الرئيسية | دولية | للمرة الأولى.. "السيسي" يرد على اتهامات الممثل والمقاول المصري "محمد علي" (فيديو)

للمرة الأولى.. "السيسي" يرد على اتهامات الممثل والمقاول المصري "محمد علي" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للمرة الأولى.. "السيسي" يرد على اتهامات الممثل والمقاول المصري "محمد علي" (فيديو)
 

نفي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، اتهامات تتعلق بالفساد أثارها الممثل والمقاول محمد علي، ضد رئيس البلاد ومسؤولين بالجيش، في أول تعليق على تلك الاتهامات التي تثير جدلا واسعا منذ أيام على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

جاء ذلك في كلمة للرئيس المصري، اليوم، في جلسة ثانية بمؤتمر للشباب منعقد شرق القاهرة، جرى تخصيصها حول ما ينشر من "أكاذيب ضد الدولة"، بعد وقت قصير من تحدي الممثل "علي" المتواجد خارج البلاد السيسي بالرد على اتهاماته. 

 

وقال السيسي إن "مخاطر الكتمان أكبر بكثير من السكوت، ومن أسبوعين هناك موضوع مستمر"، متسائلا: "أنتم مش (لستم) خايفين على جيشكم والضباط الصغار، أن يقال لهم أن قياداتكم ليست جيدة؟".

 

وأضاف: "كل الأجهزة (لم يسمها) قالوا لو سمحت لا تتكلم، لكن ما بيني وبين الناس هو الثقة، وأرفض أن يلعب أحد في تلك المنطقة". 

 

ونفي الرئيس المصري ما ردده "علي" -دون أن يذكر اسمه- عن تركه والدته بالمستشفي عقب وفاتها لعدة أيام حتي يتسنى له افتتاح تفريعة لقناة السويس في أغسطس/آب 2015، أو أن يكون قام بتشييد مدفن لها على حساب الدولة.

 

وتابع: "والله هذا كذب وافتراء، والله هذا كذب وافتراء، وهذا أمر كان يشغلني وأنا لابد أن أرد عليه".

 

وأقر السيسي بالفعل بتشييد قصور رئاسية جديدة، لكنه قال إن ذلك "ليس لصالحه ولكن لأجل مصر الكبيرة التي ستبهر العالم".

 

وقال إنه وفريق عمله في الرئاسة يتناولون طعامهم على حسابهم الشخصي، لافتا إلى أن كل الهدايا التي وصلت له تم وضعها في متحف مقتنيات الرئيس.

 

وأكد أنه "لن يخيفه أي حديث بالباطل ولن يرهبه"، مشددا على أنه "لن يسمح في مؤسسات الدولة بوجود شخص غير جيد".‎‎

 

وفي جلسة سابقة بالمؤتمر ذاته، حذر السيسي مما اعتبره "مؤامرة" لـ"تشوية جهود الجيش"، وتغيير حكم مصر.

 

وفي كلمته التي تتطرقت لأهداف من أسماهم "الإرهابيون"، قال السيسي: "أقول للمصريين عندكم خيارين يا تستسلمون لهم ويحكمون مصر أو توقفوا (في وجههم)"، مؤكدا أنهم يريدون أن "يسقطوا مصر"، دون أن يتهم أحدا بشكل مباشر.

 

 

وأضاف: "طاب حد (شخص) يجي (يأتي) يشوهك ويقلقك ويضيع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر".

 

ووسط تصفيق الحضور استكمل السيسي حديثه قائلا بحسم: "ده (هذا) جيش مصر".

 

قبل أن يضحك السيسي ويقول "هي جات (جاءت) بظروفها"، ويغير لهجة حديثه قائلا: "يريدون إسقاط مصر ومصر لن تسقط إلا بسقوط الجيش وهذه كانت المؤامرة منذ 2011".

 

واستنكر السيسي ما اعتبره "إثارة الأكاذيب" عبر منصات التواصل، وقال إن التكليفات التي تأتي لتلك المنصات غير معروف من يديرها بشكل مباشر وواضح، محذرا من تكرار سيناريو سوريا.

 

ومؤخرا، تحدث ممثل مصري، يدعى محمد علي يمتلك شركة مقاولات شاركت في تشييد مشروعات ببلاده، عن وجود "وقائع فساد كبرى"، اتهم فيها مسؤولين بارزين في الدولة، دون توثيق حديثه بالمستندات، في سلسلة مقاطع مصورة قصيرة.

 

وتحدى "علي"، عبر مقطع فيديو مؤخرا، الرئيس المصري في الرد عليه في المؤتمر الحالي الذي يستمر لمدة يوم واحد.

 

وأثار حديث "علي"، الذي يتواجد خارج البلاد، ضجة كبيرة للغاية عبر منصات التواصل، بين مؤيد ومعارض، وانبرت وسائل إعلامية مؤيدة للنظام في الرد عليه واتهامه بعبارات تمس الوطنية والشرف.

 

وأعلن السيسي الذي كان وزيرا للدفاع في صيف 2013، الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي، ودافع عقب وصوله للسلطة في 2014 عن دور الجيش كمؤسسة وطنية في بناء الدولة، وإقامة مشروعات قال إنها ضخمة وغير مسبوقة، فضلا عن إنقاذ البلاد من الانهيار. 

 

 
 
عن الأناضول
مجموع المشاهدات: 15880 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | مغربي غيور
النقطة الايجابية العظيمة التي تحسب للسيسي أنه أنقذ مصر من الوقوع في براتين الأفعى إيران بعدما كادت تبتلع مصر في عهد حكم الإخوان الذين تربطها بهم علاقات سرية والذين فتحوا أبواب مصر على مصراعيها لايران..لينقذ مصر من أن تلقى نفس المصير المشؤوم للعراق وسوريا ولبنان واليمن..واعادها كما كانت في عهد الرئيس مبارك حيث لا علاقات ولا تبادل سفارات مع الأفعى الشيعية الحاقدة..حيث أنه بمجرد أن تطأ غربان إيران بلدا عرببا إلا وأصابته الكوارث وسالت فيه الدماء وتفشى فيه الجوع والمرض..
مقبول مرفوض
-6
2019/09/14 - 03:24
2 | Said
الديكتاتور
لقد نعتك يا كلب العرب ترومب بدكتاتوري المفضل .
مقبول مرفوض
4
2019/09/14 - 05:07
3 | ابو فاطمة
كذاب
لقد اخزى الله تعالى هذا المجرم الكذاب وفضحه محمد علي ذلك المقاول الذي عمل معه ومع عصابته العسكرية ....ونهاية هذا الارهابي السفاح باتت قريبة انشاء الله
مقبول مرفوض
4
2019/09/14 - 05:24
4 | محمد
لولا العسكر في مصر ﻷصبحت مصر من الدول السبعة العظمى
مقبول مرفوض
5
2019/09/14 - 07:23
5 | Zak
الأجهزة بتبوس ايدي
كلمة لفتت نظري لما قال الأجهزة بتبوس ايدي ، يا خسارتك يا مصر . بلد عظيم يقوده ديكتاتور متغطرس . اطلب من الله أن تكون عاقبته كقارون انشاء الله.
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 09:33
6 | Abderrazak
لا حول ولا قوة الا بالله
وكانه سيقر بالمنسوب اليه
الغباء المبين
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 09:34
7 | houssa
Abou jahl
tu es le pire terroriste anti Égypte que tous les terroristes du monde entier
tfou 3lik ya harem trump
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 09:49
8 | انا
مجرد تعليق
واديوها فالجهة الضراكم على اساس حنا فالمغرب عايشين ازهى عصور الحرية والشفافية . دخلو سوق راسكم و سوق بلادكوم
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 10:28
9 | عابر سبيل
مغربي اغيور

السيسي انقد مصر من الأخوان و ايران !! أسطوانة سعودية مشروخة لانه كما تدعون انتقدها من ابران و الاخوان لكنه أهداها بالكامل لإسرائيل و الصهاينة و عيال زايد المجرمين ر لابي منشار . الاخوان ابناء مصر و الشعب المصري انتخبهم في اول انتخابات ديموقراطية نزيهة و شفافة شهد بنزاهتها الأعداء أما عملاء الطغاة و عبيد الدكتاتورية فلا اعتبار لهم . السيسي انقلابي دموي مجرم سفاح لا يعرف الرحمة و قد تخلص من كل الذين ساعدوه في الانقلاب واحدا واحدا .
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 11:04
10 | Hanan
الى مغربي غيور
انت لم يهمك الا منع ايران من دخول مصر.. وتسليم مصر لاسرائيل لا يهمك؟؟ وبيع ثرواتها بالرخيص لا يهمك؟؟ وافقار الشعب بالضرائب وغلاء الاسعار لا يهمك؟؟ يقول نجوع ونبني مصر بينما الشعب يجوع وهو يبني القصور. كيف يعلي شأن مصر بالبنيان بينما الفقر والامية والامراض ووو منتشرة ومصر تتذيل كل ترتيب؟ قالوا الاخوان تخابروا مع حماس وقطر وقتلوا مرسي لذلك. وماذا عن اسرائيل التي احتلت مصر فعليا؟ هاجموا مرسي لمجرد كلمة عزيزي بيريز في رسالة، فماذا عن الخسيس الذي ادخل جنود الصهاينة لسيناء ويريد تهجير فلسطينيي غزة؟ يا اخي المغربي الغيور يجب ان تكون غيرتك على الشعوب العربية ضد الاحتلال. اما كذبة مرسي يريد ايران ويريد بيع بيع مصر فلم ثتبث عليه اي كذبة. بالعكس.. ما اتهموا به مرسي هو ما فعله خيخي الان. فهو فرط فالنيل واتانا بالجفاف. فرط فسيناء لتهجير اهل غزة لتكبر اسرائيل. فرط في التعليم والطب والهندسة ليكون الشعب امي ويستطيع حكمه. الجيش مسك كل المشاريع وجعل من ضباطه وعساكر حدوده باعة مربى وكعك ولحم وجبن على النواصي. اتقي الله.
مقبول مرفوض
2
2019/09/15 - 12:26
11 | تاج - ردا على الأخت حنان من مصر
حتى ولو افترضنا أن السيسي قد سلم مصر لإسرائيل كما تزعمين..(رغم ان كل حكام العرب قد سلموا واستسلموا للقوة الصهيونية العالمية وقدموا لها تنازلات بطريقة أو بأخرى وليس السيسي فقط) ..بالله عليك من هي الشعوب العربية التي تعاني القتل بالبراميل المتفجرة والصواريخ الباليستية والتعذيب في السجون والتشرد والجوع والمرض والتمييز الطائفي المقيت أكثر؟..هل هو الشعب العراقي والسوري واليمني واللبناني الذي تحتله إيران أم الشعب الفلسطيني الذي تحتله إسرائيل؟..والله انك تعلمين الجواب..لذا أعود وأقول لك أن السيسي أنقذ مصر من ايران الخبيثة وحالها اليوم أفضل بكثير من حال العراق أو سوريا..اشكري الله على نعمة الأمن والأمان في بلدك مصر وان حاكمك هو مصري عربي من دينك ونسبك وليس فارسيا عنصريا..
مقبول مرفوض
-1
2019/09/15 - 10:02
12 | عبد العزيز
قسم حسان
لا زلت اذكر يوم استقبل الرئيس السابق محمد مرسي رحمه الله تعالى الإيرانيين الروافض المجوس اقسم العالم الجليل الدكتور محمد حسان ثلاثا والله لن ينصرك الله وقد ادخلت إلى بلادنا الروافض الذين يسبون الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ويسبون آمنا عائشة رضي الله عنها انتهى كلام الدكتور.. وانا بدوري اقسم بالله العظيم ثلاثا باني رايت هذا الفيديو حنى لا يتهمني أحد بالكذب
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 03:09
13 | عابر سبيل
هههههههه
السيسي انقد مصر من الشيعة و وهبها لليهود !!!
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 10:09
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع