الرئيسية | دولية | تعيين مغربي عضوا في مجلس العلاقات الأسترالية العربية

تعيين مغربي عضوا في مجلس العلاقات الأسترالية العربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعيين مغربي عضوا في مجلس العلاقات الأسترالية العربية
 

تم، أمس الثلاثاء، تعيين المغربي سفيان ربوب عضوا في مجلس إدارة مجلس العلاقات الأسترالية العربية، وهو هيئة استشارية تابعة لوزارة الشؤون الخارجية الأسترالية تتوخى تعزيز العلاقات بين شعوب أستراليا والعالم العربي.

وأعرب السيد ربوب، وهو إطار جامعي في كلية أديلايد وكاتب عام غرفة التجارة الأسترالية العربية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازه بتعيينه من قبل وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريس باين عضوا في مجلس إدارة مجلس العلاقات العربية الأسترالية.

وقال الاطار الجامعي، الذي ازداد بمدينة الدار البيضاء، إنه "يتطلع إلى خدمة المجتمعين الأسترالي والعربي وتعزيز علاقة عميقة ودائمة بين شعوبنا، وإلى الاحتفال بقيمنا المشتركة".

وشدد الشاب المغربي، الحاصل على الجنسية الأسترالية بعد هجرته إلى البلد القاري، على أنه سيعمل، كعضو في مجلس الإدارة ينحدر من المغرب، على التعريف بمختلف جوانب التجربة المغربية، والثقافة التعددية للمملكة، وموقعها في العالم العربي، وانفتاحها على أفريقيا وأوروبا، وإمكاناتها الاقتصادية.

وتتمثل مهمة مجلس العلاقات الأسترالية العربية في توطيد العلاقات بين أستراليا والدول العربية من خلال تطوير وتمويل المشاريع الرامية إلى تعزيز التفاهم بين ثقافات وشعوب أستراليا والعالم العربي.

وتعد هذه الهيئة الاستشارية جزءا من "برنامج منح العلاقات الدولية" التابع لوزارة الشؤون الخارجية الأسترالية، الذي يدعم السياسة الخارجية والتجارية للحكومة.

وتهدف المنح المقدمة من البرنامج إلى تعزيز الروابط المهنية والمجتمعية والمؤسسية بين أستراليا وشركائها بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الفنون ووسائط الإعلام والتعليم والأعمال التجارية والعلوم والتكنولوجيا والرياضة.

مجموع المشاهدات: 1415 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة