الرئيسية | دولية | تصريح مهم من وزير الخارجية القطري بشأن "المصالحة" مع السعودية

تصريح مهم من وزير الخارجية القطري بشأن "المصالحة" مع السعودية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصريح مهم من وزير الخارجية القطري بشأن "المصالحة" مع السعودية
 

أكّد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الجمعة، وجود مباحثات بين بلاده والمملكة العربية السعودية، تتجاوز قائمة المطالب الـ13 التعجيزية التي اشترطتها دول الحصار بعيد إعلانها قطع علاقاتها مع قطر.

 

جاء ذلك في كلمة له أمام منتدى "حوار المتوسط" المنعقد حالياً في العاصمة الإيطالية روما، في أول تصريح رسمي من الدوحة حول تطورات ملف المصالحة الخليجية.

 

وقال وزير الخارجية القطري: "انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية للحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة"، مستطرداً بأن "هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر نتائج إيجابية".

 

وأكد الوزير القطري أن "الحديث لم يعد يدور عن المطالب 13 التعجيزية"، وأن "المفاوضات لا تتطرق إليها"، لافتاً إلى أن "شؤون قطر الداخلية لن تكون محل تفاوض مع أي طرف"؛ مضيفاً "لدينا سياستنا المستقلة".

 

وتأتي تصريحات وزير الخارجية القطري في ظلّ أجواء إيجابية تشي بحدوث انفراجة في الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الثالث، تكلّلت مؤخّراً بمشاركة السعودية والبحرين والإمارات في كأس الخليج المقامة حاليّاً على الأراضي القطرية، وكذلك دعوة العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لحضور القمة الخليجية المقررة في العاشر من هذا الشهر في الرياض.

مجموع المشاهدات: 13359 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
ها هما غاذي يتصالحوا واحنا غاذي نديوا العيب...واش دخلنا احنا فشي مجلس الخليج ....
مقبول مرفوض
0
2019/12/07 - 09:12
2 | عبد
الى صاحب التعليق رقم1
الذي كان يدعم السعودية ومن يدور في فلكها(دار العيب)والذي كان مع الحق يبقى محقا.الرجوع الى الحق فضيلة
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 06:38
3 | محمد العربي الادريسي
الغدر والمكيدة
ما لم تنله دول الغدر والضغينة والحصار من قطر الابية ،يحاولون الان نيله بالحيلة ويسيرون في ذلك على درب دولة بنوا اسرائيل في الغدر والمكيدة وذلك لسبب بسيط وهو أن ال سعود وال النهيان من بقايا يهود الجزيرة يحاولون جر الامير تميم ابن حمد وقتله او تسميمه في الرياض وأنا من هذا المنبر الاعلامي أقول لمن يقرأ هذه الجريدة من القطريين اكان مواطنا او سفيرا ،قولوا للشيخ تميم الا يذهب للرياض والا سيلقى حتفه هناك.
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 08:43
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

كرنفال التشهير

image

من هو المُثَقَّف؟