الرئيسية | دولية | الرئيس الصيني: السيطرة على فيروس "كورونا" المهمة الرئيسية حاليا للبلاد

الرئيس الصيني: السيطرة على فيروس "كورونا" المهمة الرئيسية حاليا للبلاد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرئيس الصيني: السيطرة على فيروس "كورونا" المهمة الرئيسية حاليا للبلاد
 

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم السبت، أن السيطرة على الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس "كورونا" الجديد والوقاية منه، هي المهمة الرئيسة الأولى للبلاد في المرحلة الحالية.

وقال شي، خلال اجتماع لقيادة الحزب الشيوعي الصيني، خصص لبحث الوضع المرتبط بانتشار فيروس "كورونا"، إنه "في ظل الوضع الخطير المتمثل في الانتشار السريع لوباء الالتهاب الرئوي الجديد، من الضروري تعزيز القيادة المركزية والموحدة للجنة المركزية للحزب".

وأكد أنه يتوجب "منع انتشار الفيروس داخليا وخارجيا، وإجراء الحجر الصحي وعلاج جميع المرضى المصابين، ومراقبة من كان لهم تواصل وثيق مع المصابين، وفرض إدارة وسيطرة صارمة على من يدخلون ويخرجون من ووهان"، وذلك حسب ما أورد تلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في".

ودعا شي جين بينغ، وهو أيضا الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، إلى ضمان المواد بكل أنواعها لمقاطعة هوبي ومدينة ووهان، مصدر انتشار الداء، لتأمين الحياة الطبيعية والأساسية للسكان المحليين، لافتا إلى أنه يتعين على المقاطعات الأخرى "تعزيز الرقابة على الأشخاص والحجر على المصابين، وحجر وفحص الحالات المشتبه بها".

وشدد على أنه يتوجب الحفاظ على درجة عالية من الحذر، ووضع خطط الاستجابة لحالات الطوارئ وإطلاقها عند الضرورة، مشيرا إلى ضرورة خفض الأنشطة العامة والجماهيرية الضخمة خلال عطلة عيد الربيع، وتجنب التجمعات والحشود.

كما أعرب الرئيس الصيني عن خالص شكره للعاملين الطبيين وغيرهم من الأشخاص اللذين يعملون في "الخطوط الأمامية" لمكافحة الوباء، وعن تعازيه للعائلات التي فقدت أقرباءها بسبب تفشي الوباء.

وحسب التلفزيون الصيني، فقد أكد اجتماع اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الذي ترأسه شي جين بينغ، على بذل جهود قصوى لعلاج المصابين، وتنسيق وتوحيد الموارد الطبية، وحماية سلامة العاملين الطبيين، وتحديد عملية التشخيص والعلاج في أقرب وقت ممكن.

كما شدد على ضرورة الرقابة على الاتجار بالطيور الداجنة والحيوانات البرية، وإجراء التهوية والتطهير في محطات حافلات ومطارات ومرافئ ووسائل النقل المغلقة مثل السيارات والقطارات والطائرات، وتسريع بحث وتطوير الأدوية واللقاحات.

وشدد الاجتماع أيضا على ضرورة الكشف عن تطورات الوضع في وقته وبشكل دقيق وشفاف.

ويأتي هذا الاجتماع عقب ارتفاع الحصيلة الرسمية لضحايا فيروس "كورونا" الجديد والذي ظهر في دجنبر الماضي في سوق محلي بمدينة ووهان، مع تأكيد وفاة 41 شخصا في الصين بين نحو 1300 مصابا بالفيروس في داخل البلاد.

مجموع المشاهدات: 1031 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة