الرئيسية | دولية | الجزائر تنتقل إلى مرحلة خطيرة من العداوة تجاه المغرب وقد تتسبب في إشعال حرب مدمرة بالمنطقة

الجزائر تنتقل إلى مرحلة خطيرة من العداوة تجاه المغرب وقد تتسبب في إشعال حرب مدمرة بالمنطقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تنتقل إلى مرحلة خطيرة من العداوة تجاه المغرب وقد تتسبب في إشعال حرب مدمرة بالمنطقة
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

أفادت وسائل إعلام جزائرية أن جبهة البوليساريو الانفصالية حصلت مؤخرا على دعم مالي مباشر من الجزائر بلغ أزيد من 500 مليون دولار، من أجل تمويل مشروعها الاستفزازي الخطير والقاضي ببناء مجمع إداري بمنطقة تفاريتي الواقعة في المنطقة العازلة ونقل مقراتها من تندوف إلى هناك.

وحسب ذات المصادر، فإن الدعم الجزائري جاء بمباركة من الرئيس الجديد عبد المجيد تبون، والذي أبدى عداوة أكثر للمغرب من سابقيه، وهو ما دفع على ما يبدو جنرالات العسكر على اختياره ليكون الواجهة الجديدة لنظامهم الحاكم. 

الخطوة الجديدة التي تعد لها البوليساريو والتي كانت بتخطيط جزائري كامل تأتي لجر المغرب عمدا إلى حرب مدمرة جديدة بعدما فشلت كل المحاولات الاستفزازية السابقة.

مجموع المشاهدات: 57545 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (42 تعليق)

1 | عبد الله الحر
الحرب
مستعدون لها والشعب في كامل جهوزيته بوضع حد المشكل عمر كثيرا تعرقل نهضة البلد مستعدون أكثر من أي وقت مضى لاسترجاع أراضينا من جنرالات الجزائر كما أن الوقت قد حان للشعب الجزائري العزيز والمجاهد أن يتحرك ضد جنرالاته فهم الحق بهذه الأموال التي تغدق على شداد الآفاق
مقبول مرفوض
2
2020/02/15 - 05:32
2 | عبد الا ه
آللهم اجعل كيدهم في نحورهم
ما لا يعرفه النكرة تبون وجنرالات الخزي والعار ان المغاربة جميعا مجندين للدفاع عن الصحراء المغربية. ان هدا الفعل الإجرامي الذي يقوم به حكام الجزائر ماهو الا تغطية عن الجرائم المرتكبة والفظيعة في حق الشعب الجزائري لقد ابيدت قرى بأكملها وقتل مئات الآلاف من المدنيين العزل بدعوى الحرب على الإرهاب في حين هم من ييتبنون جماعة البوليزاريو الارهابية ماديا ومعنويا وقد ساهم قادة المرتزقة في نفي وقتل الجزائريين العزل بمعية النظام.
مقبول مرفوض
2
2020/02/15 - 05:37
3 | عزيز.الناظور
الاصطياد في الماء العكر
تحصيل حاصل .كل ما هو وراء الجدار الامني و له ارتباط "بالتراب الجزائري " لان اقليم تيندوف و بشار كانا تحت السيادة المغربية !! قبل الاستعمار .!! .
ارض جرداء ، منزوعة السللح حسب الاعراف الدولية و بعد اتفاق وقف النار...
دخلت الجزاءر او مرتزيقيها ،لابد للمغرب ان يرفع تظلم للامم المتحدة و في نفس الأوان يسلك المعاملة بالمثل،التي تتمحور على الدخول بعتاد كبير و فرق مختصة "كومندو " من منطة اتفاريتي اي الكركرات شمالا وصولا الى لكويرة غربا لتامين طرق الامداد و الطرق التجارية البرية و البحرية...
هذا هو الرد الوحيد الدي سيجبر الجزائر عن العدول لتهوراتها و استفزازاتها المتكررة ب تعيين الط... ناطق رسمي باسم الجيش الخزاءري...
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 05:37
4 | Fathi
رد الله كيدهم إلى نحورهم
ليس غريبا على نظام ضحى بربع مليون من مواطنيه ان يقدم على حماقة غير معروفة العواقب. لكننا نسأل الله تعالى أن يضرب الظالمين وخرجنا من بينهم سالمين والحمد لله على حكمة ملوك المغرب وبعد نظرهم والحمد لله على نملك جيشا قويا قادرا على رد العدوان. تبون دمية مقزمة يلعب بها العسكر ونظام الفساد والاستعداد أصبح كنار جهنم ياكل بعضها بعضا فهيهات ان تنطلي حيلة اختلاق عدو وهمي على الشعب الجزائري الذي صمم على اجتثاث نظام العسكر من جذوره
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 05:39
5 | صحراوي
ندخلو معهم فالحرب.
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 05:40
6 |
و بعد اتمام بناء هذا المجمع سيتم تدميره ان شاء الله من طرف القوات المسلحة الملكية
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 05:51
7 | Boumadiane
Les deux bghal gaspillent les fonds dans un conflit insolvable, le régime marocain et le régime algérien deux animaux sauvages.... Les deux peuples sont soumis à une dictature acharnée
مقبول مرفوض
2
2020/02/15 - 06:04
8 | حمزاوي
قليل
500 مليون قليلة جدا لإخواننا الصحراويين والله كون جات ليا مليار دولار وقليل ماشي معقول المغرب تعاونو فرنسا الإستعمارية الجزائر قلعة الثوار تعاون كل المضطهدين وكما قالها رئيس جنوب إفريقيا الفلسطينيين بالصحراويين قضية واحدة وهدف واحد
مقبول مرفوض
-1
2020/02/15 - 06:36
9 | ابو فاطمة
هذا نتيجة سياسة التراخي وانعدام الحزم والعين الحمراء امام هذه العصابة الارهابية وكلاب العسكر في جارة السوء والحقد والغل والحسد...تعلموا من تعامل البطل المغوار اردوغان مع المتمردين الاكراد وعصابة بشار...الان تركيا يُضرب لها الف حساب من طرف القوى العظمى التي اصبحت تهابها وتحترمها ...ليس كنحن بضع مئات من مرتزقة البوليزاريو يتحدوننا صباحا وعشيا ويهدودنا بالحرب ونحن لهم ساكتون...فماذا اذن تُفْقرون الشعب الصابر وتنفقون امواله واقواته في شراء الاسلحة والطائرات وf 16 اليس لكي يُستعمل في تدمير وحرق كل من تعدى علينا .فإلى متى نحن صابرون ؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2020/02/15 - 06:38
10 |
في كل مرة نعيد نفس الكلام لماذا لا يقطع المغرب كل العلاقات مع شيء اسمه جاء زاءر ؟

لماذا لا يدعم المغرب علانية جمهورية القبايل ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2020/02/15 - 06:40
11 | مجوض
الحرب
ادا فرضت علينا نحن على استعداد لها لسحق هده الشردمة مكانش لا حكم داتي ولا والو .
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 07:04
12 | Kaza
هذا ليس استفزاز بل السحر الذي انقلب على الساحر انه الهروب و الخوف من القنبلة الموقوتة الموجودة على اراضيها،ازيد من 60 الف معتقل صحراوي يستقرون على اراضيها منذ 45 سنة و حسم القضية شارف على النهاية و العالم اعترف بالصحراء المغربية،ماذا ستفعل بعد ذلك الجزائر بالصحراويين ان تصرف عليهم مدى الحياة او تطردهم من اراضيها،وهذا الخيار الوحيد لتتخلص منهم هو المساعدة لنقلهم الى المنطقة العازلة وهي عملية رابح رابح،الى متى سيظل المغرب يندد.
مقبول مرفوض
-2
2020/02/15 - 07:24
13 | مغاربي
البرميل
يريدون حرب من أجل التسبب في ارتفاع ثمن برميل النفط. عصابات البوليزاريو الإرهابية وقود للهدف.
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 07:34
14 | سلمان
يارب
اتمنى ان تشتعل بالصح دولتان متدهورتان راساء ووزراء طغات شعبين يعانيان الامرين اللهم تشعل وفاريوها حسن من الحرب الاعلامية التي لاتغني من جوع يالاه لعندو شي قوة ابينها
مقبول مرفوض
2
2020/02/15 - 07:50
15 | سامي
خاوا خاوا
نحن من سيحرر اخوتنا الجزائريون من قبضة هذا العسكر الغاشم الظالم والتابع الإمبريالية العالمية التي تهدف للاستعمار من جديد عبر تفكيك كل مستعمراتها سابقا. جنرالات الجزائر يعول عليهم كثيرا لاشعال الحرب في منطقة المغرب العربي. خصوصا وأن بوادر التآخي صارت واضحة بين كل شعوب المنطقة والطموح يزداد لديها للاتحاد والانعتاق من تبعية أنظمتها للغرب . فلنضل خاوا خاوا. إنها الرقصة لإثبات مصداقية هذآ الشعار .
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 08:02
16 | متقاعد عسكري
جنودا مجندين
نحن تحت أوامرك يا مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله.جنودا مجندين لحماية وطننا الغالي.من كل المؤامرات الشريرة وفي هذه المرة سوف نلقن العدو درسا لا ينساه.
مقبول مرفوض
-2
2020/02/15 - 08:38
17 | aziz
يا لطيف
واش هد الزبل ما كيعياوش. الشعبان غارقين غي فالجوع والبطالة. اش خاصك العريان...الخواتم
مقبول مرفوض
1
2020/02/15 - 08:48
18 | رابح وجدة
الحل الوحيد هو الحرب معهم
بدون مواجهة لاارتياح مع سارقي الصحراء الشرقية.
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 08:50
19 | أحمد
مغربي حر
لولا عداوة تبون للمغرب لما اختاره العسكر لتولي الرئاسة.. لكن فليعلم هو والعالم كله أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها والمغاربة قادرون على الدفاع عن وطنهم عن بكرة أبيهم فما علي أصحاب الوهم في الجزائر إلا أن يتخلوا عن أوهامهم وليعلموا يقينا أنها ستبقي مجرد أوهام كما عليهم أن يتركوا للشعب الجزائري الشقيق ثرواته وخيراته التي هو في أمس الحاجة إليها
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 09:06
20 |
الخاصر الأول والأخير هو المغرب أما الجزائر ليس عندها ما تحضره
مقبول مرفوض
-1
2020/02/15 - 09:20
21 | عموة
خاوا خاوا
وفيق الشعب الجزاءري راه الرءيس التبون والعصابات العسكر خسرات او خايفين من الشعب اوبغاوا يدرقوا بالحرب. البترول والغاز او البنان كيتباع بالحبة او او او...... والعملة غادية إلى الهاوية.. القطار مشا عليك ا تبون
مقبول مرفوض
-2
2020/02/15 - 09:32
22 | كمالى
بصح
كلا الدولتين غير قادرتين ولا يمكنهما اتخاد قرار الدخول في الحرب لانهما مسيرتان من قبل قوات خارجية وكلا الدولتان كل ما في استطاعت القيام به هو حلان الفم واستعراض العضلات بشراء الخردات المعدات الحربية التي لن تستعمل بل فقط للمساهمة في رفع الاقتصاد الدول العضما المصنعة للاسلحة
مقبول مرفوض
2
2020/02/15 - 09:32
23 | حفيظ الحيين
التخطيط لعهدة جديدة
لن تصل الجزائر لتصبح جارا جنوبيا للمغرب
الجار الجنوبي هي موريظطانيا....لن تطل الجزائر على المحيط الاطلسي
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 10:03
24 | صحراوي
متتبع
مذا ينتظر المغرب للدفع بالصحراويين الوحدويين بالدخول للمنطقة العازلة تحت مسمع ومباركة قوات الأمم المتحدة للإقامة بها على غرار مرتزقة البوليزاريو
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 10:10
25 | قائل الحق
في الإتحاد قوة
لاحولا ولاقوة إلا بالله لو إتحد العرب لأصبحو قوة عظمة والمغرب و الجزائر و الصحراء الغربية كلهم عرب وإخوة لماذا هذا النزاع على النفوذ والمال الرسول صدق يوم قال (لأخشى عليك إلا أن تتفرقو فتذهب ريحكم هباء) عيب عليكم هذا مايريده⁦ الأمريكان ويضحكو اليهود
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 10:26
26 | محمد شمالي
بروبغاندا
الغبي من يصدق متل هدا الأخبار...تقول انها ستدعمها إلى إنتقال إلى تفريتي اين هي رواية نحن نسيطر على 20% ونحن موجودين في أرض محررة التي يدعون حررها بدون إطلاق ولا رصاصة واحدة اين سيادتهم فضحتوا أنفسكم الان انكم لا سيادكم لا على مخيمات ولا على غيرها...انكم ما إلا بيادق في يد العصابة الحاكمة الغير شرعية في جزائر هي من تقرر مصيركم.
مقبول مرفوض
-2
2020/02/15 - 10:57
27 |
الى السيد صاحب التعليق 7 ٠٠٠اكيد ان دماء الخيانة تجري في عروقك او انك اصلا انفصالي لقيط٠٠٠تبا لك و لعشيرتك و من والاك٠٠و عاشت الصحراء مغربية و شرذمة الاوغاد المرتزقة و من خلفهم جنرالات العار سنلقنهم درسا لن ينسوه
مقبول مرفوض
1
2020/02/15 - 11:21
28 | Marocain du sud
Ils faut pas laisser les séparatistes s’installent dans les frontières avec la moritanie
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 12:41
29 | محمد
الخيانة هي التي تشجعهم
في الحقيقة الجزائر يعلم جيداً مدا قوة و خطورة الجيش المغربي، ولكن الذي يشجعهم على المغامرات هو القيادة السياسية في المغرب. هذه الأخرة هي نقطة الضعف في المغرب. لأن المغرب هو البلد الوحيد في العالم الذي أمر الجيش بالإنسحاب من الأراضي التي حررت بقوة السلاح. عليكم قرائة تاريخ قائد الجيش المغربي الجنرال إدريس بن عمر و كيف أمره الملك بالإنسحاب من الأراضي المغربية إرضائاً لفرنسا.
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 03:02
30 | صحراوي حر
متتبع
رقم 20فعلا الجزائر ماعندها ماتخسره فهي اصلا خاسرة على جميع المستويات. يكفيها تنازلها عن سيادتها لدولة وهمية اعترفت بها فوق ترابها بتندوف لمدة فاقت 40 سنة. أما المغرب ففوق أرضه ومن سولت له نفسه الاعتداء عليه سيلقن درسا لايخطر على بال. هذه المرة ستنقل الحرب إلى تندوف مقر انطلاق العصابات المدربة والمسلحة على حساب الجزائر
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 06:17
31 | محمد العربي الادريسي
الكفرة بالله
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وجنرلاته المجرمين واهمون ، الصحراء مغربية ابى من ابى وأراد من أراد ، والشعب في الجزائر هو شعبنا وعوض أن تعطى أمواله خمس مائة مليون دولار لهذا الشعب الفقير الجائع لينهض ويتقدم ويعيش في خيرات بلاده ، آثر الكلب طبون الا ان يعطي هذه الثروة للارهابيين البوليزاريو ويتمتع بها رئيس العصابة غالي والاربعين حرامي. وعوض أن يفتح الحدود لشعبنا في الجزائر حتى يتواصل مع جذوره في المغرب وتتآلف القلوب وتملأ الجيوب والقلوب بالخيرات ويبنى المغرب الاسلامي الكبير من نهر السينيغال الى برقة في ليبيا وجنوبا الى مالي ، فتصبح المنطقة غنية وقوية . آثر الرئيس طبون أن يضحي بأموال الشعب المسكين ليرضي جنرالاته وماما فرنسا ويعطي 500مليون دولار للارهابيين الصحراويين. ولذلك على الشعب الجزائري ان يثور عليه ويقتلعه من مكانه ، وينهب حكم العسكر الفرنسي.
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 06:45
32 | Tarik
ادا فرضت علينا نحن على استعداد لها لسحق هده الشردمة مكانش لا حكم داتي ولا والو
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 08:34
33 |
إدا ندلعة الحرب إن المغرب سيدمر الجزاءير عندها أسلحة أكتر من المغرب وقوية جدا لان إنزال الجزائر دخلت في شراء الأسلحة أما أموال المغرب دهبة إلى سويسرا وإلى بنما المغرب سيحضر الحرب والملك سيهرب متل النعجة هو والمسؤولين الشفارة
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 09:09
34 | حميد
واعتصمو بحبل الله ولا تفرقوا
الفتنة اشد من القتل لعنة الله من ايقضها
الشعبين الجزائري والمغربي اخوة اشقاء
وتبقى الامور السياسية لسياسيين
لا داعي لزرع الفتنة بين الاشقاء
وكفاكم غرور . نحن مستعدون . ونحن كذا وكذا
ووووو الرابح والفائز هم الصهاية الذي يزرعون الفتن
مصائب قوم عند قوم فوائد
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 09:29
35 | farcha
farcha
au cune chose sera changer au maroc et a alger vous savez pourquoi tous les terrain du pauvre gent marocaine et gent alger son vendu a doha et al omran et......c.est rare juste un mot vous perdez vous temp
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 09:57
36 | المعلق الحر
انتم لستم أردوغان
الى رقم 9 لا تقارنوا أنفسكم بأردوغان العظيم لأن هذا الأخيرلا يحتل اراضي الآخرين بل يدافع عن بلده فلو كان بلدكم على حق لتدخلت فرنسا و الامم المتحدة لأن تفاريتي أرض محررة بعدما احتليتم الباقي اننشري يا السيدة أخبارنا و شكرا .
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 10:30
37 | حمزاوي
الى سامي
ياسامي باين من اسمك شجاع غضنفر !! واش داك للحرب خليك مع دنيا بطمة اما الجيش فقد شاهدنا ادومة بزيه الرسمي وهو يأدي التحية العسكرية المغربية !!! يا مسكين للحروب رجالها وعتادها وعدتها وكل هذا ليس لكم فيه حظ فلا تتعب نفسك في النفخ الفارغ ستصاب بمغص والم في بطنك حاد
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 10:48
38 | بحار بوعزة
البادى اظلم
اللهم رد كيدهم في نحورهم المغاربة مستعدون لل
دفاع عن ارضهم و انا اولهم .
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 12:55
39 |
الى الحمزاوي صاحب التعليق رقم8 نقول لك ياوجه النحس والحرب والدمار ان المغرب استرجع أراضيه من المحتل الإسباني وان هذا مايسمى الجمهورية والشعب الصحراوي وآخر مستعمرة وغير ذلك كلها سيناريو محبوك من طرف الحاقدين على المغرب من ضباط الجيش وعناصر من الحزب الوحيد جبهة التحرير وممن جيشتهم ضد المغرب ومصالحه العليا في الداخل والخارج من منظمات دولية وجمعيات ودول.وهذا يؤكد ان الجزاءر هذا الجار الخبيث له نية المواجهة مع المغرب او على الاقل دفع عصابات البوليساريو إلى خوض حرب بالنيابة عنها ضد المغرب وستكون مليشيات البوليساريو الذي هو في الاصل إمتداد للجيش الشعبي الجزائري مدعمة عسكريا ولوجستيكيا واستخباراتيا وحتى ميدانيا من طرف جيش الجزاءري الذي اصبح يتحرك ضد إرادة الشعبين الشقيقين المغاربة والجزائريبن في التضامن والتعاون وربط صلات الأخوة كما يحدث بشكل تلقائي في كل المناسبات . ان عصابة البوليساريو كانت ربما تزعج المغرب عسكريا في الماضي .اما اليوم فاي مبادرة عدوانية ضد الجيش المغربي هو انتحار وان لم تكن انتحارا فالاكيد ان جيش الجزاءر سيكون حاضرا في الميدان الى جانب مليشياته التابعة لعصابة البوليساريو.كما ان المغرب اليوم له امكانيات التجسس على كل تحركات الجزائر عسكريا وسيتم بالمكشوف فضح نواياها الحقيقية في مسألة الصحراء بحيث ليس هناك جمهوريه ولاشعب ولا هم يحزنون
من جهة أخرى أن أي تدخل سيجعل الدولة الجزائرية في مواجهة الشعب الجزائري لان الدخول في الحرب ضد المغرب شيء لايعنيه ولا يقبله كذلك. إذن دولة الجزائر بهذه السلوكات العدائية تسعى إلى اشعال النار في المنطقة عسكريا وسياسيا واجتماعيا ولايعرف حدود ذلك الا الله سبحانه وتعالى .لان تجار السلاح وذوي المصالح ومنها دولة جنوب أفريقيا سيكونون مسرورون باضعاف دول المنطقة وتشربد شعوبها ولم تقسيمها وأكثر الدول مهيءة للتقسيم هي الجزائر نفسها.
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 01:42
40 | saaaaad
إخوه
نحن اخوا مع الشعب الجازاءري وسنبقه اخوه اما الصحراء عزيزه علينا وسندافع عليها بالسلاح حتى وإن لم نكون جنودا
مقبول مرفوض
0