الرئيسية | دولية | هكذا كشفت التحقيقات الأولية تورط ايران في الهجمات على السعودية

هكذا كشفت التحقيقات الأولية تورط ايران في الهجمات على السعودية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا كشفت التحقيقات الأولية تورط ايران في الهجمات على السعودية
 

قالت وزارة الخارجية السعودية إن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام أسلحة إيرانية في الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة (أرامكو) شرق المملكة.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أن التحقيقات الأولية أظهرت استخدام أسلحة إيرانية في ذلك "الاعتداء التخريبي غير المسبوق" والذي نتج عنه توقف حوالي 50 في المائة من إنتاج شركة (أرامكو) السعودية، مضيفة أن العمل جار على التحقق من مصدر تلك الهجمات.

وتابعت الوزارة أن المملكة ستقوم بدعوة خبراء دوليين ومن الأمم المتحدة للوقوف على الحقائق والمشاركة في التحقيقات، وستتخذ كافة الإجراءات المناسبة في ضوء ما تسفر عنه تلك التحقيقات، بما يكفل أمنها واستقرارها.

ولفتت إلى أن الهدف من هذا الهجوم "موجه بالدرجة الأولى لإمدادات الطاقة العالمية، وهو امتداد للأعمال العدوانية السابقة التي تعرضت لها محطات الضخ لشركة (أرامكو) السعودية باستخدام أسلحة إيرانية".

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت أول أمس أن فرق الأمن الصناعي بشركة "أرامكو " للنفط تمكنت من السيطرة على حريقين بمعملين تابعين للشركة بمحافظة "بقيق وهجرة خريص" شرق المملكة استهدفا بطائرات "مسيرة".

وفي الأشهر الأخيرة، أطلق الحوثيون صواريخ عبر الحدود وشن وا هجمات بواسطة طائرات "مسي رة" مستهدفين مواقع و منشآت سعودية.

مجموع المشاهدات: 16859 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (35 تعليق)

1 | محمد 3
ههههههه
نعم السلاح ايراني كما تستعملون انتم السلاح الامريكي في قتل ابناء اليمن
مقبول مرفوض
4
2019/09/16 - 10:20
2 | الطاطاوي
العاطي الله
وبعد مادا انتم فاعلون.
الحوثي بسراويلهم القصيرة تمكنوا من من تدميركم.
مقبول مرفوض
4
2019/09/16 - 10:21
3 | أيوب
كل من يطعن في السعودية فهو عدو للإسلام و السنة و ناصر للشيعة الرافضة.
لعنة الله عليكم يا أصحاب التعاليق العلمانية الجاهلة
مقبول مرفوض
-10
2019/09/16 - 10:49
4 | سفياتي
شي حاجا تما
كنشم شي ريحة ديال المامرة والتخطيط شي حاجا اخرى غادي توقع في الشرق الاوسط في الوق القريب والمستهدف هو ايران
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 10:49
5 | حزين
ميليشيات ايران دخلت العراق مباشرة بعد سقوط الشهيد صدام تحت أعين الأمريكان وعاتت فيه فسادا..والغرب تركها تفعل..ميليشيات ايران تجاوزت العراق ودخلت سوريا وعاتت هناك فسادا..والغرب تركها تفعل..ميليشيات إيران وصلت حتى اليمن وعاتت هناك أيضا فسادا..والغرب ساكت..إيران تحتز بواخر أوربية والغرب يكتفي بالتنديد ويتلكأ..إيران تقصف مصافي نفط تزود العالم بالبترول..والغرب صامت يتفرج.. بالله عليكم..هل لازلتم تعتقدون أن إيران هي فعلا صاحبة القرار في كل ما تقوم به من عربدة في المنطقة..أم أن الغرب هو من يعطيها الضوء الأخضر لتحركاتها..والله لدي اليقين أن إيران والغرب متآمرين منذ زمان على العرب المسلمين..ولكن لا حياة لمن تنادي..
مقبول مرفوض
2
2019/09/16 - 10:57
6 | مغربي
اللهم دمر السعودية ودول الخليج تدميرا كليا...لانهم دمروا بناتنا ونساءنا ونشروا الرذيلة في بلدنا واستعبدوا الشباب بطريقة الكفيل التي لا توجد في اي دولة الا عندهم ولم يعتبروننا كبشر فبالاحرى مسلمين سنيين ..كانوا يتباهون علينا بملاييرهم وبترولهم ولم يقوموا بشيء اتجاه الدول الفقيرة المسلمة.حتى سلط الله عليهم من سيدمرهم ان شاء الله كما ارسل الله ترامب يسرق اموالهم وهم ينظرون ويبتسمون وينتشون و راضين ..
مقبول مرفوض
3
2019/09/16 - 10:59
7 | Laghdaf
Morocco
الحوثي قلب المعادلة, وليست لديهم الجرأة للإعتراف بأن الطائرات صنعت في اليمن بأيادي يمنية, والأكثر من هذا أنها بدائية, ومع هذا إستطاعت إختراق منظومة الباتريوت الأمريكية لمسافة تفوق 1000 كلم.
الله أكبر الموت للسعودية الموت للخمارات النصر للإسلام, هذا هو الشعار الذي يجب على الحوثيين قوله, وبعدها التفرغ لأمريكا والصهاينة
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 11:10
8 | سعيد
اتق الله
إلى المدعو أيوب
اتق الله، ما علاقة الطعن في السعودية والعداوة للإسلام؟
السعودية اليوم ليست بلاد الصحابة، ليس فيها لا أبو بكر ولا عمر ولا عثمان ولا علي...ليس فيها حكام عادلون ولا شعبها بالمتدين التقي. انظر إلى السعوديين كيف يفسدون في كل بلاد ذهبوا إليها، من المغرب إلى تايلاند مرورا بأروبا...لقد أطغاهم المال وأعمتهم النعمة التي منحهم الله، فلم يصرفوها في مواضعها..حتى "علماؤهم" لم يعد أحد يقدرهم باستثناء من قالوا كلمة الحق وهم الآن في المعتقلات يواجهون أحكام اىإعدام.
الحرمان الشريفان في قلب كل مسلم، وكل مسلم مستعد للتضحية بنفسه من أجلهما، أما السعودية فشيء آخر..ليست كلها مقدسة...
مقبول مرفوض
3
2019/09/16 - 11:37
9 | الشرقي
كان منتضرا
يقول المثل المغربي لدارها بيده افكها بسنيه نحن نعلم بانى السعودية وبواطء مع اعداء الاسلام خططوا لابادة اليمن للحد من النفود الايراني في المنطقة لكن لكن انقلب السحر على الساحر ولهدا ان تدفع المال الى ضحايا 11 sepd تانيا على قتل الصحفي ثالتا على الاعدمات داخل السعودية ومن بعدا سيحام المسؤلون على جراءم الحرب التي ارتكبت في حق الشعب اليمني
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 11:42
10 | الدمناتي ح س ن
إلى صاحب التعليق 3...الجاهل هو من يخلط الأوراق ولا يفرق بين الآسلام والسعودية....عليك بالقراءة والكتابة قبل
أن تكتب تعليق بجانب الصواب....
مقبول مرفوض
3
2019/09/17 - 12:16
11 | Karim
الحقيقة
المعلق الذي كتب أن من يطعن في السعودية فهو ضد الإسلام، أضحكني كثيرا،الحقيقة أن السعودية هي التي تطعن في الإسلام. وأعطي أمثلة:السعودية ضربت الحصار على قطر، والسعودية دعمت السيسي ضد الرئيس الشرعي مرسي،والسعوديةاعتدت على اليمن ودعمت الهجوم على العاصمة طرابلس بقيادة العميل حفتر،والسعودية قتلت بطريقة وحشية الصحفي خاشقجي،والسعودية تتقرب من الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني،...
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 12:22
12 | Twil
ههه
خطة امريكية لبيع مزيد من السلاح للسعوديين وفقط
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 05:59
13 | Fadi
خاص
من لأخر جنت على نفسها براقش
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 06:29
14 | Fadi
خاص
من لأخر جنت على نفسها براقش
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 06:32
15 | محمد قربال
الطغاة
اهل الخليج وخاصة السعودية يخيل إليها انها سيدة العرب والمسلمين.تكدس الأسلحة من امريكا لكن ليس لها جيش .استعانت بدول لضرب اليمن.لكن اليمنيين لقنوها درسا لن تنساه. المال الذي تجنيه من النفط تغدقه على أمريكا التي ادلهم رئيسها .ان اردت حمايتنا ادفع.
مقبول مرفوض
-2
2019/09/17 - 06:49
16 | Hassan
خلاصة التعاليق في التعليق رقم6.
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 08:10
17 | Mohamrd
La raison
Le commentaire N 3 n'a aucune raison
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 08:26
18 | عابر سبيل
هناك عبيد السعودية لا يفرقون بين أل سعود و الأماكن المقدسة و كأن الإيمان بآل سعود ركن من أركان الاسلام !! او الولاء للسعودية هو الولاء للإسلام و البالعكس . مساكين هؤلاء العبيد
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 08:54
19 | محمد
غلبت الروم في أدنى الأرض
اللهم يا من لا يؤجر على ملكه و لا يخاف على ملكه نفوض أمرنا لك يا الله إنك بصير بالعباد ربنا إننا مغلوبون فانتصر لا اله إلا أنت الحي القيوم الحنان المنان عالم الغيب و الشهادة بديع السماوات و الأرض الواحد الأحد الرحمان القدوس القهار الصمد لم تلد و لم تولد و لم يكن لك كفؤا أحدا و ليس كمثلك شيء و انت السميع البصير العليم يا ذا الجلال و الإكرام يا مجيب المضطر إذا دعاه يا كاشف السوء يا من له الخلق و الأمر اللهم صل و سلم و بارك على نبينا محمد و ردنا إليك ردا جميلا و اهدنا الصراط المستقيم و أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعهو ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه و اجنبنا و اهلينا و ذريتنا و المسلمين عبادة الأصنام و الشرك و الكبر و الرياء و النفاق و السمعة و الشهرة و العجب و البدع و الغفلة و الغرور ومنكرات الأخلاق و الأهواء و الأدواء و اجعنا مسلمين لك مقيمي الصلاة و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم و ألف بين قلوبنا و أصلح ذات بيننا و اهدنا سبل السلام و قنا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن و أخرجنا من الظلمات إلى النور و أدخلنا مدخل صدق و أخرجنا مخرج صدق و اجعل لنا من لدنك سلطانا نصيرا نعم المولى و نعم النصير ربنا و تقبل دعاء لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين رد كيد الفرس في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا ذا الجلال و الإكرام يا ذا الجلال و الإكرام يا ذا الجلال و الإكرام.
مقبول مرفوض
1
2019/09/17 - 09:07
20 | الصاعق
أغلبية الذين يعلقون ويكتبون هنا ضد المملكة السعودية هم "مزاليط" لا يملكون في جيوبهم سوى 12 درهم..10 دراهم تعبئة أنترنت كي يدخل وينفث سمه نحو المملكة السعودية ودرهمان سيجارة رخيصة ماركيز يعدل بها مزاجه البئيس بسبب ظروف عيشه الرديئة..إنه الحسد يا سادة..حسد الفقير المحروم اتجاه الثري المنعم..إنه الحقد الشديد من النوع المرضي المزمن..حقد على الإسلام والمسلمين راسخ ومتجدر في لاشعور النفوس المنافقة المتذبذبة أو الملحدة أصلا..إنها حالة مستعصية تستدعي شرب الكثير من "اللويزة" المهدئة للأعصاب عوض "نشر الرجلين" في المقاهي "المزفرة" لشرب "نص نص" وسيجارة رخيصة..تزيد الوضع النفسي الرديء "كلخا" وتأزما..
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 09:19
21 | بن الشيخ
من حفر حفرة لاخيه سقط فيها
منذ تولي سليمان الحكم ظهر ال سعود على حقيقتهم ورجعوا الى اصلهم ( يهود خيبر) فارادوا بيع ما تبقى من العروبة والاسلام لكن الله كسر شوكتهم
مقبول مرفوض
-2
2019/09/17 - 10:58
22 | جبل طارق
ارامكو
كيف تدين تدان!!!
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 11:07
23 | عبد الله
الشيطان
هذا مخطط شيطاني من اسرائيل وامريكا الاستحواذ على أموال المسلمين ما دامت اسرائيل في الشرق الأوسط لن تهدا الحرب ابدا وما دام المسلمون غير متحدين فالبلاء دائما سيكون من نصيبهم
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 11:09
24 | Ali
المرقة
انشاء الله يصبح عرض السعوديات بطاطا برطل، ويصبح السعوديات يجيوا المغرب و نقصروا بيهم كيف ماكيديروا بنساء المغرب، بإذن الله غادي تلقاو السعوديات كيطلبوا في الفيروجات.
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 12:03
25 | مواطن
منطق البلداء
السلاح إيراني إذن إيران هي التي هاجمت السعودية
و السلاح أمريكي إذن أمريكا هي التي هاجمت اليمن
إنه منطق البلداء
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 12:18
26 | طاهر اليافعي
انها قلب العروبة والاسلام
بصراحة انا يمني عايش بالسعودية والله ان السعوديين من اطيب شعوب العالم يعطيك حقك مهما كان زعلان معك دعك من الحالات الفردية هنا وهناك فلا يوجد شعب من الملائكة ولكن تبقى السعودية قلب العروبة والاسلام اما ان نتواطئ مع الفرس والغرب لاسقاطها فنحن كمن يوجه السلاح الى صدره
مقبول مرفوض
1
2019/09/17 - 12:46
27 | Mohamed daoud
شرشبيل يطارد السنافر ليهديهم شجرة الأموال..
اذا كان الإسلام ومعها السنة يجعلانني اؤيد المسعودين على قطع ذيل اليمنيين فانا لن أقبل بهذا الإسلام..
المقصود صاحب التعليق رقم 3
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 12:50
28 | Mohamed daoud
اسرائيل هي مكمن البلايا ..
عندما يتم اجتثات إسرائيل من المنطقة سيعود الهدوء ..
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 12:52
29 | سعيد
إلى الصاعق
بالنسبة إليك، من ينتقدون السعودية هم فقط المزاليط الحساد.
هل يمكن القول إن من يدافعون عنها هم فقط المستفيدون من فساد السعوديين في بلادنا؟ من يرتزقون بخدمتهم وتوفير ظروف "النشاط" لهم؟
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 02:18
30 | رشيد
الحرب خدعة
لمادا تبكون فانتم في حرب توقعوا جميع الإحتمالات
يقول المثل العربي :
إذا كان بيتك من زجاج فلا تضرب الناس بالحجر ...
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 02:46
31 | مواطن
تعليق 3- أيوب
"" كل من يطعن في السعودية فهو عدو للإسلام و
السنة و ناصر للشيعة الرافضة "" .
ما هذا "المنطق" يا أخي أعزك الله وحفظك ؟
هل حكام السعودية أنبياء ؟؟!
هم سبب بلاوي الشرق الأوسط والأمة الإسلامية
قاطبة.
أمريكا تستحمرهم وتذلهم ثم تسلبهم ملايير الدولارات .
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 03:29
32 | غفيري
الى مدعو مغربي
الى المدعو مغربي واش سواعدة مشاو جابو بناتكم ار نساءكم من داو راهما ليمشاو عندهم بخاطرهم باغين مادة كاين ميناج فديور ب600 اوتوحدة مبغات تخدم
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 04:09
33 | فرتلان
ضحك علي الاغبياء
دعونا نتفرج علي الاغبياء المغرون الدين سلط الله عليهم القوم الكافرين. الله ينتقم منكم ياكفار قريش
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 04:31
34 | Jallal
تحياتي للمحترمين اقول لمن يدافع عن آل سعود فهو منافق بل من أكبر المنافقين فإن كانت اران هي التي دمرت نفط السعودية فنشهد لها بالخيارة لأنها تحت الحصار بنت قوتها بنفسها واستطاعت أن تكون قوة لا يستهان بها وبنت حلفاء لها في بعد الدوال العربية وأصبحت تقف في واجه أعتى قوة على صعيد العالم بصفة أو أخرى فهذه شهادة حق الله يقول ولا يجرمنكم شنءان قوم على الا تعدلوا اعدلو هو اقرب للتقوى الآية
لاكن آل سعود ما ذا صنعوا بثرواتهم ا الدخمة نعم بنوا القصور في الدول العربية والغربية من أجل إشباع غريزتهم ا الجنسية نشرول الرذيلة في الدول العربية وحاربت الثورات وحاصرت المسلمين في غزة بل انفقت الدول الخليجية المنسوبة علهاوخاصة الامارات على النازير ليقضوا على اهل غزة اعزهم الله وهي تحارب الإسلام والمسلمن تحت غطاء السلفية التكفيرية أشد الناس عداوة للمسلمين وبعدها حاربت المسلمين تحت غطاء الإرهاب وهذا لم يكن من نفسها بل تنفيذا لاسيادها اخوة القردة والخنازيروالان أصدر مالك الملوك حكمه وتأتي انت تقول كل من يتكلم في السعودية ضد الإسلام بالله عليك اسالك سؤال هل انت تتكلم بعلم أم بالعاطفة أم انك كبير المنافقين
مقبول مرفوض
-1
2019/09/17 - 09:43
35 | رشيد الجزائري
عدو عدوي صديقي
ليس كل عربي مسلم وليس كل مسلم عربي.
السعودية واران دولتان مسلمتان ومن المفروض ان يقفا صفا ضد الكفار.
الولايات المتحدة دولة كفار بل صهيونية وجدت حاكم يدعي الاسلام مغفل ومتهور يجلب العار للاسلام والمسلمين. صنعت منه انسان مروج من دولة مسلمة ضد دولة اخرى مسلمة..... وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ.......
قال تعالى: (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا) (آل عمران/103)
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «الْمُسْلِمُونَ تَتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ، ويَسْعَى بِذِمَّتِهِمْ أَدْنَاهُمْ، وَيُجِيرُ عَلَيْهِمْ أَقْصَاهُمْ، وَهُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ»

وهل نظن انهم يحبون لنا الخير

المثل يقول: فرق تسد

فَرِّق تَسُدْ هو مصطلح سياسي عسكري أقتصادي الأصل اللاتيني له "divide et impera" ويعني تفريق قوة الخصم الكبيرة إلى أقسام متفرقة لتصبح أقل قوة وهي غير متحدة مع بعضها البعض مما يسهل التعامل معها كذلك يتطرق المصطلح للقوى المتفرقة التي لم يسبق أن اتحدت والتي يراد منعها من الاتحاد وتشكيل قوة كبيرة يصعب التعامل معها
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 02:17
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع