الرئيسية | دولية | إيطاليا: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" إلى 6 حالات

إيطاليا: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" إلى 6 حالات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيطاليا: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" إلى 6 حالات
 

 

 أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد إلى ست حالات، وذلك عقب تسجيل ثلاث حالات جديدة في إقليم لومبارديا عاصمته ميلانو بشمال إيطاليا.

وأوضحت وكالة الأنباء (أنسا)، نقلا عن بيان للسلطات المحلية، أنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدة لودي، بالقرب من مدينة ميلانو، مضيفة أن المصاب البالغ من العمر 38 عاما وزوجته تم نقلهما إلى مستشفى بمدينة كودنيو ولا يزال يخضع لفحوصات طبية، فيما المصاب الثالث وهو مواطن إيطالي قدم إلى المستشفى بعد أن ظهر عليه أعراض التهاب رئوي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي، في تصريح للصحافة، أن حكومته تتخذ أقصى درجات الحيطة والحذر ، ما يسمح بتبديد أي قلق إزاء تصدي إيطاليا لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إعلان السلطات الصحية في مقاطعة لومبارديا عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بالفيروس داخل إيطاليا.

وأبرز كونتي أن وزارة الصحة أصدرت مرسوما جديدا، يفرض حجرا صحيا إلزاميا على كل من كان على اتصال مباشر بالمصابين الجدد بالفيروس.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت حالة الطوارئ في البلاد الأسبوع الماضي، بعد تأكيد تسجيل إصابات بفيروس "كورونا".

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

مجموع المشاهدات: 1277 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع