الرئيسية | دولية | واشنطن تعتزم سحب 4 آلاف جندي من أفغانستان

واشنطن تعتزم سحب 4 آلاف جندي من أفغانستان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن تعتزم سحب 4 آلاف جندي من أفغانستان
 

كشف مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تعتزم سحب نحو 4 آلاف جندي من أفغانستان، الأسبوع المقبل، أي ثلث عدد الجنود الموجودين هناك.

ونقلت قناة "إن بي سي نيوز" عن ثلاثة مسؤولين سابقين وحاليين أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إعلان سحب نحو 4 آلاف جندي من أفغانستان، الأسبوع المقبل، فيما ستترك ما بين 8 آلاف و9 آلاف من جنودها هناك.

وقالت إن الإعلان سيأتي بعد أيام من استئناف واشنطن محادثات السلام مع طالبان في العاصمة القطرية الدوحة، رغم إعلان مبعوث السلام الأمريكي الخاص إلى أفغاستان، زلماي خليل زاد، قبل بعضة أيام، تعليق المحادثات "لفترة وجيزة" بسبب تفجير تبنته طالبان قرب قاعدة أمريكية في كابل.

ولدى الولايات المتحدة حاليا بين 12 ألف و13 ألف جندي في أفغانستان، ولم يحدد المسؤولون متى ستبدأ عملية سحب الجنود لكن وصفوها بأنها عملية ستكون على مراحل ولبضعة أشهر.

وكان الرئيس، دونالد ترامب، توجه إلى أفغانستان قبل نحو أسبوعين في زيارة غير معلنة، حيث التقى العسكريين الأمريكيين هناك والرئيس الأفغاني أشرف غني.

وكانت حركة طالبان أعلنت يوم الأربعاء المنصرم، مسؤوليتها عن تفجير قرب قاعدة باغرام، أكبر قاعدة عسكرية أمريكية، جنوب العاصمة الأفغانية كابل.

وقبل أسبوع، أعلنت قطر استناف محادثات السلام بين الولايات المتحدة وطالبان بالدوحة، بعد 3 شهور من وقفها بقرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مجموع المشاهدات: 441 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع