الرئيسية | دولية | الانفجارات التي وقعت في معامل شركة "أرامكو" السعودية أدت لتوقف مؤقت في عمليات الإنتاج

الانفجارات التي وقعت في معامل شركة "أرامكو" السعودية أدت لتوقف مؤقت في عمليات الإنتاج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الانفجارات التي وقعت في معامل شركة "أرامكو" السعودية أدت لتوقف مؤقت في عمليات الإنتاج
 

 قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان ،إن الانفجارات التي وقعت في معامل شركة "أرامكو"، أدت حسب التقديرات الأولية إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو (5.7) مليون برميل، أو حوالي 50 بالمائة من إنتاج الشركة،مشيرا إلى أنه سيتم تعويض جزء من هذا الانخفاض لعملاء الشركة من خلال المخزونات. ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الوزير قوله أمس ،إن الانفجارات قد أدت أيضا إلى توقف إنتاج كمية من الغاز المصاحب تقدر بنحو (2) مليار قدم مكعب في اليوم، تستخدم لإنتاج 700 ألف برميل من سوائل الغاز الطبيعي، مما سيؤدي إلى تخفيض إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى حوالي 50 بالمائة. أما على صعيد الإمدادات المحلية، فقد أكد وزير الطاقة ، أنه لم ينتج عن هذا الهجوم أي أثر على إمدادات الكهرباء والمياه من الوقود، أو على إمدادات السوق المحلية من المحروقات، كما لم ينجم عنه أي إصابات بين العاملين في هذه المواقع حتى الآن، والشركة لاتزال في طور تقييم الآثار المترتبة على ذلك.

واضاف أن الشركة تعمل حاليا على استرجاع الكميات المفقودة، وستقدم خلال الـ 48 ساعة القادمة معلومات محدثة.

وأشار إلى أن هذا الهجوم الإرهابي والتخريبي هو امتداد للهجمات الأخيرة التي استهدفت المرافق البترولية والمدنية ومحطات الضخ وناقلات النفط في الخليج العربي.

وأكد وزير الطاقة السعودي ، أن هذه الهجمات لا تستهدف المنشآت الحيوية للمملكة فحسب وإنما تستهدف إمدادات البترول العالمية وتهديد أمنها، وبالتالي فهو يمثل تهديدا للاقتصاد العالمي، ويبرز مرة أخرى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدورة بالمحافظة على إمدادات الطاقة ضد كافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية الجبانة وتدعمها وتمولها.

وأعلنت السلطات السعودية أمس ،عن وقوع عدة انفجارات بمعامل شركة أرامكو السعودية في خريص وبقيق، نتيجة لهجمات إرهابية ،نتج عنها حرائق تمت السيطرة عليها.

مجموع المشاهدات: 833 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة