الرئيسية | دولية | الجيش المغربي يستنفر قواته بالصحراء بسبب حماقة "البوليساريو" واللجوء إلى القوة يبقى واردا

الجيش المغربي يستنفر قواته بالصحراء بسبب حماقة "البوليساريو" واللجوء إلى القوة يبقى واردا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجيش المغربي يستنفر قواته بالصحراء بسبب حماقة "البوليساريو" واللجوء إلى القوة يبقى واردا
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

يبدو أن المغرب عازم على وضع حد لاستفزازات البوليساريو بأي وسيلة كانت بعد سنوات من ضبط النفس التي فسرها قادة الجبهة الانفصالية خطأ على أنها ضعف أو تهاون من الجانب المغربي.

فقد أكدت مصادرنا أن الجيش المغربي استنفر قواته بالصحراء المغربية تحسبا لأي تطور في الأوضاع خاصة بعدما أعلنت البوليساريو الشروع في التحضير لإقامة مؤتمرها الخامس عشر بمنطقة تفاريتي المتواجدة ضمن المنطقة العازلة التي تشرف عليها المينورسو.

ومباشرة بعد كشف البوليساريو عن نيتها، قامت الديبلوماسية المغربية بمراسلة كل من رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، داعية إلى تحمل المسؤولية في حال أصرّت البوليساريو على تنفيذ ما دعت إليه.

 

هذا ومن المنتظر أن ينعقد مؤتمر الجبهة الانفصالية في الفترة الممتدة ما بين 19 و 23 دجنبر الجاري في أرض لا ينبغي لها أن تطأها تبعا للاتفاقيات الأممية المؤطرة لوقف إطلاق النار.

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 34754 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | حمو نايت محتيت نبوتغبالوت
الحلوة
القواة المسلحة الملكية كلها كفاءة و استعداد لأي خطر يهدد الوحدة الترابية للمملكة. فلتسحق الإنفصاليين الأوغاد المتطاولين على الأسياد. المغرب مغرييب. الموت للإنفصاليين و الانفصاليات.
مقبول مرفوض
7
2019/12/04 - 06:33
2 |
العسكر عطيوهم حقوقهم باش ايدفعو على الوطن
مقبول مرفوض
6
2019/12/04 - 09:56
3 | عبد الجبار
إن الله يمهل ولا يهمل
العز والصولة للمغرب الحبيب.

المغرب والحمد لله، بلد قوي برجاله، قوي بتاريخه، قوي بجيشه، قوي بملكه، أما خصوم وحدتنا الترابية فهم أوهنُ من بيت العنكبوت.
أعجب كلَّ العجبِ للذين يقفون مع هذه الشرذمة التي أصبحت وبالا عليهم كيف يستمرون في دعمهم بدل من الاهتمام بشعوبهم التي تعاني من البطالة والفقر.
إن الله يٌمهل ولا يهمل ... يا مدعمي الظلم ...
مقبول مرفوض
1
2019/12/04 - 10:04
4 | موح ولد موحا
...
اتفاق 91 لوقف اطلا النار في شقه العسكري واضح ..كل طرف يمكث في مكانه ما عدا 5 كم شرق الحزام الرملي ...بمعنى ان المنطقة بعد ذلك ملك مؤقت للبوليزاريو ..تغعل فيه ما تشاء و هذا معروف و معلوم و واضح لجميع الهأيات الدولية بما فيها المغرب . السلطات المغربية هي متخوفة من نتائج المؤتمر و ليس مكان انعقاده حيث لا يشكل خطورة مباشرة .. الاصداء تقول هناك قيادة جديدة ستفرز و بالتالي خيار اتخاذ القرار لتحرير الارض بالبندقية وارد جدا جدا جدا .
مقبول مرفوض
-5
2019/12/05 - 07:15
5 | loukili
المرتزقة
جيبو هدوك لخدو المدليات دافع على الصحراء بطما مسلم بيك ...؟
مقبول مرفوض
1
2019/12/05 - 07:43
6 | عبدو ي
القنيطرة
هادى هو الكلام اللهم حطم قوت المرتزق الفاتنين لوطننى طوال هاده السنين
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 09:21
7 | عسكري
الى موح ولد موحا

كلام يثير السخرية صراحة ، اول مرة اسمع ان المغرب خايف من اجتماع عصابة في خيمة ، وتقول البندقية كما وانها ستخيف جيشنا المغربي قاهر الأعداء ، الحقيقة التي لايعرفها الكثيرون هي ان الحل العسكري غير موجد اصلا عند البوليساريو لان ممولها الرئيسي الجزاير تعيش على صفيح ساخن والدخول في حرب يعني انتحار خاصة وان حلفاء العصابة كلهم اندثروا ويعيشون حروب أهلية ، ليبيا فينيزويلا كوبا وحتى جنوب افريقيا التي انهار اقتصادها
المغرب قادر على دك العصابة لكن بالطرق القانونية حتى لا نظهر بمظهر الجيش المعتدي لان العالم تحكمه قوانين وفي صالح المغرب تتبع المسطرة القانونية حتى اخد الضوء الأخضر وعندها أرا للفراجة وسنرى ماذا ستفعل بندقية العصابة .
اخيرا المغرب في صحراءه لي عندو شي حق او ارض يجي يديها بالبندقية علاش كالسين في تندوف كيضربو البرارد ديال أتاي
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 10:51
8 | محمد
نحن في دفئ و نشرب الشاي في البيت
أين من كانوا ينتقدون ميزانية الدفاع ؟
تريدون المكوث في البيت بينما رجالنا يواجهون الأعداء على الحدود الشرقية بالأيدي!
مسؤلية الشعب قبل الحكومة هو تزويدهم بأحدث الأسلحة و أكثرها فتكاً و دماراً، عن نفسي أنا مستعد لدفع 2000 درهم في السنة بشرط أن تستغل في إقتناء و تطوير الأسلحة و بناء أقوى جيش في إفريقيا و حوض الأبيض المتوسط.
مقبول مرفوض
2
2019/12/05 - 12:12
9 | عبدالله
كالعادة
المغرب بيته أهون من بيت العنكبوت وبدل النفخ الفارغ والتفاهات تحاورو حو اجدى لكم الجبهة لو دخلت في حرب مع المغرب فزواله سيكون أسرع دولة ميزانيتها من الإعانات وهي من أكبر الدول مديونية هل تستطيع دخول حرب مكلفة وخاصة ان الجيش الصحراوي إختصاصي في حرب العصابات وهذه المرة سبنقل الحرب تلى العمق المغربي بما يعني هروب السياح الذي يعتمد على مدخوله المغرب
مقبول مرفوض
-1
2019/12/05 - 12:35
10 | مغربي حور
الرد على رقم 6 لا داعي لدفع 2000 درهم في السنة سير أوقف أنت تما في الحدود. اتجي الحقيقة نلقوك أنت ما كتدفع حتى فلوس الزكات ام باش تصدق الموسكين ما كينش عندك اى
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 12:39
11 | رشيد
ضبط النفس
يجب على المغرب أن يتعامل مع العدو كما صنعت تركيا مع الأكراد. اي يجب أن يتحين الفرصة للانقضاض على الجبهة المزعومة في الوقت المناسب بمعنى إنتظار اي طارئ بالمنطقة من صراعات داخلية أو تخلي الجزائر عن حمايتها لهدا الكيان الوهمي .ولكن ادا سارعت المغرب في الرد على أي استفزاز فإن الحرب لن لن تحسم في أيام .
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 01:44
12 | A Abdellah
C faux
Le maroc est un pays pacifique si non avecune charge de bombes intelligente ,un F16 est. Cinq minutes et les polizamel est terrassé
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 02:46
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة