الرئيسية | دولية | بعد "اقتراحه العنصري" لتجربة لقاح كورونا في إفريقيا.. الطبيب الفرنسي يعتذر

بعد "اقتراحه العنصري" لتجربة لقاح كورونا في إفريقيا.. الطبيب الفرنسي يعتذر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد "اقتراحه العنصري" لتجربة لقاح كورونا في إفريقيا.. الطبيب الفرنسي يعتذر
 

اعتذر طبيب فرنسي، لاقتراحه إجراء تجارب على لقاح محتمل لكوفيد-19 في أفريقيا بعد أن أثارت تصريحاته انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعرض رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين في باريس، جان بول ميرا، هذا الاقتراح، الأربعاء الماضي، خلال مقابلة على قناة تلفزيون (إل.سي.أي) الفرنسية مع مدير الأبحاث في معهد الصحة الوطني الفرنسي.

كان مدير الأبحاث كاميل لوشت في نقاش حول لقاح السل بي سي جي، الذي يتم تجربته في العديد من البلدان الأوروبية وأستراليا لعلاج كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وتساءل ميرا قائلا: "لو استطعت أن أكون مستفزا، ألا يجب علينا إجراء هذه الدراسة في أفريقيا حيث لا توجد أقنعة أو علاج أو رعاية مكثفة بشكل ما بالطريقة التي أجريت بها بعض الدراسات المتعلقة بالإيدز أو مع البغايا؟".

وقال: "نجرب اللقاح لأننا نعلم أنهم معرضون بشدة للخطر ولا يحمون أنفسهم".

ورد كاميل لوشت قائلا: "أنت على حق. وبالمناسبة ، نحن في عملية تفكير بشكل متواز بشأن إجراء دراسة في أفريقيا. هذا لا يمنعنا من أن نفكر أيضا في إجراء الدراسة في أوروبا وأستراليا".

وأثارت التعليقات غضبا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب النجم الإيفواري المعتزل، ديدييه دروغبا، على تويتر: "أفريقيا ليست معمل تجارب. أود أن أندد بتلك الكلمات المهينة والخاطئة وفوق كل ذلك تنضح بالعنصرية".

وقالت مجموعة محامين من المغرب إنها ستقاضي ميرا بتهمة التشهير العرقي.

ونقلت شبكة مستشفيات باريس التي تدير المستشفى التي يعمل بها ميرا عنه قوله: "أريد أن أقدم اعتذاري التام لمن تضرروا وصدموا وشعروا بالإهانة من التعليقات التي صرحت بها بفظاظة بشأن اللقاح هذا الأسبوع".

مجموع المشاهدات: 14972 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | محمد
لم يعتذر ، بل أكد من كلامه أنه إنسان مريض ، فهو قال أريد أن أعتذر ، فأين هو الاعتذار ، و حتى إن اعتذر ، فهو غير مقبول لأنه كشف حقيقة هذا النوع من البشر .
مقبول مرفوض
6
2020/04/04 - 01:06
2 | عبد الله الحر
المهزلة
هذه هي حقيقة هؤلاء القوم الذين لطالما افتخروا وتباهوا بقيمهم الكونية اتمنى من اقزامنا الذين يسبحون بقيم الغرب الكونية يأخذوا العبر فهذا الرجل أفصح عن حقيقة الانسان الغربي وصدقوني كم من تجارب أجريت علينا في أفريقيا فنحن فئران التجارب والرجل لم يفصح إلا عن حقيقة الانسان الغربي اتمنى مرة ثانية وثالثة.....من اقزامنا أن يستخلصوا العبر من الاحداث وتصريحات كبراء القوم التي تترا يوما بعد يوم اما نحن المسلمين الذين نتهم بالنفاق والاتجار بالدين والجهل من طرف المتنورين كما يزعمون وللاشارة فهؤلاء الاقزام شنوا حملة مسعورة على كل من تضرع الى الله عزوجل من أن يخفف عنا هذا البلاء وآخر من مسه خزعبلات هؤلاء رئيس الحكومة انتم ماذا قدمتم غير انتظار الآخر ليقدم لكم الدواء لن نرتمي في أحضان الغربي للإنسان امة لها تاريخها العريق لها قيمها إضربت اطنابها في مناكب الجوزاء وستنظل إلى قيام الساعة نعتبر الآخر هو الكافر أن الآخر هو العنصري أن الآخر هوالمسؤول عن اوضاعنا أن الآخر هو سبب تخلفنا أن الآخر هو سبب المصائب التي مرت بهاالإنسانية جمعاء أن الآخر اللاإنساني هو الذي يملك اسلحة الدمار الشامل الذي يستخدمها ليدمر الانسانية اخرها كورونا ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
مقبول مرفوض
-1
2020/04/04 - 01:11
3 | دحمان علي
العجرفة الفرنسية
النموذج الفرنسي اقبح وابشع نمودج في الغرب عجرفة عنصرية احتقار ثرثرة خصوصا تجاه مستعمراتهم في شمال افريقيا ودول الساحل والسبب هو حكام هذه الدول الذين لازالوا يتشبثون بكل ما هو فرنسي مقابل حماية فرنسا لأنظمتهم !!
مقبول مرفوض
2
2020/04/04 - 01:25
4 | amagay
المدلة
هذا هو الوقت للتحرر من التبعية للمستعمر واسقاط الأنظمة المافياوية العميلة له في بلداننا.
مقبول مرفوض
2
2020/04/04 - 02:37
5 | ضمير الغائب
عقلية متخلفة
عقلية متخلفة أبان عنها الطبيبان الغبيان وقد كان أولى بمديرة الحوار أن تصفعهما مباشرة على الهواء وتستنكر تعاليقهما العنصرية المقيتة.
الآن يجب توقيفهما تمهيداً للبحث ومن ثم فصلهما عن العمل لخطورة جرمهما.
أشياء كهذه لا تحدث في أوربا سوى في فرنسا, مهد شعارحرية, مساواة, أخوة, ياحسرة!
مقبول مرفوض
2
2020/04/04 - 03:12
6 | السحتوتي
دوي الهمم
أطلب الله عز وجل أن تبقى كرونا سنة بأكملها لتبيدكم أيها العنصريين والحمد لله نحن في في أفريقيا نجانا الله العلي القدير وسنراكم تتهافتون للهروب إلى أفريقيا لكي تنجون من الموت وسننتقم منكم يا نصارى يا كفار قريش
مقبول مرفوض
1
2020/04/04 - 03:28
7 |
يا للعجب.!
عجبًا أنكم لازلتم لم تعرفوا حقيقة الغرب..إستغلوا ،و قتلوا أجدادكم زمن الحماية، و يستغلون ثرواتكم سواء الطبيعية أو البشرية اليوم..و مذكور في القرآن الكريم أنه لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى..
هذا درس للمتملقين وللذين إتخدوا الغرب أولياء..
علموا أولادكم التحدث بالفرنسية ،وتباهوا بذلك..فقط إن جاء أجلكم إنطقوا الشهادة بالفرنسية.
مقبول مرفوض
2
2020/04/04 - 03:34
8 | متتبع
متتبع
هذا للذين يكبرون على بلادنا ويتغنون بالفرنسي ين والاروبيين. هاهم يعتبرونكم مجرد حشرات يستباه ان يجربوا كل شيء فيكم. طبعا ليس كلهم ولكن لابد من أخذ العبرة
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 03:48
9 | مريمرين
عنصرية
وهل اعتذرت فرنسا عن التجارب النووية التي أجرتها في الجزائر على الإنسان الجزائري أيام الاستعمار ؟؟ حيث قاموا بربط مواطنين جزائريين الى أعمدة بالقرب
من مكان الانفجار النووي !
العنصرية تفرخ عنصريين .
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 03:59
10 | مجرد. راي
ليست. اول.. مرة.. فقد. كانو. ياخذون. أطفال. صومال. اليتامى.. في. فرنسا.. تحت. رعاية. جمعية.. الأطفال.. على. اساس. تربيتهم. وتبنيهم... واهتمام.. بهم... وفي. الاخير... كانو. فئران. تجارب. للأدوية. خاصة. بالأطفال.. إن. عاش. فدواء. مفيد...وسيعيش. في. احسن. ظروف. وان. مات.. فلن. يسأل. عنه. أحد..... لا تغرنكم.... أعمال. الخيرية. التي. يقومون. بها.... في. المغرب.. فاغلبها. لها. أهداف. الأخرى.... .
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 04:03
11 | عبد العزيز
ماما فرنسا
اطلب من العلي القدير أن يصيبهما بكورونا الله ارحم معمر القدافي كان ادرى بالمستعمر الغربي كان يكرههم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 04:11
12 | الدمناتي ح س
إعتدارك غير مقبول بعد كشفت عن حقيقتك العنصرية... ياوقح..
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 04:18
13 | لبيض
حتى لا نكون عنصريين مثلهم.
على الاتحاد الافريقي في شخص امينه العام ان يقدم دعوى الى محكمة الجنايات الدولية ضد الشخصين الذين اهانوا افريقيا والافارقة بعنصرية لا مثيل لها وفي زمن كرونا الذي ابان عن عجزهم حتى في تدبير شانهم الداخلي فالاحرى التكفل بامم العالم .
كما على جمعيات الحقوقيين الافارقة والعرب تقديم هذه الدعوى امام القضاء الفرنسي والدولي.
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 04:29
14 | عاجل
عنصرية فرنسي
على هاد العنصري البيت الدي لا يمث لصلة الأطباء بصلة ان يجرب اولا الدواء في أبناء بلاده الدين يموتون يوميا جماعات جماعات في كل أنحاء فرنسا العنصرية الخبيثة والتي أصبحت نواة العنصرية بأوروبا. أما ان تجربه على الأفارقة وأنهم فءران تجارب فليكن في علمك ان الله هو الدي حمى الأفارقة من سمكم وامراضكم التي تحاولون نفتها على القارة باكملها. اكلتم خيراته من قبل باستعماراتكم لها وسلبتم قدرات سكانها والان تحاولون قتل شعوبها ليخلو لكم الطريق لامتلاكها ولاكن الله لكم بالمرصاد وقوة شعوب افريبقيا لكم بالمرصاد فكلامك ايها العنصري الخبيت مردود عليكم وشكرالكرونا الدي كشفكم عن حقيقتك واصبحت انتم هم كرونا العالم
مقبول مرفوض
4
2020/04/04 - 05:04
15 | must
pourquoi tout de suite raciste
je ne pense pas que le docteur soit plus raciste q un autre mais en attendant il coure par tout pour porté de l aides aux malades de toutes origines sans distinction de religion musulmane juif marocains
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 11:04
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع