الرئيسية | دولية | إجلاء 300 أمريكي من سفينة موبوءة بينهم 14 حاملين لفيروس كورونا

إجلاء 300 أمريكي من سفينة موبوءة بينهم 14 حاملين لفيروس كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إجلاء 300 أمريكي من سفينة موبوءة بينهم 14 حاملين لفيروس كورونا
 

 

أجلت الولايات المتحدة الامريكية 300 راكب أمريكي وعائلاتهم من سفينة "ديموند برنسس" الخاضعة لحجر صحي في اليابان. من بينهم 14 أظهرت الكشوفات إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح بيان مشترك لوزارتي الخارجية والصحة أن هؤلاء الركاب نزلوا من السفينة السياحية وكانو يهمون بالعودة إلى الولايات المتحدة على متن طائرة مستأجرة حين تم إبلاغ مسؤولين أمريكيين بأن 14 منهم مصابون بالفيروس، مشيرة الى أنه "تم نقل هؤلاء الاشخاص بطريقة آمنة الى منطقة متخصصة على متن طائرة الاجلاء لعزلهم بشكل يتوافق مع البروتوكولات المعمول بها".

ونم إجلاء المواطنين الأمريكيين من السفينة الاثنين على متن طائرتين، وصلت إحداهما إلى كاليفورنيا، فيما ينتظر وصول الثانية إلى تكساس. وسيخضع الركاب لحجر صحي لمدة 14 يوما، وهي المدة القصوى لحضانة الفيروس بدون ظهور أعراض.

وتعد سفينة ديموند برنسس البؤرة الأساسية لانتشار الفيروس خارج الصين ، وقد تم فرض حجر صحي عليها منذ فبراير في مرفأ يوكوهاما قرب طوكيو وعلى متنها 3711 شخصا.

ووفق آخر المعطيات التي كشفتها السلطات الصينية، فقد أودى فيروس كورونا ب105 أشخاص آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في هذا البلد الى 1770 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 70500 إصابة على الأقل، فضلا عن 800 إصابة في نحو 20 بلدا آخر.

 
مجموع المشاهدات: 1605 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع