الرئيسية | دولية | تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" في لبنان

تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" في لبنان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" في لبنان
 

 

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن ، اليوم الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" المستجد لدى سيدة لبنانية وصلت على متن طائرة قادمة من مدينة قم الإيرانية.

وقال حمد، في مؤتمر صحافي، إنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" اليوم في لبنان لدى سيدة تبلغ من العمر 45 عاما بعد وصولها من مدينة قم الايرانية، مشيرا إلى وجود "حالتين مشتبه بهما " تم نقلهما إلى الحجر الصحي.

وأضاف أنه "بعدما اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الكورونا وبعد تبيان نتيجة فحص (بي سي آر) لمريضة عزلت أمس من على متن طائرة آتية من قم، ثبت للمصالح الصحية المعنية من حوالي ساعة إيجابية الفحص لهذه المريضة التي توجد الان في صحة جيدة".

من جانبه، قال مصدر طبي بمستشفى رفيق الحريري الجامعي إن "المصابة التي وضعت قيد الحجر الصحي، ظهرت عليها عوارض حرارة مرتفعة لدى وصولها إلى المطار، وتم نقلها مباشرة إلى غرفة الحجر".

وأوضح أن "الوضع الصحي للمريضة مستقر ولا تعاني من ضعف في جهاز المناعة"، لافتا إلى وجود غرف بالمستشفى مجهزة للمصابين بالفيروس".

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا المرض إلى أربع وفيات، إضافة إلى 18 مصابا .

وأصيب أكثر من 75 ألف شخص في الصين و 1100 في أماكن أخرى في العالم، فيما توفي أكثر من 1200 مصاب.

مجموع المشاهدات: 692 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة