الرئيسية | دولية | تونس: ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة إلى 29 قتيلا و6 جرحى حالتهم حرجة

تونس: ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة إلى 29 قتيلا و6 جرحى حالتهم حرجة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تونس: ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة إلى 29 قتيلا و6 جرحى حالتهم حرجة
 

 

ارتفع عدد ضحايا حادث انقلاب حافلة يوم الأحد الماضي، في منطقة عين السنوسي (شمال غرب تونس)، إلى 29 قتيلا بعد وفاة جريح آخر أمس الأربعاء، حسب ما كشفت عنه وزارة الصحة التونسية.

وقالت مديرة مركز العمليات الصحية الاستراتيجية (خلية الأزمة) بوزارة الصحة التونسية، هندة الشابي في تصريح صحفي، إن عدد الجرحى الذين يقيمون حاليا في عدة مستشفيات بالعاصمة يبلغ 17 جريحا، من بينهم 6 مصابين في حالة حرجة ويخضعون للتنفس الاصطناعي بأقسام الإنعاش.

وكانت حصيلة سابقة قد كشفت عن مصرع 28 شخصا بعد وفاة أحد الجرحى، حسب ما أعلن عنه المكلف بالإعلام بوزارة الصحة التونسية، شكري نفطي.

وكانت الحافلة تقل أزيد من أربعين شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 عاما، تقوم برحلة سياحية ترفيهية من تونس العاصمة في اتجاه عين دراهم، قبل أن تسقط على مستوى "عين السنوسي" في منطقة عمدون (130 كلم غرب تونس العاصمة) بولاية باجة، في مجرى وادي بعد تجاوزها لحاجز حديدي.

وقد تم تكوين خلية أزمة لمتابعة الحادث على مستوى مصالح وزارة الداخلية، كما تولت وزارة الصحة التونسية من جهتها، إحداث خلية للعناية النفسية بعائلات الضحايا.

وأوضح مالك ميهوبي المدير الجهوي للحماية المدنية في جندوبة أن السائق فقد التحكم في الحافلة في طريق بها الكثير من المنعرجات.

وأفاد شهود عيان أن الحادث وقع بأحد المنحدرات الخطيرة التي تتجاوز مسافتها نحو ثلاثة كيلومترات.

وأشاروا إلى أن مكان الحادث سبق وأن شهد حوادث بصفة متواترة أدت إلى سقوط ضحايا منها حادث وقع قبل أسبوعين ذهب ضحيته سائق شاحنة محملة بالمياه المعدنية.

وكانت سنة 2018 قد شهدت مقتل 1177 شخصا و إصابة 8679 آخرين بجروح في 5755 حادث سير. وتعد السرعة المفرطة واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة من بين الأسباب الرئيسية لحوادث السير في تونس، وفقا للمرصد الوطني لسلامة المرور.

ويذكر أن حوادث السير تكلف تونس حوالي 800 مليون دينار (حوالي 281 مليون دولار) سنويا، بالإضافة الى العديد من الضحايا على الطرق يناهز 1400 قتيلا، حسب الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات.

 
مجموع المشاهدات: 542 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع