الرئيسية | دولية | بسبب "كورونا"...السعودية تطلب من الدول الإسلامية التريث قبل القيام بأي خطط للحج حاليا

بسبب "كورونا"...السعودية تطلب من الدول الإسلامية التريث قبل القيام بأي خطط للحج حاليا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب "كورونا"...السعودية تطلب من الدول الإسلامية التريث قبل القيام بأي خطط للحج حاليا
 

 

قال وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر اليوم الثلاثاء إن المملكة العربية السعودية جاهزة لاستقبال وخدمة الحجاج في أي وقت ولكن الأولوية الآن للحفاظ على سلامتهم.

ودعا بن طاهر دول العالم الإسلامي إلى التريث قبل القيام بأي خطط للحج هذا العام حتى تتضح الرؤية بشأن كورونا

وأشار وزير الحج السعودي إلى أن المملكة قدمت الرعاية إلى 1200 معتمراً لم يستطيعوا العودة إلى بلدانهم بسبب فيروس كورونا. وأكد إعادة المبالغ لمن حصل على تأشيرات العمرة ولم يعتمر.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 1563.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، محمد العبد العالي، أن أغلب المصابين في وضع مطمئن ومستقر باستثناء 31 في حالة حرجة، لافتا إلى تسجيل 33 إصابة في الرياض و29 في جدة و20 في مكة.

مجموع المشاهدات: 8473 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | احمد تنغير
الفاهم افهم
اتعجب من من معظم يحج في السعودية بغية فقط ان يلقبه الناس بالحاج او الحاجة بالرغم من انه لم يدفع ابدا ولو درهم لمسكين في بلده بل وحتى مساعدة اخيه او اخته من الام والاب معا والسعوديين يصرفون اموال الحج التي طبعا يحصلون عليها من مختلف حججاج العالم في شراء الاسلحة لضرب بعض الابرياء في العالم العربي والاسلامي الراغبين في الديمقراطية كما هو الحال في مساعدة الديكتاتور خفتر في ليبيا ومساعدة الإسرائيليين ضد الفلسطينيين بل وحتى اخذ تلك الاموال لصرفها في الزنا لقضاء شهواتهم.اظن ان الحج اصبح بين ارجل كل مسلم في بلده هو التثدق على الفقراء والمحتاجين والتواضع والسلام.والفاهم يفهم.
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 03:03
2 | داوي
أيها البشر الحج لن يفيدكم في أي شيء عوض ان تذهبوا بأموالكم الى آل سعود وتطوفون على الحجارة وترمون الحجارة وكأنكم حمقى ثم تعودون . الأولى أن تساعدوا الناس المحتاجة في هذه الظروف العصيبة. أما الطواف بالحجر وإنفاق الاموال على الخرافات فهذا غير إنساني
مقبول مرفوض
-3
2020/03/31 - 04:14
3 | ناصح امين
الحج
بسم الله الرحمن الرحيم ان الحج ركن من اركان الاسلام يفعله المسلم كواجب شرعي طمعا في غفران ذنوبه ورجوعه كيوم ولدته امه اذا كان حجه مبرورا وهو بعيد عن اي سياسة او حسابات مادية والكعبة هي قبلة المسلمين جميعا ولا تختص ببلد معين هذا من جهة.من جهة أخرى هذا لا يمنع بتاتا ولا يتناقض مع كون المسلم القادر طبعا الذي يريد الحج وغيره ان يعين اخاه المسلم على قدر المستطاع ويقف معه في محنته وخصوصا في هذه الأيام العصيبة التي نعيشها ولا تعارض بين الامرين ولا مجال لادخال هذا الأمر بالاخر .
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 06:03
4 | مغربي حر
ياحاج ياحاج الحج امام منزلك ايس تغيير اسم
يريدون جمع اموال الي سيدهم في امريكا لانه يمر بحالة صعبة لاحج ولا عمرة انها امام منازلكم ونحنو سنقول لكم ياحاج ياحاج يا حاج
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 06:43
5 | سعيد
إلى صاحبي التعليقين 1 و 2 لا أحد فرض عليكما الذهاب إلى الحج أو صرف أموالكما في السعودية، لكنكما لستما أوصياء على الشعب، تقررون مكانه ما يجب فعله أم لا. كل إنسان حر، من أراد الذهاب إلى الحج فليذهب، ومن أراد الذهاب إلى كازينو في لاس فيغاس أو نادي ستريبتيز في نيو يورك فليذهب..ثم فلتكن البداية منكما، قوما أولا بالتصدق بما لديكما على الفقراء، حتى تكونا قدوة لغيركما..وإذا كان لكما خطط للسفر وقضاء عطلة، امنحا قيمته للمساكين، واقعدا في البيت..حتى تطابق أقوالكما الأفعال. وشكرا مسبقا.
مقبول مرفوض
1
2020/03/31 - 08:20
6 | عبد الله
توبو إلى الله
الحج سبقى ركن من أركان الإسلام أحب من أحب وكره من كره ولو ذهبت إمواله كلها إلى معصية الله كما تدعون أيها الزنادقة الملاحدة كفانا كرونا ماذا تريدون .لكن ربما يستحيل هذا العام مع الأسف لا نتمنى ذالك نطلب من العلي القدير أن يعمر بيته بعباده الصالحين الأوابين ويحرم منه كل منافق
مقبول مرفوض
0
2020/04/01 - 12:04
7 | محمود
ولله على الناس حج بيت الله الحرام..
مابال اخوان الشيطان الملاعين يكرهون الناس في الحج وهو ركن من اركان الإسلام.. أنظر أيها الكاره الى عظمة الإسلام وقد تجرد من كل متاع الدنيا واقبل على ربه بقلب خاشع وعين دامعة يرجو رحمته ويستغفر ويبتهل الى العلي العظيم ويهلل ويكبر.. اين انت أيها الحاقد من هذه النفحات الربانية التي لا يتلقاها الا الذين احبهم الله تعالى وجعلهم يلبون ويطوفون حول الكعبة المشرفة ويسعون بين الصفا والمروة... الى ان يودوا مناسكهم ويعودون وقد غفر الله تعالى ذنوبهم فتغيرت احوالهم وقد عرفوا الله تعالى وزادهم ايمانا مع إيمانهم.. وانت ايها الحاقد على الحجاج اقعد وتناول ما شءت من الحشيش والقرقوبي الذي جعلك تكره أركان الإسلام الحنيف وتحقد على الحج والحجاج وتدعو الناس الى الزندقة والفسق ايها الفاسق اللعين
مقبول مرفوض
0
2020/04/01 - 01:04
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة