الرئيسية | دولية | فيروس كورونا القاتل ينتقل إلى دولة جديدة

فيروس كورونا القاتل ينتقل إلى دولة جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيروس كورونا القاتل ينتقل إلى دولة جديدة
 

أعلنت السلطات السنغافورية، اليوم الخميس، تسجيلها أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد  داخل البلاد، مع احتمال وجود إصابات أخرى بالمرض.

وعن الإصابة المؤكدة، قالت وزارة الصحة في مؤتمر صحفي، إن رجلا صينيا يبلغ من العمر 66 عامًا وصل بصحبة 9 من رفاقه يوم الإثنين الماضي، قادمين من مدينة ووهان الصينية ، ومكث في منتجع شانجريلا في راسا سنتوسا.

وأوضحت الوزارة أن الفحوصات الأولية أظهرت إصابة امرأة صينية تبلغ من العمر 53 عامًا، جاءت في فوج آخر، لكن الأطباء في انتظار التأكد بعد إجراء كافة الاختبارات اللازمة، مشيرة إلى أنها اشتبهت في إصابة نجل الرجل الصيني وقامت بعزله.

وقالت الوزارة إنه لا يوجد دليل على انتقال الفيروس إلى أي مواطن سنغافوري، وبعد توسيع نطاق عمليات فحص درجات حرارة المسافرين جوًا القادمين من الصين، زاد عدد الحالات المشتبه بها في البلاد.

وأشارت إلى أن مجموع الحالات التي تم الاشتباه فيها، بلغ 28 حالة، تتراوح أعمارهم بين عام واحد و78 عامًا، فيما تم التأكد من خلو 7 حالات من الفيروس.

وينتظر العالم قرار منظمة الصحة العالمية، الذي سيصدر في وقت لاحق من اليوم، بشأن ما إذا كان يشكل مرض فيروس كورونا الجديد المنتشر في عدة بلدان من بينها الصين حالة طوارئ للصحة العامة مثيرة للقلق دوليًا أم ما لا.

مجموع المشاهدات: 1167 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع