الرئيسية | دولية | صدمة لدى التونسيين بعد تسريب وثيقة لـ"النهضة" والحركة تختار الهروب إلى الأمام (الوثيقة)

صدمة لدى التونسيين بعد تسريب وثيقة لـ"النهضة" والحركة تختار الهروب إلى الأمام (الوثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صدمة لدى التونسيين بعد تسريب وثيقة لـ"النهضة" والحركة تختار الهروب إلى الأمام (الوثيقة)
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أصيب العديد من التونسيين بصدمة كبيرة، بعد تسريب وثيقة دعت من خلالها "حركة النهضة" التابعة للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، أنصارها إلى التصويت على "قيس سعيد".

وطالبت الحركة في وثيقتها التي تحصل موقع "أخبارنا" على نسخة منها، أنصارها ومنتسبيها إلى التصويت أثناء المرحلة الأولى من الإنتخابات الرئاسية بتونس، على "عبد الفتاح مورو" خيار الحركة كما وصفته الوثيقة، أو على "الأستاذ قيس سعيد".

واعتبر مجموعة من المحللين التونسيين، أن الوثيقة توضح توجه الحركة نحو التصويت على "قيس" الذي احتل المرتبة الأولى في الجولة الأولى من الإنتخابات من جهة، وخذلانها(الحركة) لمرشحها الذي زينت به الصورة فقط ولم تدعمه بشكل كلي من جهة أخرى.

بالمقابل، اختارت "حركة النهضة" التونسية الهروب إلى الأمام بعد تسريب الوثيقة، حيث قررت دعم المرشح "قيس سعيد" بشكل كلي ومطلق في الجولة الثانية التي ستجمعه بمنافسه المعتقل "نبيل القروي".

وصرح "عماد خميري" الناطق باسم حركة "النهضة" اليوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، أن الحركة اختارت أن تساند خيار الشعب التونسي، مضيفا أنها(الحركة) ستدعم "قيس سعيد" في الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية التونسية.

للإشارة، فقد تصدر "قيس سعيد" المعروف بمواقفه المحافظة الدور الأول من الإنتخابات الرئاسية، بحصوله على نسبة 18.4 بالمائة من الأصوات المعبر عنها، فيما احتل المعتقل "نبيل القروي" المرتبة الثانية بحصوله على 15.6 بالمائة من الأصوات، فيما جاء "عبد الفتاح مورو" في المرتبة الثالثة بحصوله على 12.9 بالمائة.

مجموع المشاهدات: 15443 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي غيور
الإخوان المفلسون..هذا ديدنهم..التذبذب والغموض واستغلال الدين والطعن في ظهر الأمة بالتحالف مع شيعة إبليس وعرابتهم إيران..
مقبول مرفوض
-4
2019/09/20 - 06:57
2 | يونان
خيار ديموقراطي، و أين المشكل؟
خيار ديموقراطي، و أين المشكل؟
مقبول مرفوض
1
2019/09/20 - 10:09
3 | عبد اللطيف فاتح
تونس والانتخابات
مالعيب في مناصرة قيس سعيد مادام عبد الفتاح مورو لم يصعد الى الدور الثاني ان تاييد قيس سعيد هو عينالعقل
مقبول مرفوض
0
2019/09/20 - 10:41
4 | ما يهمكش
مخطط الدجال للظهور
هذا كله يعتبر خدعة ولكن القدر على حسب الرؤى المتواترة لكثير من الناس (الحكم سيكون للزبيدي أو الجيش بالأحرى)..هذا بعد نشوب مناورات ومشاكل، كما أن الآن أصدروا قرار بأن اكبر و أصعب و أخبث طعن في الإنتخابات مدعوم و موثّق بأدلة هو طعن الزبيدي، وهذا دليل على أنه الذي سيصعد لمواجهة قيس سعيّد لذلك ستكون مواجهة شعبية حكومية خارجية و داخلية وهنا أقصد ( فرنسا - قطر - الإمارات - السعودية )....
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 04:52
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع