الرئيسية | دولية | الاستخبارات الأمريكية تؤكد أن الجيش الإيراني هو الذي دمر "أرامكو" وحرب وشيكة بين السعودية وإيران

الاستخبارات الأمريكية تؤكد أن الجيش الإيراني هو الذي دمر "أرامكو" وحرب وشيكة بين السعودية وإيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاستخبارات الأمريكية تؤكد أن الجيش الإيراني هو الذي دمر "أرامكو" وحرب وشيكة بين السعودية وإيران
 

قال مسؤول أمريكي إن إيران أطلقت صواريخ كروز وطائرات مسيرة في الهجمات التي استهدفت منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” النفطية السعودية، شرقي المملكة.

 

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية، الأحد، عن مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية (لم تكشف عن هويته) أن “إيران أطلقت نحو 12 صاروخ كروز و20 طائرة مسيرة من أراضيها” في الهجوم.

 

ووصفت الشبكة الأمريكية الاتهام الموجه لإيران بأنه “غير عادي، ويأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات شديدة”.

 

وحسبما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أشار مسؤولون بارزون، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إلى وجود تقييمات استخباراتية تشمل صور أقمار صناعية، لدعم نظريتهم بأن إيران مسؤولة عن هجمات السبت ضد المنشآت النفطية السعودية.

 

وأوضح المسؤولون أن المعلومات الاستخباراتية تبين أن الضربات لا تتسق مع نوع الهجوم الذي كان من الممكن شنه من اليمن.

 

وفي غضون ذلك، نشرت الحكومة الأمريكية صور أقمار صناعية عالية الدقة تظهر، بحسب المسؤولين، 19 نقطة تصادم إثر سقوط قذائف على الأقل في اثنين من منشآت الطاقة السعودية.

 

 

وأفاد المسؤولون أن الصور تظهر تأثيرات تتسق مع هجوم قادم من إيران وليس من اليمن، من دون تفاصيل إضافية.

مجموع المشاهدات: 14958 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (33 تعليق)

1 | حفيفة إيران - الجزء 1
قبل مجيء الإسلام كانت بلاد فارس عبارة عن امبراطورية كبيرة تدين بالديانة المجوسية وهي عبادة النار والعياذ بالله، وكانت تقف ندا لند في وجه الإمبراطورية الرومية التي كانت تدين بالديانة المسيحية وهم أهل كتاب.. وقد كان الفرس حينها يحتقرون القبائل العربية لضعف حالهم وشتاتهم وبساطة حياتهم. بعد مجيء الإسلام أرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم بكتابين أحدهما إلى هرقل ملك الروم والآخر إلى كسرى ملك الفرس يدعوهما فيهما إلى الإسلام، فبينما تعامل هرقل الروم بكل أدب واحترام مع كتاب رسول الله إليه، كان كسرى مستكبرا وقام بتمزيق كتاب رسول الله وقال كلاما سيئا عنصريا عن العرب عامة، فدعا عليه رسول الله وقال :"اللهم مزق ملكه كما مزق كتابي". وبعدها بأشهر قليلة انقلب ابن كسرى على أبيه طمعا في الحكم وقتله فنشبت حرب أهلية بفارس بين الموالين لابن كسرى وبين من بقوا أوفياء لأبيه المقتول نجم عنها أول تمزيق لإمبراطوريتهم إلى شطرين.. ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدها : "إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده". وهذه كانت ضربة قوية لمعنويات أولئك المستكبرين من الفرس، وهو ما معناه أن الامبراطورية الفارسية وبعد تصدعها وسقوطها لن تعود أبدا لسابق عهدها.. وقد سقطت بالفعل سقوطا مدويا على يد الخليفة عمر الذي سير إليهم جيوشا كثيرة بقيادة خالد بن الوليد وسعد بن أبي وقاص والقعقاع بن عمرو التميمي والمثنى بن حارثة الشيباني.. أي أن جنودهم الذين كانوا يحاربون على أظهر الفيلة سقطوا على يد أولئك العرب الذين كانوا يحتقرونهم قبل إسلامهم وغالبيتهم كانوا فقط مشاة.. وهذا هو سبب كره بعض الفرس (المدعون للتشيع) الشديد لعمر.. (أقول بعض الفرس العنصريين الذين يقودون إيران حاليا وليس جميعهم).. ولذلك نلاحظ اليوم أن بلاد فارس (إيران حاليا) وبعد أن كانت تقف ندا لند أمام الإمبراطورية البيزنطية الرومية، أصبحت قزما صغيرا ودويلة صغيرة لا حول لها ولا قوة أمام الروم الذين توسعوا غربا (أوربا وأمريكا حاليا) وشرقا (روسيا حاليا) وعظم شأنهم وتقوت شوكتهم وأصبحوا يحكمون العالم، بل إن هؤلاء الروم أصبحوا هم من يصنعون للفرس حاكمهم بقالب أوربي ويصدرونه إليهم ليحكمهم بما يملونه عليه (الخميني كان يدير ثورته من مقره في باريس في فرنسا ثم عاد إلى بلاده عبر طائرة خاصة فرنسية وبحراسة جنود فرنسيين، والفيديو على اليوتيوب) . وهي وضعية تنم عن ذل كبير ومهين أصبح الفرس اليوم يسبحون فيه. هل هي لعنة أصابتهم بعد دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم على فاسقيهم؟.. يتبع
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 11:22
2 | حفيفة إيران - الجزء 2
يتبع الفرس يدركون وضعهم هذا جيدا، وهم يحاولون اليوم جاهدين إعادة إحياء إمبراطوريتهم الشاسعة والبائدة التي لن تقوم أبدا بنص الحديث الشريف. وذلك باسترجاع بعض الأراضي التي حررها العرب من الاحتلال الفارسي إبان الفتوحات الإسلامية كسوريا والعراق واليمن وغيرها. لأجل ذلك فكروا في حيلة جهنمية تسمح لهم بالتغلغل في مجتمعات هذه الدول والسيطرة عليها فكريا وبالتالي الاستيلاء عليها سياسيا وضمها إلى إيران بطريقة ناعمة وسلسة. فقرروا بعث رجل منهم (الخميني) يدعي أنه من أهل البيت، ويتظاهر بأنه متشيع لهم، يعتمر السواد ويلبس السواد حزنا عليهم بزعمه، لينصب نفسه راعيا وناصرا وحاميا لجميع الشيعة المتواجدين في تلك البلدان العربية التي تنوي إيران ابتلاعها. وهكذا بلع بعض الشيعة العرب الطعم وفتحوا له أبواب بلادهم على مصراعيها وأعلنوا ولاءهم المطلق له وتجندوا لأجله وأصبحوا يقاتلون إخوانهم في العرق والنسب لأجل عيون هذا الفارسي المخادع ومعاونيه الذين يحقدون على العرب حقدا شديدا ولا يبادلون هؤلاء العرب الشيعة نفس الشعور.. هؤلاء الفرس الحاقدة الذين لن يستتب لهم الأمر أبدا في البلاد العربية كما يأملون ولن يتحقق حلمهم بإحياء أمجاد امبراطوريتهم أبدا بنص الحديث الشريف. إليكم هذا الحديث عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه وهو حافظ سر رسول الله صلى الله عليه وسلم وكأنه يتحدث عن الدجال الخميني:
حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَشْرِقِ (إيران في شرق السعودية) يَدْعُو إِلَى آلِ مُحَمَّدٍ ، وَهُوَ أَبْعَدُ النَّاسِ مِنْهُمْ ، يَنْصِبُ عَلامَاتٍ سُودًا (عمامته السوداء)، أَوَّلُهَا نَصْرٌ (انتصار الثورة الخمينية)، وَآخِرُهَا كُفْرٌ ، يَتْبَعُهُ خُشَارَةُ الْعَرَبِ (أي حثالة العرب)، وَسَفِلَةُ الْمَوَالِي (الموالي هم المسلمون من غير العرب)، وَالْعَبِيدُ الأُبَّاقُ ، وَمُرَّاقُ الآفَاقِ ، سِيمَاهُمُ السَّوَادُ ، وَدِينُهُمُ الشِّرْكُ ( عبادة الأضرحة ودعاء الأموات)، وَأَكْثَرُهُمُ الْجُدْعُ " .. قُلْتُ : وَمَا الْجُدْعُ ؟ قَالَ : " الْقُلْفُ " . ثُمَّ قَالَ حُذَيْفَةُ لابْنِ عُمَرَ : " وَلَسْتَ مُدْرِكَهُ يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ " . فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ : وَلَكِنْ أُحَدِّثُ بِهِ مَنْ بَعْدِي ، قَالَ : " فِتْنَةٌ تُدْعَى الْحَالِقَةُ ، تَحْلِقُ الدِّينَ ، يَهْلِكُ فِيهَا صَرِيحُ الْعَرَبِ (أي العرب الأقحاح) ، وَصَالِحُ الْمَوَالِي ، وَأَصْحَابُ الْكُنُوزِ ، وَالْفُقَهَاءُ ، وَتَنْجَلِي عَنْ أَقَلَّ مِنَ الْقَلِيلِ "
مقبول مرفوض
2
2019/09/16 - 11:23
3 | حفيفة إيران - الجزء 3
الغريب أن الحديث يتحدث في الأخير عن أن هذا الدجال الخومايني وشيعته من الحثالة سيكونون وراء كل الفتن والمصائب التي تصيب العرب الأقحاح منهم خاصة، والمتواجدين في اليمن وسوريا وغيرها. والله حديث عجيب.. وأقول ختاما لإخواني المغاربة وغيرهم : إحذروا أن تكونوا من خشارة العرب أو من سفلة الموالي، بموالاتكم ودفاعكم عن هذا الدجال وحكومته الحاقدة المخادعة. فلقد بينت لكم مما سبق أن نبينا الكريم وأصحابه كانوا يبغضون كسرى وحاشيته من الفرس المستكبرين العنصريين الفاسقين وهم بدورهم كانوا يحقدون على نبينا الكريم لسوء ما بشرهم به ويكرهون صحابته والعرب عامة ويظهر هذا في قصائدهم الشعرية وكتاباتهم الكثيرة المتعددة. والدليل على ذلك أنهم اليوم يطعنون في عرض رسول الله بطريقة غير مباشرة بالطعن في زوجته عائشة ويسبون الصحابة بأقدح الألفاظ وبخاصة عمر الذي أفنى امبراطوريتهم. وذلك لأن هؤلاء العنصريون الذين بقوا حاقدين على مر قرون طويلة(ويسمون حاليا في أوساطهم الفارسية ب "الشعوبيون") قد عادوا إلى الحكم تحت خديعة غطاء حب آل البيت وشعار المقاومة للسيطرة على عقول العرب كما أسلفت.. هناك فضائح كثيرة حصلت تظهر كذب المقاومة المزعومة وتؤكد الحلف السري بين إسرائيل وإيران أذكر من بينها : 1) صفقة الأسلحة الأمريكية التي أرسلتها أمريكا إلى الخومايني عبر مطار تل أبيب إبان حربه مع الشهيد البطل صدام حسين. 2) تصدير شركة إسرائيلية لقطع غيار طائرات مدنية إلى طهران على متن سفينة عبر رحلة بحرية غير مسجلة تم ضبطها في عرض البحر في أواخر التسعينات( يعني بطريقة سرية). 3) إشراف شركة روسية في ملكية يهودي روسي على علاقة وطيدة بالحكومة الإسرائيلية على المشروع النووي الإيراني (لأنهم يعلمون جيدا أن سلاح إيران هو في الحقيقة موجه ضد العرب وليس إسرائيل).4)إبان مسرحية حرب 2006 بين إسرائيل وحزب أعداء الله تفادت إسرائيل قصف الجنوب اللبناني حيث ميليشيات حزب أعداء الله ودكت مدن الشمال حيث يوجد المسلمون السنة والعاصمة بيروت حيث مقر الحكومة التي كان يقودها آنذاك المسلم السني فؤاد السنيورة.. وفي ذلك إشارة وتحذير من إسرائيل أنها لا تقبل بأن يحكم لبنان المسلمون السنة..5) قبول إسرائيل والغرب عامة بأن يظل حزب أعداء الله مجاورا ملاصقا لإسرائيل على مدى أكثر من 35 سنة رغم مفرقعاته الإعلامية ضد إسرائيل. ولو كان يشكل حقا تهديدا لأمن إسرائيل والله وتالله لمحوه من الخريطة حينها ولكان اليوم في خبر كان. ولكن دوره هو كلب حراسة وحماية حدود إسرائيل الشمالية.6) طيلة أكثر من 40 سنة من تولي الدجال الخومايني الحكم قادما من فرنسا، لم يقم بطلق رصاصة واحدة اتجاه إسرائيل والغرب، بل أفتى في كتبه الخبيثة بعدم جواز محاربة اليهود والنصارى ووجوب محاربة المسلمين السنة. وقد قتلوا بالفعل من المسلمين السنة 4 مليون عراقي ومليون سوري ونصف مليون يمني والآلاف من اللبنانيين، طيلة سنوات قليلة جدا وهو يفوق بكثير جدا ما قتلته إسرائيل من الفلسطينيين على مدى 70 سنة..
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 11:24
4 | لا يهم
لقد قال ملك السعودية الراحل عبد الله قبيل وفاته ولمح إلى أن هناك مؤامرة دولية خطيرة تحاك ضد بلاد الحرمين من دون إعطاء أي تفاصيل..واليوم يظهر لنا جليا ما الذي كان يعنيه..أعتقد أن المؤامرة تقضي بفتح كل أبواب بلاد الحرمين على مصراعيها أمام المد الأسود الشيعي الإيراني..الغرب لا يريد الإسلام الصحيح ويعمل على استبداله بالدين الشيعي المنحرف..لذا يهاجمونه اليوم في أصله ومنشأه الذي هو السعودية..ثم الباقي سيتبع..لقد رأينا كيف فتحوا الباب لخادمتهم المطيعة إيران في العراق شمالا حتى وصلت ميليشياتها إلى حدود السعودية شمالا..ثم فتحوا لها كذلك الباب جنوبا في اليمن حتى وصلت إلى حدود السعودية جنوبا..ثم كيف قام الغرب بالضغط على جل الدول العربية كي تنسحب من التحالف العربي حتى تبقى السعودية معزولة وضعيفة ولقمة صائغة لميليشيات إيران الإجرامية..ولكن هيهات هيهات..المسرحية القائمة اليوم بين أمريكا وإيران هي متفق عليها وهي فقط لإشعال فتيل النار بين السعودية وحليفتهم إيران حتى تتمكن الأخيرة من الأولى ويتحقق مبتغاهم ومرادهم..ولكن أكثر الناس للأسف لا يعلمون..
مقبول مرفوض
-2
2019/09/16 - 11:25
5 | توضيح
سيقول البعض أن السعودية لم تستطع حتى الآن حسم معركتها ضد الحوثي المجوسي فكيف لها أن تقضي على إيران في غضون 8 أيام؟؟.. أقول له أن السعودية حتى الآن لا تريد إزهاق أرواح المدنيين اليمنيين في صنعاء الذين يختبىء الحوثي الخبيث وراء ظهورهم ويحتمي بهم مثل الطفلة المرعوبة..هذا ما يجعل معركة السعودية ضد هؤلاء المرتزقة صعبة ، لأن السعودية تأخذ بعين الإعتبار الجانب الإنساني ولا تريد القيام بقصف عشوائي أعمى تدمر من خلاله اليابس والأخضر..وإلا لكانت أبادت الحوثيين منذ مدة وانتصرت..فالقصف العشوائي وقتل المدنيين هو من سمة المجوس من أذناب إيران كما يحصل في سوريا واليمن وغيرهما..وليس من شيم المسلمين السنة وبخاصة التحالف العربي بما فيه السعودية التي تراعي أرواح الأبرياء وتتجنب إيذائهم ما أمكن..ولكن الحوثي الخبيث أحيانا يضع هؤلاء المدنيين في مخازن الأسحة ويتخذ منهم دروعا بشرية وهذا ما يتسبب في سقوط بعض الضحايا من المدنيين أحيانا..أما إذا شنت السعودية أية حرب على إيران فالوضع هنا سيكون مختلفا تماما..لأن السعودية هنا ستكون مضطرة لقصف الأخضر واليابس داخل إيران من دون مراعاة أي شيء وستخرج أعتى أسلحتها لأجل ذلك التي لم تستخدمها حتى الآن ضد المرتزق الحوثي مراعاة لأرواح إخواننا اليمنيين.
مقبول مرفوض
-4
2019/09/16 - 11:26
6 | الحقيقة كاملة - الجزء1
بعض الأشخاص لا يرون أن إيران هي التي بدأت عدوانها الإجرامي على شعب اليمن عبر أذنابها الحوثيين الحشاشين الذين لا يغادر القات أفواههم (لمن لا يعرف القات، فهو حشيش مخدر) ووصلت حتى حدود السعودية وبدأت تصدر تهديداتها بغزو السعودية والاستيلاء على مكة .. أمام صمت غريب مريب للمجتمع الدولي والأمم المتحدة.. اللذان يبدوان أنهما مع المشروع الشيعي الإيراني التوسعي.. ولكنهم يرون فقط السعودية التي كل ما تفعله هو فقط الدفاع عن نفسها ومحاولة إبعاد الخطر المجوسي عن بلادها وبلاد المسلمين ورموزها المقدسة.. التي تعمل إيران بلد الدجال على تدنيسها وتصرح بذلك جهرة وبدون حياء.. شيعة إيران يعبرون في كل مناسبة عن كرههم الشديد اتجاه المسلمين السنة والبعض منا تجدهم يصطفون إلى جانب إيران ضد إخوانهم في الدين والنسب في بلاد الحرمين، الذين يمدون بلدهم المغرب ودولا أخرى بالمساعدات المالية ويدعمون وحدة بلدانهم الترابية ويساعدونهم عسكريا في مواجهة الانفصاليين المردة.. صحيح أن للقيادة السعودية عيوبها ونواقصها مثل باقي حكومات العالم، لكن هذا لا ينبغي أن يجعلنا نتودد إلى العدو الإيراني (وحليفته قطر) الذي لا يبادلنا نفس الشعور بل يذمنا ويحتقرنا لأسباب قومية قبل أن تكون طائفية.. أعلم أن حقد البعض على السعودية ناجم عن موقف هذه الأخيرة من جماعة الإخوان ومحاربتها لهم.. سأقول لكم السبب : لأن جماعة الإخوان موالية لنظام الولي السفيه في إيران ولها علاقة سرية وطيدة بإيران. . وهذا مذكور في كتب زعمائهم وعلى رأسهم المدعو حسن البنة.. وقد كادت إيران أن تبتلع مصر تحت حكم الإخواني مرسي حيث قام رئيس وزراء إيران آنذاك نجاد بأول زيارة لمصر في عهد مرسي (بعد 40 سنة من القطيعة في عهد مبارك) وزار الجامع الأزهر وأشار بعلامة النصر بيده للمصريين في إشارة أن "الجامع سيعود شيعيا فاطميا".. لكن المصريين الغاضبين تجمهروا حوله ورشقوه بالأحذية.. فخرج منها مذموما مدحورا ولم يعقب.. ولهذا السبب لم يعارض حزب النور (وهو التيار السلفي في مصر) تولي السيسي الحكم لأنه يعلم حقيقة الإخوان وعلاقتهم المشبوهة بإيران.. فقرر القبول بأن يحكم مصر السيسي الذي هو أخف الضررين.. لهذا السبب تحارب دول الخليج الحكومات الإخوانية التي تولت الحكم في مصر وليبيا والسودان وتونس وغيرها من البلاد العربية.. لأن تولي الإخوان الحكم في في هذه الدول العربية يعني أوتوماتيكيا سيطرة إيران الشيعية الطائفية على هاته الدول.. لذلك فالصراع محتدم في هاته الدول بين دول الخليج بزعامة السعودية التي تكافح من أجل عدم سقوط هاته الدول العربية تحت السيطرة الإيرانية مثل ما وقع للعراق وسوريا واليمن، وبين قطر التي تريد أن يتولى الإخوان الحكم في تلك البلاد وبالتالي إخضاعم لحليفتها إيران.. يتبع
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 11:27
7 | الحقيقة كاملة - الجزء2
وأما فيما يخص الحصار على قطر، يجب أن نعلم أن حكومة دويلة قطر لها علاقة وطيدة بالمعممين في إيران ولقد ظهرت هذه العلاقة جليا بعد الحصار من خلال قنواتها الفضائية.. ولذلك نجدها تؤوي الزعماء الإخوان وتمدهم بالسلاح وتدعمهم في ليبيا والسودان وتونس ومصر ودول الخليج بمباركة من إيران.. تمهيدا للسيطرة الإيرانية على هاته الدول في حالة تولي الإخوان مقاليد الحكم.. لأن الإخوان لهم علاقة سرية وطيدة بمعممي إيران بشهادة زعيمهم حسن البنة كما أسلفت.. دول الخليج تعرف هذا جيدا ولا تريد لهذه الدول أن تقع بدورها في قبضة إيران الشيعية كما حصل لدول أخرى ولهذا تحارب الإخوان بكل قوة .. وأما قناة "الجزيرة" (والتي كانت في الأصل هي قناة ال بي بي سي البريطانية وغيرت اسمها إلى الجزيرة واستوطنت الدوحة، أي أنها قناة صهيو بريطانية بوجوه عربية - وسيكون لمستخدميها المغرضين حساب عسير عند ربهم بإذن الله، لأنهم يكتفون بالبروز أمام الكاميرا وقراءة ما يجدونه مكتوبا لهم مقابل حفنة من البترودولارات - فجوهرها هو زرع الفتن والقلاقل داخل الدول العربية والحديث فقط عما هو سلبي في تلك الدول بنبرة تحريضية لتحقيق هدف "الفوضى الخلاقة" الذي نادت به هيلاري كلينتون في أحد مؤتمراتها.. وهي تستعمل القضية الفلسطينية للتغطية على عورتها ولكسب تعاطف الجمهور العربي، لا غير.. لكنها في الوقت نفسه تحتضن في عاصمتها الدوحة مكتبا إسرائيليا للعلاقات التجارية.. فهي تنتقد كل الحكومات العربية ولسانها سليط على كل العرب إلا الحكومة القطرية فهي لا تتحدث عنها أبدا بأي سوء.. وهي القناة العربية الوحيدة التي تستضيف مسؤولين عسكريين إسرائيليين عبر شاشتها وتجد صحافييها العرب ينادونهم ب "سيدي".. هذه القناة الموجهة سهامها ضد العرب فقط والمحمية من طرف قواعد عسكرية أمريكية متواجدة بعين المكان ضد أي عدوان انتقامي من دول الجوار.. والفاهم يفهم.. ولا ننسى كمغاربة أن قناة الجزيرة كانت دائما ولا تزال تظهر خريطة المغرب مبتورة من صحرائها وتستضيف زعماء الانفصاليين على قناتها وتتناول كل مظاهر الفقر والبؤس في بلادنا من خلال برامجها عبر مراسلتها آنذاك المدعوة "إقبال إلهامي" بغرض تشويه صورة المغرب، في حين أنها تتفادى الحديث عن كل ما هو جميل في بلادنا.. أضف إلى ذلك أنها لا تقبل بتوظيف الصحافيات المغربيات داخل مقر القناة وتفضل عليهن الجزائريات (مع احترامي وحبي للشعب الجزائري الشقيق).. وهو ما يشكل إهانة وانتقاص من قيمة وكرامة المرأة المغربية.. يتبع
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 11:28
8 | الحقيقة كاملة - الجزء3
على عكس قناة العربية السعودية التي دائما تظهر الجوانب الإيجابية للمغرب وتظهر خريطة بلاده كاملة غير منقوصة وتوظف صحافيين عرب من جميع الجنسيات دون تمييز.. ولقد افتضح أمر قناة الجزيرة بعد الحصار حيث أخرج الله أضغانها وأبانت عن تحالفها مع إيران وميليشياتها الشيعية بشكل علني وبذلك فقدت نسبة كبيرة من جمهورها العربي الذي أصبح يوجه لها الانتقادات عبر كل الوسائل ما دفع موقع القناة إلى حذف حيز التعليقات الخاص بالقراء لأن جلها يصب في توبيخ القناة.. هذه هي حكومة دويلة قطر الشريرة.. ولن أنسى لها أبدا خطها الصحفي الحاقد على المغرب خاصة والعرب عامة.. وماذا تنتظرون من حاكم لم يحسن حتى لأبيه حيث انقلب على أبيه وعزله حتى مات المسكين كمدا ونكدا.. نعم دويلة قطر لا تتوانى في نشر شرها وحقدها يمينا ويسارا على كل الدول العربية الإسلامية.. حقد ناجم عن مركب نقص شديد تشعر به الدويلة لصغر حجمها وهزال شأنها في المنطقة وبخاصة اتجاه العملاقة السعودية.. حقد يدفعها إلى بث الفتن والقلاقل داخل الدول العربية الوازنة ودعم كل مشروع تقسيمي لهذه الدول بغرض تقزيمها حتى تصبح من حجمها.. (وقد فعلت ذلك في السودان حيث كانت قطر من المشرفين على مشروع تقسيم السودان إلى سودان وجنوب سودان).. لقد صبرت دول الخليج كثيرا على شر هذه الدويلة قبل أن تقرر مقاطعتها.. بعد أن تبين لها خيانة قطر للتحالف العربي التي كانت ضمنه وغدرها الفاجر له، حيث كانت تقوم بتسريب معلومات عسكرية حساسة عن التحالف العربي إلى المسؤولين في إيران الذين يمررونها بدورهم إلى حلفائهم الحوثيين في اليمن، الذين كانوا يعلمون مسبقا بالمكان الذي سيتم قصفه من طرف الطائرات السعودية، فيقوم هؤلاء الحوثيون الخبثاء بتفريغ مخازن الأسلحة من معداتها ويضعون بدلها نساء وأطفال وشيوخ يمنيين وهم مكبلون ثم بعد القصف يصورون ذلك على أساس أن السعودية هي من قتلتهم.. والحقيقة أن الحوثيون الأنذال هم المسؤولون عن تلك الجريمة بمساعدة الخائنة قطر.. ما جعل الدول الخليجية تطرد قطر من التحالف وتفرض عليها الحصار عقابا لها ولشرورها.. هذا، ولا ننسى أن أكبر قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في المنطقة تنطلق منها الطائرات إلى العراق وسوريا وأفغانستان، توجدان في دويلة قطر وليس السعودية، وبالضبط في مدينتي السيلية والعايديد .. ختاما أقول بأنني لن أنسى أبدا المعاملة الطيبة لدول التحالف العربي اتجاه بلدي.. وبالرغم من بعض التقصير والعيوب التي تشوب سياسات حكوماتهم، فلن أكون ناكرا للجميل، سأدعو لهم بالهداية والصلاح وسأقف إلى جانبهم ضد دويلات الشر قطر وإيران.. مصيبتنا أننا نجيد السب والقذف والانتقاد عن جهل ولا نجيد البحث والاستطلاع أولا قبل إصدار الأحكام على عواهنها.. انتهى
مقبول مرفوض
-3
2019/09/16 - 11:29
9 | Ali
المرقة
السواعدة غادين يشريو العسكر من المغرب، كروش لحرام غادي يدوهوم و أولادنا غادين يمشيو يدفعوا على هاذوك المفسدين ديال السواعدة الي يظلوا يفسدوا عندنا و يشريو فيراري بالذهب و الألماس و اللوحات ديال الملايين الدولارات
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 11:44
10 | سعيد
ايران دولة مسلمة قوية وتجهر بعدائها لاسرائيل وامريكا اما السعودية فهي دولة اسلامية حليفة اسرائيل وامريكا واذا اندعلت الحرب ستضيع دولتين اسلاميتين وستأتي على الابرياء والاخضر واليابس وبخصوص الاخ الذي يروي حقيقة ايران لماذا لم يعرج على السعودي منذ وفاة الرسول الكريم وحروب الرذة الى نشأة دول آل سعود
مقبول مرفوض
-2
2019/09/16 - 11:57
11 | Sassanide
Bravo bravo Monsieur l'historien geopoliticien.... Hhhh ha tu as bombardé Iran par tes textes menssongers... Trop de bluff et de la haine assi salafi intégriste... Tu as simplement emprunté cet article d'un journal saoudien pour sataniser Iran.... Toi issu des sectes de la foutaise et la prostitution tu as nommé saddam le dictateur comme martyr et L'Arabie saoudite régime pourri allié intime du sionisme et Israël comme sauveur de la nation... Ben je dis t'es un menteur...
مقبول مرفوض
-2
2019/09/16 - 12:08
12 | مواطن حر
الى من يبكي ويستعطف.
الى الحقيقة الناقصة وليست الكاملة.
قبل مجيء الإسلام كان العرب يصنعون آلهة من النار ليعبدوها والعياد بالله. وعندما يجوعوا يأكلون الهتهم.
ان كنت تستدل بالماضي.
انا قولك عن الحشيش فنحن نعرفكم بينما دهبتم وخاصة في رمضان حيث تسافروا الى سويسرا الكل رمضان وشرب الخمر نهارا وجهارا.

هده الحرب ليست بين السنة والشيعة. والدليل ان السعودية قدمت السني صدام حسين الدي يحميكم وحارب من اجلكم وقتل شعبه من اجلكم على طبق من ذهب لأمريكا لتقتله. ليسيطر الشيعة على العراق.
كما ان السعودية ساهمت في قتل القدافي رغم أنه سني.
اما قولك عن الصحراء فانتم تتاجرون بها لاضعاف المغرب. ولن ننسى تدخل منذوب الكويت في الامم المتحدة. ان نسيت انت.
على دكر قطر هم سنة ولمادا تحاربونها. إذن الحرب سياسية وليست عرقية بين السنة والشيعة. بل هي بين مشروع رجعي ضلامي خانع ومتهلف ومشروع يقول لا لأمريكا التي تمتص العرب.
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 12:21
13 | الطاطاوي
العاطي الله
لا فرق بينكم الا بالتقوى.
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 12:34
14 | غريب
غريب
إلى صاحب التعليق 'الحقيقة الكاملة' عن أي حقيقة تتكلم ياهذا, هل إيران هي التي تشتري السلاح الأمريكي وتدعم الخزينة الأمريكية بملايير الدولارات سنويا , طبعا لا والأمر واضح للعيان دائما الرئيس الأمريكي يخرج بتصريحات علنية وتغريدات أن على السعودية الدفع ثم الدفع, أما فيما يخص قناة العبرية آسف العربية أليست هي القناة التي بثت تقريرا مغالطا للحقائق عن نزاع الصحراء واعتبره المغرب عدوانا سعوديا, راجع أفكارك قبل أن تكتب وتحلل أو تقوم بمغالطة القراء لأن كل شيئ أصبح واضحا.
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 12:40
15 | غريب
غريب
إلى صاحب التعليق 'الحقيقة الكاملة' عن أي حقيقة تتكلم ياهذا, هل إيران هي التي تشتري السلاح الأمريكي وتدعم الخزينة الأمريكية بملايير الدولارات سنويا , طبعا لا والأمر واضح للعيان دائما الرئيس الأمريكي يخرج بتصريحات علنية وتغريدات أن على السعودية الدفع ثم الدفع, أما فيما يخص قناة العبرية آسف العربية أليست هي القناة التي بثت تقريرا مغالطا للحقائق عن نزاع الصحراء واعتبره المغرب عدوانا سعوديا, راجع أفكارك قبل أن تكتب وتحلل أو تقوم بمغالطة القراء لأن كل شيئ أصبح واضحا.
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 12:43
16 | يوسف
الذباب السعودي
إلى الذباب الألكتروني السعودي أصحاب التعليق ١ إلى ٨ اتقوا الله من باع أرض الإسلام لبنو صهيون أليس آل يعود وليست إيران والله لم تعد ألاعيبكم ولا أحاديثكم المكذوبة تنطوي على أحد جعلتم الامة الواحدة أعراقا وأجناسا أكثرم عنصري لأخيه العربي وولي لبنو صهيون أنا أمازيغي و أعتز بذلك وأحمد الله أني لست من أمثالكم من طبع مع إسرائيل من يغدق بالملايين على أسيادهم من بني صهيون من باع فلسطين والعراق وسوريا؟من؟
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 12:46
17 |
عودتنا المخابرات الأمريكية على الكذب، ألم يفبركوا أسلحة الدمار الشامل العراقية لتدمير بلاد الرافدين؟
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 01:26
18 |
أيها السعوديين إن وقتكم قد إنتهى واحدا تجرأتم واطلقتم قديفة واحدة على المسلمين الإيرانيين والسعودية ستضمر استرجع بي 2000 سنة لي الوراء عاش إيران أما العرب السعوديين إلى مزبلة التاريخ عاش إيران المسلمة
مقبول مرفوض
-2
2019/09/16 - 01:54
19 | Ali
المرقة
انا سني و لكن هاذ الهيماج ديال السواعدة بغيتليهم الانذثار لأنهم باتوا في الرض فسادا، شوف غير اش كيدي وا في المغرب.... قبح الله سعي السواعدة اجي تشوف اش دايرين في سويسرا.... الله يغلب إيران عليهم
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 01:58
20 | مغربي
السعودية ما دارتش مزيان مع دول شمال افريقيا دول سنية مسلمة .اعطاها الله المال الكثير وسمحات في هاذ الدول بل استعبدت نساءها وبناتها وايضا شبابها وفرضت عليهم اشكال من العذاب و الابهة والنخوة و الجبروت على انهم احسن منا بالمال وعاثوا فسادا في بلداننا وبناتنا ومارسوا ساديتهم علينا .وتجبروا بل قاموا بزرع البلبلة والفتن في دول سنية مسلمة...
مما جعلنا نكرهها ونمقتها ونتمنى ان يشتت الله شملها هي و دول خليج اخرى .نتمنى ان تدمرها ايران تدميرا حتى يحسوا ان الله يمهل ولا يهمل وان التكبر زالجبروت لله سبحانه وليس للبشر...نتمى من الحوثيين وايران ان يدمروها تدميرا...
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 02:10
21 | مغربي
السعودية ما دارتش مزيان مع دول شمال افريقيا دول سنية مسلمة .اعطاها الله المال الكثير وسمحات في هاذ الدول بل استعبدت نساءها وبناتها وايضا شبابها وفرضت عليهم اشكال من العذاب و الابهة والنخوة و الجبروت على انهم احسن منا بالمال وعاثوا فسادا في بلداننا وبناتنا ومارسوا ساديتهم علينا .وتجبروا بل قاموا بزرع البلبلة والفتن في دول سنية مسلمة...
مما جعلنا نكرهها ونمقتها ونتمنى ان يشتت الله شملها هي و دول خليج اخرى .نتمنى ان تدمرها ايران تدميرا حتى يحسوا ان الله يمهل ولا يهمل وان التكبر زالجبروت لله سبحانه وليس للبشر...نتمى من الحوثيين وايران ان يدمروها تدميرا...
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 02:11
22 | المهلهل
الكدب
انصحك انتقرا موقف ترامب.
انه قال لا نحتاج بترول ولا غاز الشرق الأوسط.
في إشارة الى أنه لن بين حربا من أجلكم.
وأضاف سندافع عن حلفائنا. يعني عليكم بمزيد من المال.
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 02:12
23 | السلامي
شكرا للإفادة " الحقيقة كاملة"
وجهة نظر تستحق التمعن ، ولو أن لي بعض الملاحظات خصوصا بما يتعلق بقضية مقتل الصحفي " خشقجي " ، لو يمكنك الافادة اكون لك شاكرا .
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 02:21
24 | عبد العزيز
عدوان
سينبري الجهلة انصار الروافض المجوس مرة أخرى للتطبيل لإيران... واصفين إخوانهم السنيين السعوديين بابشع الصفات.. وهذا يدل على جهل و حقد وكراهية غير مبررة.. وما هو ألا قلوب هذه الفئة مريضة فزادهم الله مرضا.. ولا يملكون من أمرهم شيئا إلاالسباب والشتم للجميع الا لعنة الله عليهم وعلى اولياءهم الشيعة الرافضة الذين يسبون الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين كما يسبون آمنا عائشة رضي الله تعالى عنها وعن جميع المومنين الاطهار الاخيار المتقين
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 03:09
25 | الحبيب
ظهر الحق وزهق الباطل
السلام عليكم
ماذا تنتظرون من ايران حليفة اسراءيل واختراع اليهودي المنافق ابن سلول
ايران عدو السنيين أينما كانوا
إيران عدو العرب منذ القدم
ياحسرتاه عندما ارى بعض الناس يساندون ايران وقطر والحوثي وحسن نصر الله وووووو
الاخوان المسلمون شرذمة هذه الأمة أينما كانوا فهم من بين فرق الشيعة والعياذ بالله
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 03:16
26 | عبد الله
يا حسرة على العباد
لماذا التباكي، يوم كانت ايران تعد العدة كان آل سعود يبذرون اموال المسلمين و اليوم سلمان و ابنه يقدمونها لترامب و ايفانكا كما ارادوا تقديم القدس هدية لليهود.
تخشون العباد و لا تخشون الله، سترون الذل الذي ما بعده ذل.
عثتم في الارض فسادا و فسوقا و اليوم تؤدون الثمن و الشعب الساكت المنوم و العلماء العملاء سيؤدون معكم.
فلا حول و لازقوة الا بالله، ما اشبه اليوم بالبارح و التاريخ يعيد نفسه، فيا ليتكم اتعضتم من هجومات التتار.
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 03:21
27 | الشرقي
رادا على ماكتب
هل ايران هي التي تقتل اليمنيين او تدخلت في قتل اللبيين اومنحت قواعدها لقتل العراقين الاحرار اودعمت انقلاب السيسي اوتدخلت في سؤن السودان عدرا ياخي لانك لم تكتب على قريش
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 03:56
28 | عبد العزيز
اصحاب الراي الحر ه
هولاء الإخوة الاساتذة المحترمون الذين انعم الله عليهم بحسن البصر والبصيرة والعلم بالتاريخ.. اصحاب التعاليق حقيقة إيران ولا يهم والتوضيح والحقيقة كاملة لقد اسهبوا في تحليل شخصية المجوس الملاعين مما يدل على غزارة علمهم وحسن انتماءهم للمسلمين السنة الدين القيم.. اما الجهلة عديمي الاخلاق إخوان الروافض المجوس فقد حلت عليهم اللعنة وانكمشوا فلم يجدوا ما يعلقون به وخسءوا وخاب سعيهم وخسروا الدنيا والآخرة وتجدهم الان يقراون هذه التعاليق وهم في حسرة حزنا على جهلهم بالدين وبالعلوم الإنسانية والقيم النبيلة.. تبا لهم ولمكرهم وحقدهم
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 04:09
29 | المصطفي
كذب على الذقون
قراة جميع التعليقات ولم استفذ شيءا واحذاماذا استفاذ العرب من البترول والسعوذية ماذا استفاذت ولا شىي صناعيا 0تعليميا 0 الذول تستفبذ من إنتاجها نحو التعليم الجيذ والسعوذية تخسرهم في القصور والملاهي وتبعت بهم ال ترامب ....السعودية والإمارات خربو جميع الذول العربية إلا ذولة المغرب العزيزة بملكها وشعبها ..نحن بلا بترول واحسن منهم في جميع المجالات
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 04:33
30 |
السعوديه الموجريمه
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 06:42
31 | حسين
امريكا تضحك على العرب
لو افترضنا ان إيران هي السبب يجب على السعودية مراجعة اخطائها هنا ستجد السبب الحوتي يدافع وطنه وعن شعبه عدد القتلى من الشعب اليمني الشقيق بالآلف وهذا لا يجوز هدم الكعبة اهون عند الله من قتل النفس إيران محصورة واليمن محصورة الإمارات السعودية فوق الأراضي اليمنية من المهاجم في رأيكم الشعب السعودي لا يوافق على ما يحدث في اليمن لأن كل يوم ضحايا من الجيش السعودي الشقيق وهذا حرام هذا كله بسبب القرارات الخاطئة التي تتخد بأوامر من المجنون ترامب يجب على السعودية ان تعقد مصالحة مع إيران بدل التعصب محمد ابن سلمان يفتقر للخبرة الكافية في مثل هذه القضايا امريكا مع الأسف وجدت ما تبحث عنه من زمان في محمد بن سلمان الحوار ثم الحوار ثم الحوار دون حضور امريكا هو الحل
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 08:55
32 | محمد مستور
نهاية ال سعود قريبة
وذلك من خلال الحديث الشريف الذي يقول فيه سيدنا النبي ص (اللهم بارك في يمنينا واللهم بارك في شامنا وقالو وفي مدينة يا رسول الله .قال من ها هنا يطلع قرن الشيئطان فعلا صدقت يا رسول الله هاهم ال سعود خدام الصهيونية الماسونية الإجرامية يعبتون بالارض المقدسة .ولكن النصر اتي انشاء الله
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 11:14
33 | إلى الأخ السلامي
اقرأ تعليقي حول خاشقجي هنا في الخبر :"السيسي يريد اسكات محمد علي.."..ب إسم مغربي غيور
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 01:48
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع