الرئيسية | دولية | بالونات فلسطينية تثير الرعب في الجيش الإسرائيلي

بالونات فلسطينية تثير الرعب في الجيش الإسرائيلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالونات فلسطينية تثير الرعب في الجيش الإسرائيلي
 

كشفت قناة عبرية النقاب عن فشل إسرائيل أمام سلاح فلسطيني جديد، لم تفلح جهودها بعد في إيقافه.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، ظهر اليوم، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي لم يعرف، حتى الآن، كيف يتعاطى مع بالونات الهيليوم الطائرة، أو البالونات الطائرة، التي تنطلق من قطاع غزة، خاصة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأفادت القناة العبرية "كان" بأن هذا الفشل كان سببا في هجوم الجيش الإسرائيلي، قبل أيام، على قطاع غزة، بهدف وقف إطلاق هذه البالونات.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن بالونات متفجرة - لم تذكر عددها ـ سقطت في مستوطنة أشدود، شمال قطاع غزة، دون وقوع أي إصابات، مؤكدة أن بالونات هيليوم طائرة متفجرة سقطت على شاطئ أشدود، وأن الشرطة الإسرائيلية هرعت إلى المكان، وأغلقته، محذرة من الاقتراب إلى المنطقة التي سقطت فيها البالونات.

في السياق نفسه، أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء الخميس، بسقوط مجموعة من البالونات المتفجرة في مستوطنة أشكول، التابعة لمستوطنات غلاف قطاع غزة.

وأوردت القناة العبرية، أنه تم العثور على بالونات مربوطة بجسم مشبوه متفجر في منطقة زراعية في مستوطنة أشكول، وتم استدعاء خبراء المتفجرات للتعامل مع هذه البالونات.

ونقلت القناة، على لسان ضابط يسكن في المستوطنة، أنه لم تقع إصابات بين صفوف المستوطنين جراء سقوط البالون المتفجر، منوهة إلى أن بالونا آخركان قد سقط، أول أمس، الأربعاء، في مستوطنة سيدروت.

فيما قالت القناة العبرية الـ"13"، ظهر الجمعة، إنها المرة الرابعة التي تسقط فيها مثل هذه البالونات.

سبق أن كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، النقاب عن قيام الجيش الإسرائيلي، بالتوجه إلى شركات تكنولوجية إسرائيلية وأجنبية لإيجاد حلول لظاهرة البالونات الحارقة، التي يتم إطلاقها من قطاع غزة.

مجموع المشاهدات: 1862 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة