الرئيسية | دولية | ترامب: آن الأوان لكي نخرج من هذه الحروب السخيفة والتي لا تنتهي

ترامب: آن الأوان لكي نخرج من هذه الحروب السخيفة والتي لا تنتهي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب: آن الأوان لكي نخرج من هذه الحروب السخيفة والتي لا تنتهي
 

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإثنين أنه آن الأوان لبلاده لكي"تخرج من هذه الحروب السخيفة والتي لا تنتهي، والكثير منها قبلية، وأن نعيد جنودنا الى البلاد"، في إشارة الى الوضع المحتقن في شمال سوريا حيث تتأهب تركيا لشن هجوم عسكري ضد الأكراد. 

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات، أعقبت قرارا واشنطن سحب قواتها من شمال سوريا ، "على تركيا وأوروبا وسوريا وايران والعراق وروسيا والاكراد الآن حل الوضع"، مؤكدا "سنحارب في المكان الذي نرى فيه فائدة لنا وفقط من أجل الانتصار".

وأضاف الرئيس الامريكي"لقد قاتل الأكراد معنا لكنهم تلقوا الكثير من المال والمعدات للقيام بذلك. انهم يقاتلون تركيا منذ عقود، وأبقيت نفسي بمنأى عن هذه المعركة على مدى ثلاث سنوات تقريبا، لكن آن الاوان نخرج من هذه الحروب السخيفة والتي لا تنتهي (...)".

وأعلن البيت الأبيض، الأحد، أن القوات الأمريكية في شمال سوريا لن تتمركز بعد اليوم قرب الحدود مع تركيا ولن تدعم عملية أنقرة "التي خططت لها طويلا" في البلاد.

وأفاد بأن تركيا "ستمضي قدما في عمليتها التي خططت لها طويلا في شمال سوريا. لن تدعم القوات المسلحة الأميركية العملية ولن تنخرط فيها"، مضيفا "وكون قوات الولايات المتحدة هزمت +الخلافة+ على الأرض التي أقامها تنظيم الدولة الإسلامية، فلن تتمركز بعد اليوم في المنطقة مباشرة" عند الحدود مع تركيا.

وانتقد البيان الذي صدر عقب اتصال هاتفي أجراه الرئيس الأمريكي مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان "فرنسا وألمانيا وغيرهما من الدول الأوروبية" لعدم إعادة مواطنيها الذين انضموا إلى تنظيم (الدولة الإسلامية) واعتقلوا في شمال سوريا.

مجموع المشاهدات: 896 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع