الرئيسية | دولية | الحكومة البريطانية تصر على الخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد

الحكومة البريطانية تصر على الخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة البريطانية تصر على الخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد
 

 أصرت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، على أن البلاد ستخرج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر الجاري رغم خطاب أرغم البرلمان رئيس الوزراء بوريس جونسون على إرساله إلى بروكسل طلب فيه تأجيل الخروج.

ونقلت وسائل اعلام عن وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب ، قوله إنه واثق بأن عددا كافيا من النواب سيدعم في الأيام المقبلة الاتفاق الذي توصل إليه جونسون مع الاتحاد الأوروبي.

من جهته ، قال مايكل جوف الوزير البريطاني المسؤول عن الاستعدادات للخروج من الاتحاد الأوروبي إن الأمر ما زال يتمثل في أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر ، مضيفا ”سنخرج بحلول 31 أكتوبر. لدينا الوسائل والقدرة على أن نفعل ذلك“.

وأكد الوزير البريطاني ”أ رسل هذا الخطاب لأن البرلمان أمر بإرساله... لكن البرلمان لا يمكن أن يغير رأي رئيس الوزراء، البرلمان لا يمكنه تغيير سياسة الحكومة أو إصرارها“.

وكان رئيس المجلس الأوروبي ، دونالد توسك ، أعلن أنه تلقى رسالة من الحكومة البريطانية تطالب فيه بتأجيل جديد لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، بعد تصويت النواب البريطانيين أمس السبت على تأجيل قرارهم بشأن اتفاق البريكست بين بروكسل ولندن. 

مجموع المشاهدات: 669 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع