الرئيسية | دولية | عمان تقرر عودة العمل حضوريا بالقطاع العام ورفع الإغلاق الصحي عن محافظة مسقط

عمان تقرر عودة العمل حضوريا بالقطاع العام ورفع الإغلاق الصحي عن محافظة مسقط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمان تقرر عودة العمل حضوريا بالقطاع العام ورفع الإغلاق الصحي عن محافظة مسقط
 

 قررت سلطنة عمان عودة العمل حضوريا بالقطاع العام، اعتبارا من يوم الأحد المقبل، ورفع الإغلاق الصحي عن محافظة مسقط اعتبارا من بعد يوم غد الجمعة.

وذكر مصدر عماني رسمي أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) قررت، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، إنهاء العمل بقرار إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية، وضرورة عودة ما لا يقل عن 50 بالمئة منهم بدءا من يوم الأحد المقبل، مع إلزام جميع الجهات العامة والخاصة بوضع السياسات والضوابط والإجراءات التي تقي موظفيها والمستفيدين منها من انتشار الفيروس.

ولتسهيل الحركة بين محافظة مسقط والمحافظات الأخرى، واستمرار الأنشطة الاقتصادية وفق الضوابط الوقائية المحددة، أقرت اللجنة رفع الإغلاق الصحي عن محافظة مسقط اعتبارا من يوم الجمعة المقبلة، بعدما كانت قررت إغلاقها في عاشر أبريل الماضي، فيما لايزال قرار الإغلاق ساريا على ولاية مطرح (شمال شرق السلطنة).

وكانت اللجنة قررت، في مارس الماضي، تقليص عدد موظفي القطاع الحكومي المداومين بمقرات العمل الى ما لا يزيد عن 30 بالمئة من العدد الإجمالي، بغرض إنجاز الأعمال الضرورية، فيما يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن ب عد بحسب ما تحدده جهة العمل.

كما كانت حثت القطاع الخاص على استحداث آليات مناسبة للعمل عن ب عد، والمؤسسات التجارية والأفراد على الحد من التعامل بالأوراق النقدية واستخدام الدفع الإلكتروني بديلا، الى جانب إقرارها تعليق الدراسة والصلاة بالمساجد ومنع التجمعات بكافة أنواعها في الأماكن العامة، وإغلاق قاعات الخدمات بجميع المؤسسات العامة والخاصة، وكافة محلات الصرافة، ووقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات بمختلف أنواعها، وأيضا منع بيع وتداول الصحف والمجلات والمنشورات التي تصدر خارج السلطنة.

وتجدر الإشارة الى أن السلطنة سجلت، خلال ال 24 ساعة الأخيرة، 255 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات الى 8373 حالة، في مقابل تعافي 2177 مصابا.

مجموع المشاهدات: 374 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة