الرئيسية | دولية | الصين تعترف بارتفاع متزايد في أعداد المصابين بوباء "كورونا" القاتل والرعب يجتاح دول العالم

الصين تعترف بارتفاع متزايد في أعداد المصابين بوباء "كورونا" القاتل والرعب يجتاح دول العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصين تعترف بارتفاع متزايد في أعداد المصابين بوباء "كورونا" القاتل والرعب يجتاح دول العالم
 

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين في بيان على موقعها الإلكتروني إن عدد الوفيات بالصين نتيجة فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في نهاية العام الماضي ارتفع إلى 81 شخصا كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 2744 حالة بحلول 26 يناير.

وللاطلاع على الوضع عن كثب، زار رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، اليوم الاثنين مدينة ووهان، بؤرة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت الحكومة، التي مددت عطلة رأس السنة القمرية الجديدة. وأغلقت المزيد من الشركات الكبرى أبوابها أو طلبت من الموظفين العمل من المنزل في محاولة للحد من انتشار المرض

وظهر رئيس الوزراء في صور رسمية، مرتديا معطفا بلاستيكيا أزرق وقناعا باللون نفسه، خلال زيارة له إلى مدينة ووهان تهدف إلى "التحقيق وتوجيه" جهود السلطات لاحتواء الفيروس وتحدث مع مرضى وعاملين في القطاع الطبي، حسب بيان الحكومة. وهذه هي الزيارة الأولى لمسؤول حكومي كبير للمدينة منذ بدء تفشي الوباء.

كما أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أنه توجه أمس الأحد إلى الصين لإجراء محادثات مع السلطات تتعلق بالفيروس.

من ناحية أخرى ذكر بيان لوزارة المالية الصينية نشر على موقعها الإلكتروني إن االوزارة ولجنة الصحة الوطنية خصصتا 60,33 مليار يوان (8,74 مليار دولار) للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا. كما أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين التي تمثل وكالة التخطيط الحكومي في البلاد تعتزم استثمار 300 مليون يوان (43.5 مليون دولار ) لبناء مستشفيات في مدينة ووهان لخدمة المرضى المصابين بفيروس كورونا.

ودرءً لخطر الفيروس أغلقت منغوليا المدارس والمعابر الحدودية مع الصين أمام عبور السيارات والأفراد وسط مخاوف من انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا مصدرها الصين، وفقا لوكالة أنباء مونتسامي. 

وتعتزم اليابان إجلاء رعاياها من ووهان الصينية، حيث تخطط طوكيو لإرسال طائرة إلى عاصمة مقاطعة هوبى في وقت مبكر من يوم غد الثلاثاء لإجلاء المواطنين اليابانيين الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم. وقال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي إن الحكومة أكدت أن حوالي 560 مواطنا يابانيا يعيشون في المقاطعة. وكانت اليابان قد أعلنت أمس الأحد عن تسجيل إصابة شخص رابع بالفيروس القاتل في وسط اليابان.

مجموع المشاهدات: 4455 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | reda bidawi
الانتقام
إن الله يمهل ولا يهمل.
عدبوا واغتصبوا واحرقوا ودمروا المسلمين الايغور حوالي 3 سنوات،والمسلمون صابرون لكل شيء. نصرة لدين الله عز وجل (إن تنصروا. الله ينصركم فلا غالب لكم)
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 11:26
2 |
وجب على السفارة بالصين التدخل
أرجو ان تتدخل السفارة المغربية بالصين من اجل مد يد المعاونة لافراد الجالية هناك وخصوصا منهم الطلبة .
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 11:51
3 | أم الأولاد
مراعاة مغاربة الصين
نرجو من المسؤولين مراعاة المغاربة المقيمين بالصين و إرجاعهم لبلدهم
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 02:45
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع