الرئيسية | دولية | إسبانيا .. استخراج رفات الجنرال السابق فرانسيسكو فرانكو وإعادة دفنه سيتم يوم 24 أكتوبر الجاري

إسبانيا .. استخراج رفات الجنرال السابق فرانسيسكو فرانكو وإعادة دفنه سيتم يوم 24 أكتوبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا .. استخراج رفات الجنرال السابق فرانسيسكو فرانكو وإعادة دفنه سيتم يوم 24 أكتوبر الجاري
 

أعلنت الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها اليوم الاثنين أنه سيتم يوم الخميس المقبل ( 24 أكتوبر ) استخراج رفات الجنرال الإسباني فرانسيسكو فرانكو من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) الذي يرقد فيه جثمان فرانكو منذ 1975 لإعادة دفنه في نفس اليوم في مكان آخر .

وقال بيان صدر عن رئاسة الحكومة ( المونكلوا ) إن رفات فرانسيسكو فرانكو سيتم استخراجه خلال هذه العملية ونقله لإعادة دفنه في مقبرة ( إيل باردو مينغوروبيو ) في ضواحي العاصمة مدريد وذلك ب " حضور عائلة الديكتاتور " .

وأكد نفس المصدر أن " عملية استخراج رفات فرانكو وإعادة دفنه ستتم في إطار خاص بحضور أفراد أسرته وزيرة العدل دولوريس ديلغادو" .

وسبق لعائلة الجنرال السابق فرانسيسكو فرانكو أن قدمت استئنافا بهدف تعليق قرار استخراج ونقل الرفات غير أن المحكمة العليا الإسبانية وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد رفضت هذا الطعن .

وكانت الحكومة الإسبانية قد قررت خلال شهر مارس الماضي استخراج ونقل رفات الدكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو ( 1892 ـ 1975 ) وإعادة دفنه خلال نفس اليوم بمقبرة ببلدية ( إيل باردو ) قرب العاصمة مدريد .

وكان مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى للبرلمان ) قد صادق خلال شهر شتنبر 2017 على مرسوم قانون يتعلق بإدخال تعديلات على قانون الذاكرة التاريخية يسمح باستخراج ونقل رفات الديكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو من منطقة ( فالي دي لوس كايدوس ) الذي يقع على بعد حوالي 50 كلم من مدريد والذي دفن به منذ 23 نونبر 1975 .

مجموع المشاهدات: 858 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة