الرئيسية | دولية | "خديجة جنكيز" خطيبة خاشقجي ترد على بيان العفو عن القتلة

"خديجة جنكيز" خطيبة خاشقجي ترد على بيان العفو عن القتلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"خديجة جنكيز" خطيبة خاشقجي ترد على بيان العفو عن القتلة
 

أصرّت خديجة جنكيز، خطيبة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول عام 2018، الجمعة، على أن “أحدا” لا يملك حق العفو عن قتلته، بعد ساعات على إعلان أبنائه في الرياض أنهم “عفوا” عن السعوديين الذين نفذوا الجريمة.

 

وقتل خاشقجي الذي كان مقرّبا من السلطات في المملكة قبل أن يتحوّل إلى معارض، في الثاني من أكتوبر 2018. واتهم مسؤولون أمريكيون وأتراك ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإصدار الأمر بقتله، الأمر الذي نفته المملكة بشدّة.

 

وقالت جنكيز على تويتر: “جريمة قتله المشينة لن تسقط بالتقادم، وليس لأحد حق في العفو عن قتلته. وسأستمر أنا وكل من يطالب بالعدالة من أجل جمال، حتى نحقق مرادنا”.

 

وأضافت: “القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق والقتل غيلة وليس لأحد حق العفو. لن نعفو لا عن القتلة ولا عمن أمر بقتله”.

 

وجاءت تصريحات جنكيز تعليقا على نشر نجل خاشقجي، صلاح، في تغريدة على حسابه على “تويتر” فجر الجمعة بيانا مقتضبا جاء فيه: “نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي أننا عفونا عمّن قتل والدنا”.

 

ويرى محللون أن من شأن هذا الإعلان أن يجنّب خمسة أشخاص لم تكشف هوياتهم وصدرت أحكام بإعدامهم في  ديسمبر في السعودية، تطبيق العقوبة بحقّهم.

 

وتقول تركيا إن خاشقجي الذي كان ينشر مقالات في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تعرض للخنق ثم قطّعت جثته على أيدي مجموعة من 15 سعودياً داخل القنصلية. ولم يعثر قط على جثمانه.

 

(أ ف ب)

مجموع المشاهدات: 13773 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | رضوان غربي
هل هدا صحيح؟ إنها السعودية، كل شيء ممكن ادا كانت عندك السلطة و المال، تشتري بها ما تريد، الكرامة و الشهامة و حتى المبادىء بغض النظر عن ديمقراطيات العالم التي يطبلون بها لنا.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/22 - 05:18
2 | ابو طلال
لمن الحق في اصدار العفو
المحكمة حكمت بقتل المتورطين وهم 5 اشخاص واصحاب الدم الاصول عفوا لاحتساب الاجر ...الخطيبة معترضة اقول امداك تزوجت وخلفتي وهو الله يرحمة ويغفر له ويسكنه فسيح جناته انتي حتا عدة ما تعتدين ويش لك بالطويلة
مقبول مرفوض
1
2020/05/22 - 05:42
3 | ملاحظ
مايمكنش
أبهذه السهولة يبيعون دم والدهم مايمكنش!!!!
مقبول مرفوض
-1
2020/05/22 - 05:56
4 | انا
بيع و شراء
نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي أننا عفونا عمّن قتل والدنا”.
و نعم الابناء سيكتفون بالدعاء لوالدهم و ذلك اضعف الايمان
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 06:55
5 | sahraoui
يد أبو منشار في القضية
كيف يمكن أن يتم العفو عن مجرمين من الدرجة الأولى إلا إذا لم تكن هناك صفقة بين الآمر بالقتل والذي يعرفه العالم كله وبين أبناء المجاهد المرحوم خاشقجي كيف سمح لهم ضميرهم بأن يبيعوا روح والدهم بهذه الطريقة حتى طريقة قتله لا يتخيلها العقل والتمثيل بجثته فمن قام بذلك مخابرات أبو منشار والله لن تذهب روح الصحفي الملتزم هباء بل عقاب الله أشد في الدنيا والآخرة.فمن قتل نفسا بغير حق أو فساد فكأنما قتل الناس جميعا .فأي ضمير يمتلك هؤلاء القتلة ومع ذلك يدعون أنهم يخدمون الحرم الشريف .وأسفاه على من يخدم الحرم المكي ؟؟؟؟.
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 07:30
6 |
هادي كتخدم في مخابرات تركيا متزوجة ممثل تركي باقة ما طلقت منوً
خاشقجي كان خدام في مخابرات السعودية هو خاءن بلاد ديالو يستحق لوقع ليه انا متاكدة اي واحد في اي دولة يخون بلاد ديالو هذا مصير ديالو
اعطيكم مثال على جاسوس روس لقتلوه روس في بريطانيا كان خدام مخابرات روسيا و لا كيخدم جاسوس بريطانيا
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 08:12
7 | المداح ع
ومن اعطاعهم الحق ليتكلمو بإسم والدهم؟
لهم الحق في الإرث فقط لاغير
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 08:30
8 | عزوز
قلت لحيا
هذا المرا المغولية ولا الغجرية ولا التركية ماعند باباها حتى شي اصل وزيدون ماعندها حتى علاقة رسمية اللي تخليها تهضر فها ذالموضوع وماعندها حتى الكمارا علاش تحشم وحتى الأخلاق والو لا زين لا مجي بكري وهكا تاتهضر على الراجل بحال اللي ضاربا بيه الصداق.. وسيري يا حريرت رمضان شكون داها فيك نهار العيد. الله يقلل حياك الله ينعل اللي ما يحشم اكمارت الغضب
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 12:05
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة