الرئيسية | دولية | المالكي يستقبل سفير النمسا بالمغرب ويتدارسان مواضيع مشتركة

المالكي يستقبل سفير النمسا بالمغرب ويتدارسان مواضيع مشتركة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المالكي يستقبل سفير النمسا بالمغرب ويتدارسان مواضيع مشتركة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 23 يناير 2020 بمقر المجلس KLAUS KOGELER  سفير جمهورية النمسا بالمملكة المغربية.

خلال هذا اللقاء، ثمن رئيس مجلس النواب العلاقات التاريخية العريقة التي تجمع البلدين والشعبين، والتي تمتد لعدة قرون، حسب ما جاء في نص بلاغ لرئاسة المجلس توصل الموقع بنسخة منه.

وأعرب المالكي عن إرادته القوية للدفع بالعلاقات البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين لمزيد من التعاون والتشاور، مشيرا إلى إحداث مجلس النواب لمجموعة للصداقة البرلمانية بين البلدين، ومبرزا دور الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز التقارب وتوطيد التعاون بين البلدين. 

وأبرز المتحدث أهمية تكثيف الزيارات بين الوفود البرلمانية من الجانبين، داعيا إلى إعطاء زخم جديد للتعاون بين مجلس النواب والمجلس الوطني بالنمسا، وأضاف "نحن حريصون على تطوير علاقاتنا مع البرلمان النمساوي بما يساهم في توطيد مسار التعاون بين المغرب والنمسا في كافة المجالات".

من جهته، أكد سفير جمهورية النمسا بالرباط على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توثيق علاقات التعاون بين البلدين. 

وسجل أن المؤسستين التشريعيتين بكل من المغرب والنمسا يتقاسمان الاهتمام بعدد من المواضيع الحيوية من قبيل "التغيرات المناخية" و"ظاهرة الهجرة"، والتي يمكن أن تشكل محاور للقاءات مشتركة للتباحث وتبادل وجهات النظر بين البرلمانيين من البلدين.

 واستعرض السفير بالمناسبة، أبرز مجالات التعاون بين النمسا والمغرب، مشيرا على الخصوص إلى مساهمة النمسا في إطار الشراكة التي تجمع المغرب مع الاتحاد الأوروبي في دعم المشاريع المرتبطة بالتنمية المستدامة، وقال "هناك إمكانات كبيرة للتعاون بين النمسا والمغرب في كل ما يتعلق بالتنمية المستدامة".

مجموع المشاهدات: 745 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع