الرئيسية | دولية | مباشرة بعد انتخابه...البوليساريو تحاول كسب عطف الرئيس التونسي الجديد وهذا ما طلبه زعيم المرتزقة

مباشرة بعد انتخابه...البوليساريو تحاول كسب عطف الرئيس التونسي الجديد وهذا ما طلبه زعيم المرتزقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مباشرة بعد انتخابه...البوليساريو تحاول كسب عطف الرئيس التونسي الجديد وهذا ما طلبه زعيم المرتزقة
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

يبدو أن جبهة البوليساريو بدأت تدرك أكثر من أي وقت مضى أن البساط قد سحب من تحت أقدامها بفضل التحركات الناجعة للديبلوماسية المغربية في كل الاتجاهات بإشراف مباشر من الملك محمد السادس، حيث شرع داعموها في التساقط تباعا .

قيادة البوليساريو، وأمام هذا المأزق ووعيا منها بأن الدعم الجزائري غير المشروط قد يصبح في خبر كان مستقبلا، سارعت إلى توجيه رسالة للرئيس التونسي الجديد قيس سعيد، تهنئه فيها على تنصيبه رئيسا للبلاد وتستعطفه للوقوف بجانبها في المرحلة المقبلة.

وجاء في الرسالة التي وقعها إبراهيم غالي:"إن الشعب الصحراوي يستبشر فيكم خيرا بلعب دور إيجابي تحكيما للغة المنطق والعقل لتجنيب المنطقة مزيدا من ويلات الحروب والنزاعات بأن تجنح المملكة المغربية إلى السلم والسلام بإنهاء احتلالها لجزء من الجمهورية الصحراوية والذي سيضع أسسا سليمة لمغرب الشعوب، وسيساهم لا محالة في تحقيق تطلعات وأحلام الشعوب المغاربية التواقة إلى الوحدة والتنمية والرفاه والإزهار، والذي ستنعم به كل الشعوب المغاربية دون تمييز ولا إقصاء".

هذا ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الرئاسة التونسية حول هذه الرسالة وإن كان مرحب بها أم لا.

مجموع المشاهدات: 18520 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 |
الاخوة من بني حسان هم اصلا قباءل وافدة من الشرق و ليسوا من سكانها الاصليين فكيف لهم ان يقيموا دولة فوق ارضها
مقبول مرفوض
-1
2019/10/18 - 08:26
2 | Renard
Toujours du bla bla métal sans effet..... C'est le maroc est solide dans sa position, il pourra effectuer une intervention militaire pour écraser le polisario comme la Turquie.... Un pays bordel son capital c'est bla bla pas plus ➕
مقبول مرفوض
1
2019/10/18 - 08:43
3 | امين
الوهم يبقى وهم
الرئيس التونسي الجديد تنتظره ملفات اكثر أهمية من اوهام فرضت وهمها على العالم ،هل يعقل ان يربط السيد قيس علاقة وهمية و يترك المغرب الذي كان و لا يزال شريك قوي لتونس؟ لتكن نهاية الوهم على يد الشعب الجزائري و التونسي و المغربي لنتخلص من جرثوم أعاق التنمية للشعوب المغاربية لفترة طويلة
مقبول مرفوض
5
2019/10/18 - 08:51
4 | محمد العيوني
إبراهيم الرخيص
استعطف الرئيس التونسي لا لا ثم لا واهل انت مريض بالوهم لقد قال سعداني الصحراء مغربية
مقبول مرفوض
4
2019/10/18 - 09:19
5 | ابن حاسي البيضاء
...
السيد عمار سعداني حرض البوليزاريوعلى المغرب من حيث لا يدري حيث قال : هذه المنظمة لم تفعل اي شئ للخروج من عنق الزجاجة لمدة 50 سنة ..نعم قالها قبله السيد نور الدين بوقروح الوزير السابق و ثلة كثيرة من المسؤولين السابقين ...معنى هذا ساتنتبه جبهة البوليزاريو لهذا الخمول لتنفض الغبار عنها ..البعض يقول بصريح العبارة يا لبوليزاريو لا نمكثوا قاعدين تاكلون و تشربون الى مالا نهاية ..تحركوا و حرروا ارضكم بجميع الوسائل لان في المستقبل سيكثر عماريات و بوكروحات و الجزائر تحتضن لاجئيكم مؤقتا اذن انتبهوا الى الوقت فانه يمر و سينقلب ضدكم ...السيد سعداني انتحر سياسيا و اطلق على نفسة رصاصة الرحمة .
مقبول مرفوض
-5
2019/10/18 - 09:43
6 | عبد المجید
الوهم
المرتزق الخاءن احس بنهایته واکاذیبه .یعیش الان اخر ایامه ووهمه .
مقبول مرفوض
3
2019/10/18 - 10:36
7 | فتحي
عقول العصافير واجسام البغال
هل تظن ان الرئيس التونسي فوق القانون حتى يجنح الي ايدلوجيات القذافي وفيديل وبومبديان وكاسترو وزوما والرئيس الزمبابوي وغيرهم من عصابات الحرب الباردة .الربيع العربي عراكم ياسارحي المعز.اما الوطن و اما سيطردكم الشعب الجزائري..الذي فطن ان المغاربة يحبونهم منذ المرحوم محمد الخامس حتى محمد السادس اطال الله في عمره.
مقبول مرفوض
4
2019/10/18 - 11:02
8 | مهتم
مباشرة بعد انتخابه...البوليساريو تحاول كسب عطف الرئيس التونسي الجديد وهذا ما طلبه زعيم المرتزقة
( ... بإنهاء احتلالها لجزء من الجمهورية الصحراوية ...؟! )

من خلال جرد بعضا من معطيات هذه المعادلة، وعلما أن الجزء يحتاج إلي أجزاء للوصول إلى الكل، نستنتج أن هذه المعادلة صيغت بأكثر من مجهول. إذن ، من هذا المنطلق نقول لأشقائنا في الجزائر ربما على أرض أجدادهم قد حدد المجهول الثاني مع احتمال الوصول إلى الشقيقة موريتانيا إن كانت المعادلة بنيت على أكثر من مجهولين.
زلة اللسان غالبا ما تعبر عن المكنون. '' حذاري من السرطان ''
مقبول مرفوض
1
2019/10/18 - 11:40
9 | عبد القادر بطار
نهاية عصابة البوليساريو
نهاية عصابة البوليساريو:

إن شاء الله تعالى نهايةُ عصابةِ البوليساريو قد اقتربتْ جداً جداً. ولن ينفع هذه العصابة الماكرة أيُّ أحدٍ مهما كان. لأنَّ المغربَ قويٌّ بتاريخه. وقضيته عادلة. وهو والحمد لله ينعم على الدوام في صحرائه، التي يشهد التاريخ أنها جزء لا يتجزأ منه، منذ بدء الخليقة إلى إن يرث الله الأرض ومن عليها.

 "لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ ۚ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ ۚ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ."

صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
1
2019/10/19 - 12:09
10 | راي
كلب مسعور
بغض النظر عن ما صرح به القيادي في حزب الجبهة الوطنية بالاعتراف العلني بمغربية الصحراء وعلي شاكلة سابقه بلكروح.وبالرغم من جميع التحركات الديبلوماسية المغربية وسحب عدة دول اعترافاتها بالكيان المصطنع بالرغم من هدا كله نتمني نن الجزاءر ان تسحب قواتها وترستاتها من تحت ايدي البوليزاريو وتتركنا معها وجها لوجه هنالك نقول للكلب المسعور الدي يلعب باموال المساعدات الدولية لصالحه وابناءه ليعرف من هو المغرب واين تمتد حدوده.
مقبول مرفوض
1
2019/10/19 - 12:10
11 | مواطن غيور على وطنه
من فوض الرخيص زعيم المرتزقة ان يتكلم باسم ابناءنا الابرار في الاقاليم الجنوبية والصحراويين المتواجدين في سجون الرابوني ؟؟ زعيم العصابة يحس بدنو اجله في اللعبة الموكولة اليه من طرف النظام الباءد في الصحراء بعد ان ادرك الاخوة والاشقاء في الجزاءر ان دعمهم المادي للمرتزقة كان خطا في حق شعبهم الذي يحتاج لهذه الاموال الطاءلة التي صرفت دون وجه حق..
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 02:47
12 | الزوالي و الزوالي
لا حبيب لا والي
هنالك عدة رسالات يقومون بها المرطزقة ليجمع اموال كبيرة لكن الجنود يتربصون في صحرائ المغربية في رعاية ملكنا محمد السادس لان لا يمكن قتحام و لو حبة واحدة من رمال الصحرئ المغربية و اخرا اقول لكم جميعا الله الوطن الملك و شكرا
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 08:23
13 | متتبع
البليزاريو
تونس ومن معها لايغيرون شبر واحد من أرض المغرب وتونس لا تستطيع الخروج عما تريده الجزائر وان فعلت شئ ستغزوها في ساعة واحدة وتدمرها عن بكرة.
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 10:29
14 | HASSAN
سقوط القناع
يبدو ان زعيم ما يسمى بالجمهورية الصحراوية الفضائية بدا يعرف أن جمهوريته ليس لها مكان في الخريطة ولهذا يدعو إلى ترديد لغة متجاوزة بحيث يذكر الشعب الصحراوي والسلم والحرب وكأنه يملك دولة فعلا ولو كان ما يقوله حقيقة فإن جميع الشعوب التي توجد في الصحراء الكبرى من موريتانيا إلى السودان يجب أن تطالب بالاستقلال وتقرير المصير أنه زعيم من ورق وحاضنته الجزائر بدا يفضح امرها أمام المنتظم الدولي وكفى استرزاقا بمعاناة اخواننا المغاربة الصحراويين.
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 02:29
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة