الرئيسية | دولية | بعد محاكمتها بتهمة حضور الملعب... انتحار إيرانية حرقا يخلف موجة غضب عالمية

بعد محاكمتها بتهمة حضور الملعب... انتحار إيرانية حرقا يخلف موجة غضب عالمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد محاكمتها بتهمة حضور الملعب... انتحار إيرانية حرقا يخلف موجة غضب عالمية
 

أثارت وفاة امرأة أضرمت النار في نفسها بعد اعتقالها لمحاولتها دخول ملعب كرة قدم إيراني، غضباً عارماً في جميع أنحاء البلاد وحول العالم.

وروى مراسل صحيفة "تايمز" البريطانية ريتشارد سبنسر أن سحر الخودياري (30 سنة)، كانت تعرف باسم "الفتاة الزرقاء" لدعمها لناديها "استقلال طهران"، أحد أكبر نوادي إيران. وفي مارس (آذار) وضعت شعراً مستعاراً وارتدت ألوان الفريق لمحاولة مشاهدة مباراة كأس آسيا للنادي ضد فريق العين الإماراتي.

ولكن الشرطة قبضت عليها وأودعتها ليلتين في زنزانة قبل إطلاق سراحها بكفالة، وقيل لها إنها ستحاكم وقد يُحكم عليها بالسجن.

ولكن أمس أعلنت وفاتها بعد سبعة أيام من إشعالها النار في نفسها على درج مبنى محكمة طهران مما أثار موجة من التعازي من لاعبي كرة القدم وأنصارها.

وكتب فرهاد مجيدي، لاعب ومدرب استقلال السابق: "عزيزتي سحر، ملعب آزادي لن يندم أبدًا على رؤيتك".

ودعا علي كريمي، أحد نجوم كرة القدم السابقين المعروفين في البلاد والذين قاموا بحملات من أجل السماح للنساء بمشاهدة الألعاب إلى مقاطعة المباريات.

وأعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن أسفه للمأساة. وأصدر نادي "استقلال طهران" بياناً حزيناً باللغتين الفارسية والإنكليزية. وقال: "سحرنا العزيزة أحرقت نفسها حتى الموت، عندما حكم عليها بالسجن لمدة ستة أشهر بسبب ذهابها إلى الملعب لدعم استقلال.. لقد دعمتنا على الرغم من أن السياسة اعتبرت ذلك غير قانوني، ولكن ماذا يمكننا أن نفعل لدعمها؟ لا شيء قط. نحن جبناء".

وقال سيد جلال حسيني، نقائد فريق "برسيبوليس"، منافس "استقلال طهران": "احترقت وسط لهيب شغفها باللعبة، وأخذت تطلعاتها معها، ولن تكون كلمات التعازي التي لا معنى لها علاجًا للألم".

مجموع المشاهدات: 1756 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة