الرئيسية | دولية | السلطات المصرية تمنع التراويح والاعتكاف في رمضان المقبل

السلطات المصرية تمنع التراويح والاعتكاف في رمضان المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات المصرية تمنع التراويح والاعتكاف في رمضان المقبل
 

قررت السلطات المصرية، اليوم الثلاثاء، تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان المقبل، كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس "كوفيد 19".

ودعت وزارة الأوقاف المصرية، إلى حظر كل الترتيبات التي تتصل بالاعتكاف خلال شهر رمضان لهذا العام، معللة الوزارة قرارها بأنه يأتي كإجراء احترازي للحد من تداعيات وباء كورونا.

وتعد صلاة التراويح والاعتكاف في المساجد من أكثر الأنشطة الجماعية إقبالا في شهر رمضان بمصر.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن فتح المساجد "مرهون بعدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة، وتأكيد وزارة الصحة على أن التجمعات والجماعات لم تعد تشكل أي خطر على نشر العدوى".

كما قررت الوزارة حظر أي فعاليات إفطار جماعي لدى الهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وبدوره طالب المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر، وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة، بعدم إقامة ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين هذا العام، وكذلك أي ملتقيات عامة بأي محافظة خلال الشهر الفضيل.

وبلغ العدد الإجمالي لإصابات "كورونا" في مصر خلال ال24 ساعة الماضية نحو 1322، منها 85 وفاة، فيما تعافت 259 حالة.

وكانت السلطات المصرية، قررت الشهر الماضي، في إطار خطتها للحد من انتشار الوباء، حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العام والخاص من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا، وإغلاق كافة المحال التجارية من الخامسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الموالي، وكذا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، فضلا عن تمديد تعليق الدراسة حتى إشعار آخر.

مجموع المشاهدات: 6168 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ابو عمر
لا حولة و لا قوة الا بالله
السلطات المصرية تمنع صلاة التراويح، لا زال هناك اكثرة من خمسة عشر يوما، و الغيب في علم الله، و مع ذلك ذلك تصدرون القوانين التي تمنع الصلاة، الله غني عنكم و عن عبادتكم.
مقبول مرفوض
-1
2020/04/07 - 04:46
2 | تايكة غرماد
الالغاء
في الواقع يجب تعليق كل تجمع فني او ديني او سياسي بما فيها ما يعرف صلوات التراويح باغلاق المساجد والساحات التي تقام فيها الصلوات وذلك الى حين التأكد من خلو البلد من هذا المرض الفتاك لان الامر اصبح خطير والضرورة تجيز المحظورة !!
يجب محاربة كل انواع الجهل بالدعوة الى اي تجمع مهما كان هدفه !! صافي باركة فعلى الدولة العميقة ان تكون صارمة رغم ان استغلال الدين هو من اهم اساليبها للتحكم
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 06:45
3 | كوكو
ماكان عليهم فعل هذا لان الفيروس لما يسمع القرآن ينحني للإله وينصرف من حيت جاء سولوا الرقاة راه الجن ماتايبانش لا بمجهر لا والو وعندما يسمع القرآن تابكي وتايسلم وتايمشي بحالو. ربما في المستشفيات يقدرو يحبسو الادوية على المرضى ويعطيوهوم الماء قاريين عليه لقران.
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 06:46
4 | الكازاوى
خطوه طبيعيه من السلطات المصريه
هاد خطوه طبيعيه واجراء احترازى وحتى المغرب غادى يديرو نفس الشئ مع ان مصر عدد السكان هو 105 مليون بنى ادم عندهم اصابات 1450 ....عدد سكان المغرب 45 مليون عدد الاصابات ؟؟؟؟ مقارنتا بأن مصر عدد سكانها ضعف المغرب وحالات الشفاء عندهم 450 شخص خرج منهم 300 وباقى 150 سيخرجو خلال يومين ...يجب علينا فالمغرب اخذ قرارات اكتر احترازيه والموطن يجلس فداره
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 10:44
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة