الرئيسية | دولية | السلطات التركية ترفض استلام جثث مغاربة فارقوا الحياة في إيطاليا

السلطات التركية ترفض استلام جثث مغاربة فارقوا الحياة في إيطاليا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات التركية ترفض استلام جثث مغاربة فارقوا الحياة في إيطاليا
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

رفضت السلطات التركية استلام جثث مواطنين مغاربة فارقوا الحياة في إيطاليا، بعدما بادر مهاجرون إلى هذه الخطوة من أجل بعث الجثامين إلى المغرب عبر إسطنبول.

وقالت صحيفة "الأحداث المغربية" أن موقف السلطات التركية كان مفاجئا للجميع، خاصة أن مسؤوليها أعطوا الموافقة لشحن الصناديق من مطار "مالبينسا" في ميلانو، لكنهم رفضوا إفراغ حمولة الطائرة عند وصولها إلى البلاد.

وتواجه الجالية المغربية في "بيرغامو" الإيطالية مشاكل عديدة في دفن المفارقين للحياة بسبب "فيروس كورونا"، خاصة أن البلدية تشترط دفع مقابل مالي كبير من أجل القيام بمواراة الراحلين الثرى.

مجموع المشاهدات: 17775 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن
المسوءولية والواقع
لماذا نحن داءما نرمي بمشاكلنا على ظهور الآخرين ؟الأشخاص المتوفون الله يتغمدهم برحمته هم مغاربة ماتوا في إيطاليا ونريد من الخطوط الجوية التركية والسلطات التركية ان تعيدهم إلى ارض الوطن .فاين هي الخطوط لارام المغربية هي أولى بذلك ؟واين وزير المواصلات لكي يتخذ قرارا انسانيا من اجل ترحيل المتوفين عبر رحلة استثنائية للخطوط الوطنية؟ أم خافوا من الفروس ،فالأتراك أيضا يخافون على أنفسهم ؟
مقبول مرفوض
3
2020/03/30 - 08:12
2 | سفيان
التخربيق
حاصلين خير في الدفين بحال لا زعما الى وصل المغرب غادي الديرو الجنازة والدفنو الميت راه كلشي ممنوع حاليا الميت كيهزوه بوحدو ولا جماعة لماتو بنفس المرض و كيدفنوهم جماعة وتركيا ليس لها دنب في هاد الخزعبلات لارام كانت خاصها تجيبهم مباشرة للمغرب
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 08:28
3 | مغترب
وا العجب هذا
ما دخل تركيا في الموضوع؟ هل من ماتوا مواطنون اتراك؟ الامر يخص السلطات المغربية فقط. هي المسؤولة عن إرجاعهم لبلدهم.
مقبول مرفوض
2
2020/03/30 - 08:42
4 | عبدالله
الموت حق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وجب على سفير المغرب بالديار الايطالية أن يتكفل بجميع مصاريف الدفن في إيطاليا لجميع الأموات المغاربة حرمة الله عليهم. والسلام
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 08:52
5 | مبارك البيضاء
واش أحنا ما عندنا ما نديرو بالفلوس؟ ... بقا لينا خير الجثامين نمشيوا نجيبوهم بالطيارة من إيطاليا .. .كون كانت مثلا شي فرقة دبال الكورة غادي تمشي تلعب شي مقابلة في جزيرة وقواق كون خصصنا ليها شي طيارة في الحين..... لأ حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم. ... غفرانك يارب. ... غ.م .
مقبول مرفوض
1
2020/03/30 - 09:27
6 |
كيف يعقل ذلك ؟؟ من حق الترك بالرفض ، لان المتوفون لا لا يحملون الجنسية التركية .
مقبول مرفوض
1
2020/03/30 - 09:44
7 | مغربي في المهجر
أين المغرب
لمادا لا تقولون المغرب لا يريد ان يستقبل مغاربة المهجر عندما كانو أحياء كانو يأتون بالعملة الصعبة و تقولون لهم مرجبا بكم و و... والأن لا تريدون استقبلهم كي يدفنو في بلادهم المغرب فقط يريد العملة الصعبة لا يهمه اي شيء أتمني من المهاجرين الا يأتون إلى المغرب بعد إنتهاء هدا الوباء.
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 11:26
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة