الرئيسية | دولية | منظمة الصحة العالمية: لا إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" في إفريقيا

منظمة الصحة العالمية: لا إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" في إفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظمة الصحة العالمية: لا إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" في إفريقيا
 

كشف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان لودمير، عدم تأكد أية حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد ببلدان القارة الإفريقية، مؤكدا على ضرورة اتخاذ كافة الدول للاحتياطات الكافية والاستعدادات من مراقبة وتأهب ورصد على مستوى العالم.

وأوضح السيد لودمير، في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بجنيف، أن المنظمة الدولية لم تتخذ بعد قرارا بشأن موضوع الإجلاء حتى تحصل على مزيد من المعلومات عن هوية الفيروس وطرق انتشاره والإصابة به، مشيرا إلى أن المدير العام للمنظمة الدولية يبحث مع المسؤوليين الصينيين الأوضاع هناك ومدى خطورة الفيروس وانتشاره.

وأكد أن عدد حالات الوفيات مقارنة مع الأعداد المصابة بالفيروس مازالت منخفضة، باعتبار أن معظم من يعانون من الإصابة بالفيروس إما لديهم ظروف صحية خاصة أو من كبار السن.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

ولم تستخدم منظمة الصحة العالمية حتى الآن مصطلح حال الطوارئ العالمية إلا في حالات وباء نادرة تتطلب استجابة دولية حازمة، مثل انفلونزا الخنازير "اتش 1 ان 1" عام 2009، وفيروس "زيكا" عام 2016، وإيبولا الذي اجتاح قسما من غرب إفريقيا بين عامي 2014 و2016 وجمهورية الكونغو الديموقراطية عام 2018.

مجموع المشاهدات: 562 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة