الرئيسية | دولية | بالتفاصيل: "مجتهد" يفكك خطة قادتها "السعودية" و"الامارات" لتكرار سيناريو "السيسي" بتونس (الصور)

بالتفاصيل: "مجتهد" يفكك خطة قادتها "السعودية" و"الامارات" لتكرار سيناريو "السيسي" بتونس (الصور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس البرلمان التونسي وزعيم حزب النهضة راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي وزعيم حزب النهضة راشد الغنوشي
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

تفاصيل صادمة جدا، تلك التي كشفها حساب "مجتهد" الشهير على "تويتر"، بعد أن كشف معطيات دقيقة تهم خطة قادتها كل من السعودية والإمارات، من أجل الانقلاب على نظام الحكم بتونس الشقيقة، وهي العملية يشارك فيه بحسب "مجتهد"، رموز نظام بن علي، وتهدف إلى تكرار سيناريو مصر في تونس.

وتابع "مجتهد" أن هذه الخطة تنطلق بشيطنة حركة النهضة ومن ثم إدخال البلاد في فوضى أمنية وتنظيم احتجاجات مصطنعة تطالب بحل البرلمان وتعطيل الدستور، قبل أن يتم تعيين شخصية موالية لـ"الامارات" على رأس هرم السلطة بتونس.

وشدد صاحب هذا الحساب المعروف بقربه من مراكز صنع القرار في السعودية قائلا: "هذه المعلومات عن الخطة السعودية الإماراتية لتسليم السلطة في تونس لنظام بن على غرار نظام السيسي يقضي على الثورة ويقمع الإسلاميين بلا هوادة، وقد تسربت لمجتهد من بعض الذين انخرطوا في هذه الخطة ممن كانوا مخدوعين في البداية أن الهدف إنقاذ تونس من الفوضى ثم اكتشفوا أن هذه الحملة هي التي ستدخل تونس في فوضى وستؤدي إلى قمع أشد عشرات المرات مما كانت عليه أيام بن علي"قبل أن يتابع في تغريدة أخرى: "الذي دفعهم للاتصال بمجتهد هو الدور السعودي والإماراتي المحوري في الحملة والذي وفر الإعلام (التقليدي والرقمي) والمال والعمل الاستخباراتي والدعم الدولي (أوروبا وأمريكا وروسيا والصين) بل وتوفير مرتزقة لتنفيذ عمليات تخريبية واغتيالات لخلق فوضى تبرر تعطيل الدستور والحكم بالطوارئ". 

 

مجموع المشاهدات: 18256 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Mazagan
A
رغم صعوبة تصديق هذه المعلومات لكن ما يقع في اليمن و ليبيا و ما وقع في مصر و سوريا يعطينا دافعا لتصديقها، فالقاصي و الداني يعرف الأدوار التخريبية التي تلعبها السعودية و الإمارات في كل البلدان العربية رغم الحملات الإعلامية المضللة و الأموال الطائلة التي تدفع للحيلولة دون كشف أدوارهم الخبيثة.
ما ساهم في فشل المخطط السعودي الإماراتي بتونس هو أن حزب النهضة لم يتمسك بالسلطة و طالب بأن تكون الحكومة إئتلافية تضم مجموعة من الأحزاب لأنه يعرف أن هناك أحزاب كما ذكر التقرير لا زالت موالية للنظام البائد ، و على عكس الإخوان في مصر الذين تمسكوا بالسلطة و رفضوا مشاركة الحكم مع أحزاب أخرى، فكانت النتيجة كما تعرفونها.
الإمارات و السعودية بلاء على الإسلام و المسلمين.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/22 - 05:15
2 | محمد العربي الادريسي
السرطان
هذه الامة تعاني من سرطانات خبيث اسمها ال سعود ال النهيان والعلمانيين والاشتراكيين والشيوعيين والوهابيين والمدخليين والصوفية والجهمية الجهنمية والشيعة والخوارج السفهاء، هؤلاء لا يمكن للامة أن تشفى منهم الا بالاجتثاث والتصفية الى درجة الانقراض.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/22 - 05:18
3 | Youssef
وحوش الصحراء
يوما ما سياتي الدور على الاعراب. يمكرون و يمكر الله .فويل لهم من مكر الله. ولعل كورونا جزء من مكر الله على هادين البلدين.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/22 - 05:22
4 |
العياذ بالله من محور الشر ولكن تركيا لكم بالمرصاد والحمد لله خاب مسعاهم في ليبيا على يد البيرقدار وقوات الكورال التي قلبت الموازين لان قوى الشر مصر الامارات والسعوديه هدفهم تخريب الاوطان العربية من المحيط الى الخليج اينما حلوا حل الخراب ولكن تركيا ترعبهم وتخيفهم حفظ الله تونس ورئيسها وشعبها من كيد الكائدين وكذلك المغرب والعالم الاسلامي
مقبول مرفوض
-1
2020/05/22 - 06:54
5 | sahraoui
محور الشر العربي
بالله عليكم ماذا يريدون هؤلاء القتلة من دولة تونس الشقيقة إن أعداء الديموقراطية دائما يلهثون وراء التخريب فالإنقلابي في مصر وأبومنشار وأبن زعبول ثلاثي الشر في البلاد العربية لكن انفضح أمر الخونة والمجرمين والقتلة .الدويلة التي يحكمها ابن زعبول أصبحت تتدخل في شؤون الداخلية للدول العربية فخربت العراق وتسببت في اعدام الشهيد المناضل صدام حسين رحمة الله عليه ودمرت اليمن وتسببت في موت عبدالله صالح. ودعمت الحرب بسوريا وشردت الآلاف من الشعب السوري وانتقلت الى ليبيا فدعمت مع العصابة الموالية لها المجرم حفتر فقتلت الشعب الليبي ولازالت مستمرة في تدمير البلاد وقتل العباد كما حاصرت قطر وهي دولة عضوة في مجلس التعاون الخليجي وخططت للإنقلاب في تركيا وتسببت في انخفاض قيمة الليرة التركية.وهاهي تبحث عن خطط جديدة لتفريق دول شمال افريقيا وأطلقت العنان للذباب الالكتروني الإماراتي السعودي للتشويش على المغرب وتشويه سمعته وسيطرت على موريتانيا وأقامت قاعدة عسكرية للتمويل الارهاب والبوليزاريو و قطاع الطرق في جنوب الصحراء فهذه الدويلة مدعومة من أمريكا والصهاينةفهي التي اشترت أراضي فلسطينية وأهدتها للصهاينة كما خططت لتهويد القدس والتضييق على الفلسطينيين.كل هذه الأفعال الإجرامية ولا أحد استنكرها بل على وسائل الإعلام فضح الدول المارقة المجرمة التي تسعى الى التفرقة بين الشعوب العربية والإسلامية وحتى التنديد بتلك الأفعال كما على المنضمات الحقوقية رفع دعوى أمام المحاكم الدولية لفضح قتلة المسلمين وتخريب البلاد العربية والاسلامية .
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 07:13
6 |
فعايل الاستعمار الفرنسي والغربي بواسطة مرتزقته التنفيذيين
إنها فعايل الاستعمار الفرنسي والغربي بواسطة مرتزقته التنفيذيين حتى لا تقوم للدول الإسلامية والعربية قائمة، يريدون لنا أنظمة عسكرية مرتزقة ديكتاتورية استعمارية يطحنون بها شعوبنا ليسرقوا كل ثرواتها، مثل مصر
يجب على الشعوب الإسلامية والعربية الانتباه جيدا لهذه المخططات الاستعمارية، وطرد الاستعمار الفرنسي والغربي المقنع بجلباب الاستقلال الوطني المسرحي المزيف والاحتفالي
ملاحظة مهمة جدا
لقد أثبتت الأسلحة العسكرية ضعفها وانهزامها وعدم جدواها أمام إرادة الشعوب
كمثال
انهزام الأسلحة العسكرية الانقلابية أمام الشعب الأعزل في تركيا الديموقراطية والجزائر بالسلمية
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 08:09
7 | عزوز
إخوان الشيطان
أرى أن إخوان الشيطان اذا تسلطوا على البلاد افسدوها وجعلوها مخترقة من الأتراك الملاعين والشيعة المجوس الروافض ولهذا يجب على الشرفاء الوطنيين من الأمة الإسلامية ان يحاربوا هذه السوسة التي تسعى لخراب الأمة لعودة الخلافة العثمانية الدموية البائدة واستعمار المحتل العثماني البغيض للدول الإسلامية بمباركة إخوان الشيطان الضالين المضلين المتاجرين بالدين من اجل الدنيا والسلطة والأموال والذين يسعون في الأرض فسادا باسم الدين.. اللهم احفظ بلادنا من مكرهم وشرورهم وارهابهم واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وباعد بيننا وبين كل خونجي مكفر متطرف
مقبول مرفوض
-2
2020/05/22 - 09:05
8 | عبدالله
العسكر
لماذا يريدون حكام عسكر في الدول العربية نحن في زمن الديمقراطيات لسنا في زمن الديكتاتوريات والله سيصيبهم غضب من الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 09:05
9 | انا
من انا
و هل هدا ليس أرهاب دول .كيف لا يكون .......
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 11:05
10 |
قيس سعيد يواصل الاستعانة بالعسكر واليساريين للانقلاب على البرلمان

https://www.youtube.com/watch?v=m2SFxQbF8uo
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 03:27
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة