الرئيسية | دولية | "المغاربية" تهاجم النظام الجزائري وتصفه بالديكتاتوري والشمولي وهذه الأسباب

"المغاربية" تهاجم النظام الجزائري وتصفه بالديكتاتوري والشمولي وهذه الأسباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"المغاربية" تهاجم النظام الجزائري وتصفه بالديكتاتوري والشمولي وهذه الأسباب
 

أخبارنا المغربية:الرباط

وجهت إدارة قناة "المغاربية" المعروفة، انتقادات وُصفت بالاذعة للنظام الحاكم في الجمهورية الجزائرية الشقيقة.

ووفق بيان أصدرته الإدارة يوم أمس الخميس 17 أكتوبر الجاري وتوصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، نددت القناة المذكورة بما وصفته تصرفات نظام الحكم في الجزائر، والذي يتبع منهج الأنظمة الشمولية والديكتاتورية في البحث عن كل السبل لانتهاك حقوق الشعوب في العيش بكنف الديمقراطية وإعلامها الحرّ وقضائها المستقل وسلطتها الشرعية.

وأخبرت "المغاربية" مشاهديها، أن القناة توقفت عن البث يوم الثلاثاء الماضي بسبب شكوى رسمية تقدمت بها السلطات الجزائرية.

وشددت القناة، على أنها تعمل حسب القوانين البريطانية، ولديها رخصة العمل الإعلامي والبث التلفزي من طرف السلطات الإنجليزية.

كما أكدت "المغاربية" في بيانها، على أنها ليس لها أي نشاط إعلامي في الجزائر، وليس لديها أي مكاتب لمراسلين، ولا تبث أي مادة إعلامية من الجزائر.

وهذا النص الكامل للبيان كما توصل الموقع بنسخة منه:

بيان صحفي

تعلم إدارة قناة المغاربية مُشاهديها الكرام، أنه في يوم الثلاثاء الـ15 من أكتوبر 2019 حوالي الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت الجزائر، قامت شركة يوتل سات المُكلفة ببث قناة المغاربية على مدار النايل سات، وبشكل مفاجئ وبدون أي إشعار مُسبق بتوقيف بث القناة.

قامت إدارة القناة بعدها، بإجراء الاتصالات الضرورية لبحث أسباب هذا القرار غير المفهوم من طرف شركة يوتل سات والتي مقرها فرنسا. وبعد مُماطلات دامت يومين. أخبرتنا شركة يوتل سات عبر الشركة الوسيط، بأنها تلقت شكوى رسمية من السلطات الجزائرية ضدّ قناة المغاربية، بحجة أن القناة لا تملك رخصة البث أو العمل من الجزائر.

تعلم قناة المغاربية الرأي العام:

1- المغاربية قناة تعمل وفق القوانين البريطانية، ولديها رخصة العمل الإعلامي والبث التلفزيوني من السلطات البريطانية، وتخضع لقوانين الهيئة البريطانية لتنظيم الخدمات الإعلاميةOFCOM  

2- قناة المغاربية تبث على القمر الإصطناعي يوتل سات على مدار نايل سات الذي يغطي دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

3- قناة المغاربية، ليس لها أي نشاط إعلامي في الجزائر، وليس لديها أي مكاتب لمراسلين، ولا تبث أي مادة إعلامية من الجزائر. 

إن إدراة قناة المغاربية، تستغرب إجراءات شركة يوتل سات غير القانونية والتي لم تحترم تقاليد وأبدجيات التعامل بين الشركات المتعاقدة في حال الإشكالات.

تندد إدارة قناة المغاربية، بتصرفات نظام الحكم في الجزائر، والذي يتبع منهج الأنظمة الشمولية والديكتاتورية في البحث عن كل السبل لانتهاك حقوق الشعوب في العيش بكنف الديمقراطية وإعلامها الحرّ وقضائها المستقل وسلطتها الشرعية.

 تعلم قناة المغاربية مشاهديها الكرام والرأي العام، بأنها بصدد اتخاذ كلّ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان عودة بث القناة في أقرب وقت، وفضح ممارسات النظام الجزائري وكل المتواطئين معه في هذه القضية.

إدارة المغاربية

الخميس 17- أكتوبر- 2019

 
مجموع المشاهدات: 15596 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | نوال
الجزائر
لعنة الله علي كل من اسس ويشارك في هذه القناة الصهونية في حرق شعب مثل ما احرقو سوريا وليبيا واليمن والعراق
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 08:27
2 | Aziz
Super
قناة الفتنة والعار ، تم نشر دلائل موقعة على أنها ممولة من الموساد الإسرائيلي، هدفها الوحيد نشر الفتنة وتفريق الشعوب العربية .
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 10:16
3 | متتبع
متتبع
خانها دراعها وكالت محسودة. النظام العسكري الفاشي الفاشل الصعلوك يتهم القناة الرائعة والمهني جدا بالتواطؤ مع اسرائيل ....ياله من استغلال. قناة المغاربية احسن قناة في الخارج تمتاز بمهنية عالية وصحفيين ممتازين وقد رفع الحراك شعارات تمجد هذه القناة واعطتها صفة قناة الشعب لأنها مساندة لمحنة الشعب وتتكلم على همومه في ظل وجود قنوات العار الكثيرة التي تستحمر الشعب.
ومن هنا نحيي صحافيي القناة ونقول لها معا حتى النصر .والويل والعار على شياتي العسكر الظلامي.
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 12:02
4 | موح ولد موحا
...
هذه القناة ليس لها متابعين في الجزائر الا قليل و هي معروفة الاهداف و النوايا ...شعب الجزائر واع كل الوعي و يعرف من صاحب هذه القناة و من يومويلها ...و اهدافه الشخصية الانانية ... ليس لها صدى في الوسط الاعلامي داخل الجزائر و لا يتحدث عنها الناس اطلاقا ...كل ضيوفاها هم فارين من العدالة و متابعين قضائيا او اصحاب السوابق - اغلاقها من عدمه لا ينتبه له احد .
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 07:23
5 | ابن ادم
توضيح
لماذا لا تنشر القنوات الجزائرية الحراك الذي تبثه قناة المغاربية كل جمعة.... الحرية للشعب يعلق كيفما يشاء...هناك قنوات عاملة تحت النظام ..الصح يجرح .
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 12:35
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع