الرئيسية | دولية | لبنان.. تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات بسبب الأوضاع الراهنة

لبنان.. تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات بسبب الأوضاع الراهنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لبنان.. تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات بسبب الأوضاع الراهنة
 

قررت وزارة التربية والتعليم العالي بلبنان، تعطيل الدراسة في المدارس والثانويات والمعاهد والجامعات بسبب الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان، أن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، أصدر قرارا بتعطيل الدراسة غدا الثلاثاء بكافة المدارس والمعاهد والجامعات فى عموم البلاد، وذلك على ضوء استمرار الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية، وانطلاق دعوات للإضراب العام بجميع أنحاء البلاد اعتبارا من الغد.

وأضافت أن هذا القرار يأتي "حفاظا على سلامة التلاميذ والطلبة، واحتراما لحقهم في التعبير الديمقراطي".

وكانت المدارس والمعاهد والجامعات قد توقفت بصورة شبه كاملة في عموم لبنان منذ اندلاع الاحتجاجات يوم 17 أكتوبر الماضي، ولمدة أسبوعين، قبل أن تعود المدارس والجامعات لاستئناف الدراسة بوتيرة متفاوتة.

وكثف طلبة المدارس والجامعات اللبنانية منذ نحو أسبوع، من تواجدهم في الاعتصامات والمسيرات الاحتجاجية في الشوارع، وأمام المؤسسات العامة والحيوية، بدلا من الذهاب إلى المدارس والجامعات، لمخاوفهم بشأن المزيد من تردي الأوضاع على نحو يهدد مستقبلهم.

ومنذ 17 أكتوبر الماضي، يعيش لبنان على وتيرة حركة احتجاجية واسعة غير مسبوقة، خصوصا وأنها شملت كل المناطق بمعزل عن الأحزاب والطوائف المتنوعة في البلاد.

وتستهدف هذه الاحتجاجات الشعبية بشكل أساسي الطبقة السياسية التي يعتبرها المتظاهرون "فاسدة" وأوصلت البلاد الى أزمة اقتصادية خانقة.

ودفعت هذه التظاهرات رئيس الحكومة سعد الحريري الى الاستقالة في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، ولم تكلف بعد أي شخصية بتشكيل الحكومة الجديدة.

مجموع المشاهدات: 471 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
ويستمر الربيع

عاش
عاش الشعب
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 11:22
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع