الرئيسية | دولية | فرنسا.. اضطراب حركة النقل السككي مع إنطلاق العطلة المدرسية بسبب حركة اجتماعية مفاجئة

فرنسا.. اضطراب حركة النقل السككي مع إنطلاق العطلة المدرسية بسبب حركة اجتماعية مفاجئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسا.. اضطراب حركة النقل السككي مع إنطلاق العطلة المدرسية بسبب حركة اجتماعية مفاجئة
 

شهدت حركة النقل السككي اضطرابا كبيرا، اليوم السبت بفرنسا، مع أول أيام العطلة المدرسية، وذلك جراء حركة اجتماعية مفاجئة بالشركة الوطنية للسكك الحديدية، والتي قابلتها الحكومة بالإدانة، واصفة إياها بـ "الإضراب المتوحش".

وكان إضراب مفاجئ لسائقي ومراقبي القطارات، من أجل إدانة نمط الاستغلال "آلية بموظف واحد"، الذي يمكن من مراقبة القطارات بدون مراقب، قد أدى إلى اضطراب حركة النقل السككي أمس الجمعة.

وأطلقت مديرية الشركة الوطنية للسكك الحديدية، التي فوجئت بهذا الإضراب غير المتوقع، مشاورات مع الهيئات النقابية لم تكلل بالنجاح إلى حدود الساعة، حيث قررت هذه الأخيرة إعادة الإضراب، اليوم السبت، أول أيام العطلة المدرسية بفرنسا. ويتمثل هدفها في إعطاء أكبر قدر من الوضوح لحركتهم وترك وقع لدى المستعملين والرأي العام.

وأدان الوزير الأول الفرنسي إدوارد فيليب، الذي انتقل دون سابق إخبار إلى محطة شرق باريس ما أسماه بـ "تحويل حق الانسحاب إلى إضراب متوحش".

من جانبها، قالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية إنها تدرس "الأسلوب القضائي" الكفيل بإظهار أن الأمر "يتعلق في الحقيقة بإضراب وليس بالحق في الانسحاب".

مجموع المشاهدات: 2707 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد المولى ادريس
و شوفوا الناس
انطلقت الدراسة في نفس الوقت ... دابا فرنيا التلاميذ عندهم عطلة اسبوعين ... و بعد كل 5اسابيع دراسة يرتاح الاطفال اسبوعان .... فالمغرب واخا بدينا معاهم باقي العطلة حي 6 من نونبر و غير سيمانة و احدة .... بحال الى احنا هوما لي كيصنعو ا رونو و بيجو و ايرباص ..... وباز
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 09:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة