الرئيسية | دولية | ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار
 

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي عرض على نظيره التركي صفقة تجارية بقيمة 100 مليار دولار، للالتفاف على العقوبات التي توعدت بها واشنطن بسبب صفقة صواريخ "إس–400" الروسية.

وأوضحت المصادر لصحيفة واشنطن بوست أن هذه المقترحات الهادفة إلى تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا تضمنتها رسالة وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي يزور حاليا واشنطن لبحث المشاكل العالقة.

وتوقعت الصحيفة أن تثير هذه المقترحات غضب بعض المشرعين الأمريكيين وخاصة في مجلس النواب، الذي أيد الشهر الماضي فرض عقوبات على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في شمال سوريا.

يذكر أن تسليم أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس–400"، والتي تسببت في أزمة بين تركيا والولايات المتحدة، قد بدأ في منتصف يوليو الماضي، وانتهت مرحلته الثانية في منتصف سبتمبر، فيما أعلن أردوغان أنها ستشتغل بشكل كامل في أبريل 2020.

المسؤولون الأمريكيون ضغطوا لإلغاء الصفقة، وبيع تركيا منظومات "باتريوت"، وهددت واشنطن أنقرة بتأجيل أو حتى إلغاء تسليمها مقاتلات "إف–35"، وفرض عقوبات وفقا لقانون "كاتسا" الخاص بمواجهة خصوم الولايات المتحدة، في حين رفضت تركيا تقديم أي تنازلات، وفق وكالة "نوفوستي".

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 21876 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
غيجبدها من جيبو زعما فلوس البترول يديهم زعطوط
مقبول مرفوض
1
2019/11/14 - 02:16
2 | خليف
الرجولة
لاحظوا قمة الرجولة وقمة التعفف بعدما تحدى أردوغان أمريكا ولم ينحني أمام ترامب هدا الأخير يعرض على الرئيس القوي والمعقول بمبادءه السي أردوغان الصفقات ليرأيه ياخد المال من كفار قريش السعودية ويحتقر حكامها ويهددهم ويعرض على سيدهم أردوغان الصفقات لعله يرضى بها وهنا الفرق شاسع بين الرجولة والنذالة فما رايكم يا كفار قريش الانذال ؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2019/11/14 - 02:24
3 | بنت المغرب
الى الرقم 3 كلامك كله منطقي وفي محله شتان بين وبين كل الرجولة والبسالة عند السيد اردوغان....فرق شاسع بينه وبين ال بعير
مقبول مرفوض
0
2019/11/14 - 07:44
4 | الحزين
الله يكثر من امثال اردوغان عندالعرب
الله ينعل الديكتاتوريين العرب.والله يكثر من امثال سي اردوغان،حتى روسيا والولايات المتحدة انحنوا له،الرجال الرجال الرجال،ماشي بحال العرب الجبروت والتسلط والاستبداد غير على شعوبهم بالقتل والتعديب والسجن،الله ياخد حقنا.
مقبول مرفوض
0
2019/11/14 - 09:16
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة