الرئيسية | دولية | في تصعيد غير مسبوق...الممثل الهارب "محمد علي" يهدد "السيسي" ويمهله 24 ساعة للتنحي وإلا...

في تصعيد غير مسبوق...الممثل الهارب "محمد علي" يهدد "السيسي" ويمهله 24 ساعة للتنحي وإلا...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في تصعيد غير مسبوق...الممثل الهارب "محمد علي" يهدد "السيسي" ويمهله 24 ساعة للتنحي وإلا...
 

طالب الممثل والمقاول المصري محمد علي الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان تنحيه عن السلطة غدا الخميس، أو مواجهة مظاهرات دعا المصريين للخروج إليها يوم الجمعة عند الساعة السابعة مساء، مناشدا ضباط الجيش والشرطة الانضمام للشعب المصري.

كما طلب محمد علي -الذي عمل مقاولا مع الجيش المصري عدة سنوات- من السيسي الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين والغارمين، فضلا عن ضباط الجيش والشرطة المعتقلين بسبب معارضتهم للسيسي، وذلك في أحدث فيديوهاته التي بثها مساء أمس الثلاثاء.

وتفاعلا مع دعوة محمد علي، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا حول دعوته لتنحي السيسي أو التظاهر، حيث دشن نشطاء وسما بعنوان (#الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع).

واحتل الوسم المركز الأول على مواقع التواصل، استمرارا للوسوم المناهضة للسيسي، التي تصدرت مواقع التواصل خلال الأيام الماضية، وكان أبرزها وسم (#كفايه_بقى_ياسيسي) الذي تخطى المليون مشارك قبل حذفه.

التنحي أو النزول

وقال محمد علي "إذا لم يخرج السيسي ويعلن تنحيه الخميس، فسينزل الشعب المصري للميادين يوم الجمعة المقبل، سيكون هذا اليوم هو آخر يوم لكم عندي، وما أقوله سيتم تنفيذه يا سيسي".

ودعا محمد علي المصريين للنزول إلى الشوارع في احتفالات سلمية، وتقبيل بعضهم البعض، قائلا "يوم الجمعة المقبل الساعة السابعة مساءً سينزل المسلم، والمسيحي، والإخواني، والليبرالي، والعلماني، وكل أبناء الشعب بمختلف أطيافه، وسيقومون بالرقص، وضرب نفير السيارات، وسماع الموسيقى والأغاني الشعبية".

وخاطب السيسي بقوله "موضوعك انتهى معنا، يوم الجمعة المقبل هو آخر موعد لك مع الشعب. يوم الجمعة يا شعب مصر سنلعب مع السيسي لعبة".

كما خاطب الجيش والشرطة، مطالبا بتطهير الأجهزة الأمنية من الفساد "أطلب من الشرطة والجيش والضباط الذين أكدوا لي أنهم مع الشعب، التطهر من الفساد.. يا جيش يا شرطة يا قضاء أنتم خلف الشعب وليس أمامه، والكلمة التي تحترم هي كلمة الشعب".

السيسي يشعر بالضعف

وفيما يبدو أنها رسالة تطمين، أكد محمد علي أن "السيسي فقط هو من ستتم محاسبته، ولن نحاسب الآخرين؛ فلسنا في معركة تصفية حسابات مع أحد".

وأضاف أن "السيسي سيقوم بالإيقاع بين المتظاهرين ووزارة الداخلية أولا ثم الجيش، لأنه يشعر بالضعف"، داعيا الأجهزة الأمنية والمتظاهرين إلى عدم الاحتكاك؛ "يا ضباط الجيش والشرطة، ويا قضاة، ويا أبناء الشعب؛ نحن جميعا أخوة، لا تحاربوا بعضا، ولا نريد أن تكون نقطة دماء واحدة".

وفي تطور لافت، وجّه محمد علي خطابا إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، مؤكدا ضرورة عودة جزيرتي تيران وصنافير إلى مصر، مضيفا "تيران وصنافير مصرية، وسنرسل إليكم السيسي، ولا تدخلوا مع المصريين في تحد، هذا شخص نصاب وهذه أرضنا ولن يأخذها منا أحد، لا يوجد أحد يبيع أرضه".

جدل بمواقع التواصل

 

واستمرارا لدعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفيديوهات محمد علي منذ بدايته قبل أسبوعين؛ شهدت دعوته تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، وشارك الآلاف في الوسم الذي يطالب السيسي بالتنحي أو النزول في مظاهرات يوم الجمعة، غير أن بعض النشطاء حذروا من خطورة الدعوة على حياة المتظاهرين، في ظل ما وصفوه بالقبضة الأمنية الباطشة.

مجموع المشاهدات: 69972 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (21 تعليق)

1 | عبدي
بلحة
السيسي انقلابي حتما سينتهي عاجلا أم آجلا. ..إلى مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
10
2019/09/18 - 03:07
2 | رحى حمو
المجرم
من يتمتع بالحماية من طرف اسراءيل والولايات المتحدة والغرب على العموم يمكن ان يقمع ويقتل شعبه ويستعبده لا خوف عليه كذلك حال السيسي وأمراء ضيعات الخليج
مقبول مرفوض
15
2019/09/18 - 03:44
3 | السيسي
السبسي
عجبا لرؤساء العرب هذا سيسي، و هذا سبسي، لم تكن لتصلح لهم رئيسا يا مرسي، فكما تكونوا يول عليكم، فقد ولى عليهم، من يقتلهم بالجوع و الذلة، و يستحيي نساءهم للرقص، و الأفلام. فكان لهم ما ارادوه حينما انقلبوا عليك.
مقبول مرفوض
4
2019/09/18 - 05:57
4 | كريم
الحقيقة
أحد المعلقين يغرد خارج السرد ويعتبر أن السيسي أعاد الأمن والإستقرار لمصر. عن أي استقرار تتحدث ،السيسي يحكم بالحديد والنار وجميع المعارضين زج بهم في السجون ودبر جريمة تسميم الرئيس الشرعي محمد مرسي. اقتربت نهايتك ياسيسي وإنا من المنتظرين.
مقبول مرفوض
5
2019/09/18 - 06:26
5 | يعد الحربي
يعني الامعه الخمرجي بنزل اشعب المصري الشراع ههههههه هزلت والله اشعب المصري فاضي علشان كلاب يسمع كلامه طيب هو أول حرامي سراق قوت الشعب المصري وعيش احسن عيشه فله وسياره ولا كلاب قطر والتحرك عطوه فلوس علشان يعمل فوضا في مصر ويشكاك اشعب في الجيش والرئيس هذا هلفوت وزمان الإخوان ولا وانكشف كذبهم وميلهم لإيران
مقبول مرفوض
-3
2019/09/18 - 08:30
6 | كوثر من المغرب
دموع
ان تتحول مصر الى فوضى اعتقد ان هناك خلل يجب اصلاحه قبل فوات الاوان لكن مصر وشعبها يتخطون الصعاب فكم مر بها من احداث عظيمة وكانت تعود لرونقها وجمالها كل مرة ربنا يحفظك يامصر الحبيبة .....كفاية بقى
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 09:01
7 | صالح الصالح
واسفاه
للأسف دعاة الشر والتخاذل وتقليد الفرس والاعتزاز بهم نقمة سعى لها الغرب المستعمر لبلادنا سابقا ..حيث يدعمون الفرس لان مذهبه مخالف لشرع الله القويم .وهاهم الاخوان في مصر وغيرها .خرج من رحم هؤلاء الاخوان القاعدة وداعش والنصرة ووجهوهم ضد البلاد العربية بدعم الاستخبارات الغربية ..ونحن الان نجني ثمار الربيع العربي الظاعي لتفتيت البلاد العربية بدعم من قطر وخدمة لليهود الذين ينظرون الينا بفرح شديد لما يحدث من هذه المصائب التي اضاعت القضية العربية (قضية فلسطين)..فمتى نفيق ؟؟؟
مقبول مرفوض
-3
2019/09/18 - 09:36
8 |
بس الشعب مش فاضى يوم الجمعه هنتفرج على السوبر
مقبول مرفوض
-2
2019/09/18 - 10:23
9 | رودى
الاهلى
الشعب مش فاضى هنتفرج على مطش السوبر وبعدين مظاهرات انت قديم قوى
مقبول مرفوض
-1
2019/09/18 - 10:26
10 |
دا حته عيل الكلام عنه هو اللي عطاه اهميه وهو ما لوش لزمه مين اللي يتنحى يا خول يا متناك دانت ما تجيش شبشب بيلبسه السيسي
مقبول مرفوض
-3
2019/09/19 - 01:48
11 | الصاعق - إلى كريم
أحيانا الحكم بالحديد والنار هو الضمان للاستقرار في بعض البلدان العربية التي لا يعرف أهلها مفهوم الحرية..والذين إذا منحت لهم الحرية تفرقوا كلهم على شكل فرق مسلحة متناحرة في حرب أهلية لا تنتهي..لكني مع ذلك، أرجو من الحكومة المصرية أن تطلق سراح بعض المعتقلين من جماعة ما يسمى الإخوان الذين لم يعودوا يشكلوا خطرا على الأمن القومي المصري بموالاتهم لقطر وإيران..وأن تعفو عنهم..لست أغرد خارج السرب..بل من علامات آخر الزمان أن السرب كله سيضل الطريق وهو من سيصبح يغرد خارج السرب وأن فردا واحدا منه أو اثنين فقط من سيبقون ثابتين في مكانهم وهم يرون الحقيقة رأي العين ..
مقبول مرفوض
-2
2019/09/19 - 05:44
12 | انا السيسي
السوري
بدون حكي كتير صبح على مصر بجنيه عفوا على السيسي بجنيه
مقبول مرفوض
1
2019/09/19 - 08:23
13 | عابر سبيل
احد عباد السيسي و حذاء الطغاة يدعي زورا و بهتانا ان السيسينياهو أعاد الأمن لمصر !???! أمنه الخاص و لجنوده و عبيده ،أما باقي الشعب فهو محكوم بالحديد و النار و طابور الاعدامات بلا محاكمات عادلة و بالشبهة !!
مقبول مرفوض
3
2019/09/19 - 08:34
14 | السيسي رئيسي
لو راجل انزل مصر و إحنا هندوسك بالجزم يا صرصار
انزل مصر لو راجل و انت هتعرف حجمك الحقيقي اتفووووو
مقبول مرفوض
-2
2019/09/19 - 09:04
15 | تحيا مصر
احذرو من الفتن
انا حبي لمصر ولشعب مصر ويعلم الله انني احبهم فمصر قلب العروبه مش كل يوم واحد ماكلش من الطرطه ينزل بالانترنت ويحرض الناس علي الخروج كم راح ايام مرسي وكم راح يروح وياعالم وين راح توصل الاحوال بمصر المره هذي واحد حرامى نعم حرامى عايش في اسبانيا ويحرض اقسم بالله لو لسه ياكل من الطرطه كان اول المدافعين عن النظام مافي نظام نازل من السماء دام يعمل في اخطاء انظروا الي قبل 2011 و2019 وشوفوا شنو الفرق الي حاصل حرام البلد هذي يحصل فيها الي قاعد يحصل واحد اسمه وائل غنيم خربها ومشى وجاي الارجوز الي اسمه محمد علي يكمل عليها انتبهوا ياشعب مصر الاعزاء
مقبول مرفوض
-3
2019/09/19 - 11:53
16 | الصاعق- إلى التائه عابر سبيل
صحيح أنه أنت مجرد عابر سبيل وأنا المقيم بالحارة وسيدها والمطلع جيدا على أحوالها والحمد لله..لذا الزم الصمت ولا تتكلم في شؤون الحارة..فأنت مجرد متطفل ولا تفقه في الأمور شيئا..علامات الإرهاق النفسي والجوع بادية بوضوح على محياك.. سأطلب من أهل الحارة أن يتصدقوا عليك ببعض الطعام لتسد به رمقك وبعض الماء لتنظف به جسدك ثم يصطحبونك بعدها إلى مخرج الحارة كي تكمل حال سبيلك..
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 01:32
17 | ممدوح
كلنا مع السيسى
مش ناقص الا محمد على الحشاش بتاع الهلس
مقبول مرفوض
1
2019/09/19 - 02:55
18 | ممدوح خضر
تحيا مصر
كلنا بنحبك ومعاك وجنودك ياسيسى
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 02:57
19 | ممدوح خضر
محمد على الجبان
هو كل واحد يسرق مصر ويهرب ويعمل نفسة بطل كلنا مع الريس وتحيا مصر
مقبول مرفوض
1
2019/09/19 - 02:59
20 | عابر سبيل
ههههه هههههه عبيد السيسي اصابهم الهلع و الصرع و أبانوا عن طبيعتهم العدوانية و الإجرامية مع مخالفيهم . ههههه و الله حان وقت الانتقام و رد الاعتبار لمصر العظيمة و شعبها المغلوب على أمره ،وتلك الأيام نداولها بين الناس
مقبول مرفوض
-1
2019/09/19 - 04:22
21 |
إلى 17 الذي يقول السيسي رئيسي نقول له أنه يهودي مغربي من عندنا من المغرب، وتعرف ذلك جيدا أنت وأمثالك من اليهود في مصر وفي إسرائيل
مقبول مرفوض
-1
2019/09/19 - 06:59
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة