الرئيسية | دولية | عاصفة "غلوريا" تواصل اجتياحها لإسبانيا متسببة في قطع الطرق وإغلاق المدارس

عاصفة "غلوريا" تواصل اجتياحها لإسبانيا متسببة في قطع الطرق وإغلاق المدارس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاصفة "غلوريا" تواصل اجتياحها لإسبانيا متسببة في قطع الطرق وإغلاق المدارس
 

تواصل عاصفة ( غلوريا ) اجتياحها لشمال وشرق إسبانيا حيث أسفرت منذ يوم الأحد الماضي عن مقتل ثلاثة أشخاص وإغلاق المدارس وقطع الطرق وانقطاع التيار الكهربائي خاصة بجهة كتالونيا شمال شرق البلاد .

وقالت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصلحة الأرصاد الجوية بجهة كتالونيا إن هذه العاصفة رافقها هبوب رياح قوية تجاوزت سرعتها في بعض الأحيان 4 ر 144 كلم في الساعة في محطة بويغ سيسولي ب ( مونتسيني ) بالإضافة إلى هطول أمطار قوية خاصة ببلديات خيرونا فاقت 200 لتر من المياه المتراكمة مع تساقط الثلوج وأمواج عاتية على الساحل بلغ علوها ما بين 10 و 14 مترا خاصة أمام دلتا ( إبرو ) بجهة كتالونيا .

وحسب مصالح الطوارئ فإن 220 ألف منزل بإقليم خيرونا ( شمال شرق ) حرمت من الكهرباء لعدة ساعات بسبب الرياح القوية التي هبت على المنطقة صباح اليوم قبل إصلاح الأضرار واستعادة الطاقة .

كما تم قطع الطريق السريع الذي يربط بين فرنسا وإسبانيا ( أ ب 7 ) على الجانب الإسباني وعلى الجانب الفرنسي بسبب تساقط الثلوج وفق السلطات المحلية .

وأجبرت عاصفة ( غلوريا ) السلطات على إغلاق المدارس في العديد من المناطق بإسبانيا خاصة بجهتي كتالونيا وفالنسيا (شرق ) حيث لم يتوجه قرابة 170 ألف تلميذ اليوم الثلاثاء إلى مدارسهم حسب الحكومات المحلية بهذه الجهات مشيرة إلى أن حوالي 200 ألف تلميذ انقطعوا عن الدراسة أمس الاثنين بجهة فالنسيا .

وحسب مصلحة الأرصاد الجوية الإسبانية فمن المتوقع أن تستمر هذه العاصفة التي تسببت أيضا في تعطيل النقل السككي حتى يوم غد الأربعاء .

وكان ثلاثة أشخاص ( رجلان وامرأة ) قد لقوا مصرعهم منذ يوم الأحد الماضي جراء عاصفة ( غلوريا ) التي تضرب شبه الجزيرة الإيبيرية والمصحوبة بتساقط الثلوج والأمطار والرياح القوية .

مجموع المشاهدات: 8733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة