الرئيسية | دولية | ترامب يستهدف "سياحة الولادة" للحد من الهجرة نحو أمريكا

ترامب يستهدف "سياحة الولادة" للحد من الهجرة نحو أمريكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب يستهدف "سياحة الولادة" للحد من الهجرة نحو أمريكا
 

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن الرئيس دونالد ترامب يستعد لاستصدار قرار جديد للحد من الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والذي في تلك المرة ينوي فيه استهداف النساء الحوامل.

ونشر موقع "آكسيوس" الأمريكي، تصريحات عن مسؤولين أمريكيين بارزين في إدارة ترامب، قالوا فيها إن الرئيس الأمريكي، يستهدف حاليا فتح جبهة جديدة لمواجهة الهجرة إلى الولايات المتحدة، والمعروفة باسم "سياحة الولادة".

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، الذي رفضوا الإفصاح عن هويتهم، أن إدارة ترامب، ستستهدف منع النساء الحوامل من دول عديدة، والذين يدخلن إلى الولايات المتحدة بتأشيرات سياحية من أجل الولادة.

ومن المتوقع أن تشمل قرارات الحظر تلك دولا مثل الصين ونيجيريا وبعض الدول الشرق أوسطية.

وتسعى عدد من النساء الحوامل إلى الدخول إلى الولايات المتحدة بتأشيرات سياحية من أجل الولادة فيها، لاكتساب أبنائهم الجنسية الأمريكية بشكل تلقائي.

وكان ترامب عارض النص الوارد في الدستور الأمريكي والذي يسمح بـ"المواطنة المكتسبة" وتعهد بإنهائها، على الرغم من أن الخبراء القانونيين منقسمون حول ما إذا كان يستطيع فعل ذلك بالفعل.

مجموع المشاهدات: 1781 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سلاوي
شكرا ترامب
ترامب احسن رئيس عرفته الولايات المتحدة رغم ادعاءات الكونغرس الامريكي بمعارضته فهذا الامر لا يعدوا ان يكون مجرد مسرحية لاخماد الانتقادات الخارجية..لكن يبدو ترامب الشخص الذي أبان عن تفانيه المطلق لخدمة بلده بالطرق المشروعة أو لا مشروعه همه فقط بلده.والاكثر من ذلك فالرئيس ترامب اماط اللثام عن النفاق السياسي الذي كانت تتبناه بعض الانضمة العربية حيث انه كشف المستور وفضح سياساتها المتسخة بالتطبيع فعلا شكرا الرئيس ترامب واتمنى من المسؤولين في الدول العربية التعلم منه .
مقبول مرفوض
1
2020/01/21 - 11:59
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة