الرئيسية | دولية | أمريكيون يعلنون تحدي العزل في "أحد السعف".."الشيطان يحاول التفريق بيننا"

أمريكيون يعلنون تحدي العزل في "أحد السعف".."الشيطان يحاول التفريق بيننا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكيون يعلنون تحدي العزل في "أحد السعف".."الشيطان يحاول التفريق بيننا"
 

تقطن ساندرا في شارع بضاحية أنيقة هادئة خارج سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية. وخلال الأسابيع القليلة الماضية فعلت كل شيء على النحو الصحيح: تحصنت بالبيت وعملت من مكتب مؤقت بداخله من أجل أن تساعد في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

لكن كنيسة سوليد روك الضخمة القائمة في نفس الشارع طبقت نهجا مختلفا.

 

فعلى الرغم من تحذيرات المسؤولين المحليين ومسؤولي الإدارة الأمريكية ظلت الكنيسة تقيم صلواتها التي يبلغ عدد المشاركين فيها ألف شخص، كما تعتزم الإبقاء على أبوابها مفتوحة في أحد السعف وهو بداية أسبوع مقدس لدى الكنائس المسيحية.

 

وقالت ساندرا التي تعيش على مسافة كيلومترات قليلة من الكنيسة طالبة ألا ينشر اسمها الأخير “أعتقد أنهم يجب أن ينفذوا قوانين البلاد مثلما يدعونا الإنجيل”.

 

واستطاعت رويترز التحقق على نحو مستقل من عنوان ساندرا وهويتها.

 

وطلبت بلدية المنطقة والمسؤولون الصحيون من الكنيسة إغلاق أبوابها بلا طائل إلى الآن.

 

ولم ترد كنيسة سوليد روك على طلب رويترز الحصول على تعليق لكنها قالت في موضع من بيان نشر في موقعها الإلكتروني “نتخذ جميع الاحتياطات الضرورية لضمان صحة وسلامة أي شخص يأتي إلى كنيسة سوليد روك. لقد قلصنا صلواتنا الاعتيادية ولا توجد الأعداد الكبيرة من المصلين في المبنى، لكن أبوابنا مفتوحة ونواصل أداء شعائر ديننا”.

 

وستحتفل ملايين الكنائس الأمريكية بأحد السعف من البيوت في مطلع الأسبوع بعد أن نقلت الأغلبية الساحقة من الكنائس صلواتها عن طريق الإنترنت التزاما بلوائح البقاء في البيوت، لكن هناك جيوبا من الكنائس مثل سوليد روك من فلوريدا إلى تكساس مرورا بكاليفورنيا تفتح أبوابها وتدعو المصلين لحضور الصلوات مطلع الأسبوع.

 

وقال قس لويزيانا توني سبيل في مقابلة أجرتها معه رويترز “نحن نتحدى اللوائح لأن الله يأمرنا بنشر الإنجيل”.

 

وتحدى سبيل (42 عاما) والذي يعتزم أداء ثلاث صلوات في كنيسته الضخمة التي يأتي إليها ألف مصل في ضاحية في باتون روج في أحد السعف أوامر الدولة وأقيمت ضده ست مخالفات قانونية بالفعل.

 

وقال “الكنيسة هي القوة الأخيرة التي تقاوم مناهضة المسيح، دعونا نتجمع بغض النظر عما يقوله أي أحد”.

 

وبالنسبة لسبيل وآخرين تمثل أوامر الصحة العامة تهديدا للحرية الدينية والحقوق الدستورية.

 

وعلى فيسبوك كتب كيلي بيرتون وهو قس كنيسة لون ستار المعمدانية في لون ستار بولاية نكساس “الشيطان يحاول التفريق بيننا وأن يبعدنا عن الصلاة معا لكننا لن نتركه ينتصر”.

 

عن "رويترز"

مجموع المشاهدات: 21895 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Otmane
Usk
سيكون أحدا أسودا عليكم
مقبول مرفوض
-1
2020/04/05 - 02:13
2 | العياشي احمد
لو أن مسجدا فعل ذلك لسمعنا شتى القذوح و الأوصاف الشنيعة من كل حدب و صوب لكن بما أنهم مسيحيون فذلك لا يعتبر جهلا او عار بل فقط سوء تقدير أليس كذلك أيها العلمانيون المنافقون
مقبول مرفوض
8
2020/04/05 - 02:27
3 | عبد العزيز
سقهوم هداك
راه الخنزير تارمب هاهو تيودي هو الكفرة بالله قتالين الضعفاء اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 03:01
4 | فوزي
غرب همجي
نعم لفعلها العرب في المساجد لسمعنا السب والشتم و نعتهم بالتخلف والرجعية وعلمائم وفقهائهم بأنهم أفتو ب هلكة الناس ولكن معسانا نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل في كل سفيه لايرى في العرب إلا التخلف والشر والخراب
مقبول مرفوض
1
2020/04/05 - 07:04
5 | بنت عتبة
عندما تسيطر خرافات الأديان على العقول تصبح بلا عقل ويسهل التحكم فيها وتوجيهها اينما يشائون. كورونا أظهر جليا وبشكل واضح أن الإله مجرد خرافة في عقول البشر
مقبول مرفوض
-2
2020/04/05 - 10:06
6 | ابراهيم
سيان
سواء في الكنيسة او الميعارة او المسجد او اي هيكل. الفكر الديني. له منطق واحد هو محاربة اي اجراء علمي. لأن بالنسبة لهم الله خلق الداء ومعه الدواء. اتفق معهم مئة بالمئة لو كانوا فعلا لا يلجاؤون الاطباء ولا يستعملون ابدا منتجات العلم واختراعات العلماء.
مقبول مرفوض
-1
2020/04/05 - 12:22
7 | مراكشي
الحمد لله على الاسلام
في ديننا فقه النوازل ولكل حالة مقالة..فالحمد لله على نعمة الاسلام..
و الله يستر العاقبة..
مقبول مرفوض
1
2020/04/05 - 12:41
8 | Mohammed
اي خرافة
قبل ان تقول ان الدين خرافة عليك أن تثبت ذلك بالدليل و الحجة و ليس إطلاق الكلام هكذا
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 03:23
9 | عبد الله
إلى بنت عتبة
إلى بنت هتبة بالعكس ما تظنين أو تريدين أنت تقنعي أخرين بأن إلحادك هوصح كرونا بين أن هنا ك إله عظيم جبار لهذا الكون أراد بهذا المخلوق الغير المرءي أن يصلح أمور العباد ألا تنظري من حولك كيف إختفت الجرائم والمنكرات والزنا ومختلطة الشبان للفتيات في الأزقة بعيد ا عن أعين الناس وأغلقت الحنات و أماكن الفسق والفجور وعادت الأرض إلى رشدها وقل الثلوت فيها وأرتاحت جميع الكائنات من طغيان البشر .فقد تقولين لما أغلق الله املساجد ف الله أحب إليه أن يعود العبد إلى رشده وأن يعم السلام وأن تترك النكرات على أن يعبد في المساجد ليل نهار فهو غني عنا .توبي إلى الله قبل أن تلقينه
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 07:04
10 | عبد الله
إلى مدعو إبراهيم
إلى مدعو إبراهيم من قال لك أن الإسلام لا يقبل بالبحث العلمي .نعم الله خلق داء وخلق الدواء ولكن على الإنسان أن يقوم بالأسباب بالبحث عن الدواء أنتم يا ملحدين ويا علمانين يا إما أغبياء أو تستحمرون أنفسكم تحرفون الأقوال إرضاء لأهواكم
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 03:04
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع