-يكشف-تفاصيل-مثيرة-عن-ظهور-وائل-غنيم_27759
مقبول مرفوض
0
2019/09/12 - 11:27
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع