الرئيسية | دولية | الجزائر تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

الجزائر تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك
 

أعلنت الجزائر أن غداً السبت هو المتمم لعدة شهر رمضان 30 يوما، وأن بعد غد الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف في بيان مساء الجمعة، إنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان اليوم الجمعة في أي نقطة من الجزائر.

وأضافت أن غدا السبت سيكون هو المتمم لشهر رمضان، وبعد غد الأحد هو غرة شوال وأول أيام عيد الفطر.

وأعلنت دول عديدة منها السعودية ومصر والإمارات وقطر والعراق والأردن، الأحد أول أيام عيد الفطر.

 

مجموع المشاهدات: 12108 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | حفيظ
كل البلدان الإسلامية تقول الأحد يوم عيد ما عدا المغرب لا افهم في شيء عيد مبارك لإخواننا الجزائريين
مقبول مرفوض
-3
2020/05/23 - 01:22
2 | Abdellah
Karah
Et ça nous regarde pas qu'elle va au diable cette alge-chis de mes cuilles
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 02:22
3 | مواطن
آش طرى هاذ العام مولفين تصومو مع الأولين وتعيدو مع الأولين باش متفقوش مع المغرب . وسيرو بديك النية تلقاو الله .
مقبول مرفوض
-1
2020/05/23 - 03:00
4 | عبدالله
النظام الشيوعي
نظام الجزائر يمشي على هواه لا تهمه الشريعة الإسلامية لو كان يعرف حقا ما فرضه الله علينا ما كان الزرع الحقد بين المسلمين ويغلق الحدود بين المسلمين والله لم يجعل الحدود بينهم فهو لا زال يعيش الجاهلية التي قال النبي حقها اتكوها فإنها نتنة .النظام الجزائرى نطلب من الله عز وجل في الايام المباركة ان بحطمه وبشتت شمله قاطع الرحم قاطعه الله
مقبول مرفوض
-1
2020/05/23 - 06:05
5 | ناقد
كدب
حكامنا منافقون و يتلاعبون بالدين ما يهمهم هو فرض سلطتهم الجبروتية و لو على حساب الدين الاسلامي ...فهم الكافرون و هم الفاسقون و هم الظالمون....
لنفرض ان دولة اسلامية بحجم شمال افريقيا تخضع لسلطة واحدة هل سيكون العيد موحد في جميع الولايات ام ان ولاية الجزائر ستمم الصيام و ولاية المغرب ستفطر؟؟؟!!!!!!!
كفاكم تلاعب في الدين خدوا الاموال خدو السلطة خدوا الدهب،الفسفاط،البترول و اتركوا لنا ما بقية املنا و حياتنا و به انشاء الله سنزيلكم و نطبق شرع الله يا من وصفكم الله في كتابه بالظالمين،الكافرين،الفاسقين...لانكم تطبقون قانون روسيا و امريكيا بكل اخلاص و تحاربون شرع الله بكل ما اتيتموا من كراهية وحقد.
توبوا قبل فوات الاوان و استوعبوا رسالة كرونة....
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 08:45
6 | صحراوي في
لا يهمنا جار السوء
لا يهمنا هذا الجار السيء في شيء هو عدونا الأول، فمن يكون من أراد أن يحرمك من الصحراء المغربية، هل ستعتبره جار أو آخ مسلم أم ماذا؟ إنه العدو اللدود الأول الذي يسعى إلى التفرقة العنصرية و التشرذم في المنطقة، ????استولى هذا الجار السيء على مجموعة من المدن المغربية في الصحراء الشرقية للمملكة المغربية، و اصطنع كيانا وهميا في تندوف لتغيير الحقائق مخافة أن يطالب المغرب بمدنه الشرقية في مقدمتها تندوف، فليذهب هذا الجار السيء إلى الجحيم.
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 12:32
7 | عبد الله اليعقوبي
ثبوت رؤية الهلال
الصوم بثبوت رؤية الهلال والعيد كذلك
مقبول مرفوض
0