الرئيسية | دولية | الجزائر تستدعي سفيرها في باريس

الجزائر تستدعي سفيرها في باريس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تستدعي سفيرها في باريس
 

قررت الجزائر استدعاء سفيرها في باريس على الفور "للتشاور"، عقب بث قنوات عمومية فرنسية لربورتاج حول الحراك، وفق ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذا الربورتاج حول الحراك الجزائري تم بثه، مساء أمس الثلاثاء، من طرف قناة فرانس 5 و القناة البرلمانية، حيث تم "التهجم على الشعب الجزائري ومؤسساته".

وأضاف المصدر "أن الطابع المطرد والمتكرر للبرامج التي تبثها القنوات العمومية الفرنسية والتي كان آخرها ما بثته قناة فرانس 5 و القناة البرلمانية بتاريخ 26 ماي 2020، التي تبدو في الظاهر تلقائية، تحت مسمى وبحجة حرية التعبير، ليست في الحقيقة إلا تهجما على الشعب الجزائري ومؤسساته، بما في ذلك الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني".

وتابع أن "هذا التحامل وهذه العدائية تكشف عن النية المبيتة والمستدامة لبعض الأوساط التي لا يروق لها أن تسود السكينة العلاقات بين الجزائر وفرنسا بعد 58 سنة من الاستقلال في كنف الاحترام المتبادل وتوازن المصالح التي لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال موضوعا لأي تنازلات أو ابتزاز من أي طبيعة كان".

ويعد شريط "الجزائر حب ي"، الذي أخرجه مصطفى قسوس، شريطا وثائقيا مطولا خ صص للحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فبراير 2019 بالجزائر. ويبقى هذا الفيلم، الذي تم بثه على قناة فرانس 5 مساء أمس الثلاثاء، بعيدا عن تحقيق الاجماع وسط الجزائريين من رواد الانترنيت.

مجموع المشاهدات: 21082 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (26 تعليق)

1 | Abdel
Il paraît que la junte militaire en Algérie vas convoquer les consuls du monde
entier
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 11:56
2 | محمد
ملاحظ
بعد انهيار البترول و الغاز و انهيار الاقتصاد هاهي العصابة تلطخ ماء وجهها مع الدوى الاخرى، و سوف تستدعي سفيرها في الصين بسبب كورونا
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:24
3 | حمزاوي حقيقي
شيىء مثير ومضحك فالجزائر مقاطعة تابعة لماماها فرنسا اي استدعاء واي اجراء والله مكتحشمو ياعسكر الجزائر اما السياسيين او الرئيس فهؤلاء للتغطية لا اقل ولا اكثر
الجزائر على طريق الهاوية والى الهاوية ما دام العسكر يحكمها بقبضة من حديد لا ديموقراطية لا حرية لا حرية التعبير لا حرية التفكير
كل الدول تطئن وتساعد ابناءها الا هي تفرق عليهم كيلو حليب هههههه وتبهدلهم وياحسرتاه بلد البترول والغاز عفوا عفوا البترول والغاز للعسكر وللحكام ولقادة البوليساريو هههههه بلاد الجوع والظلم
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:27
4 | مغربي
على ما يبدو اختلط الحابل بالنابل على طبون الابله الغبي البليد ؛ ( الرءيس الغير الشرعي ) مادام انه لم ينتخب رخم تدخلات عسكره المنهزم الا ب 10 في الماءة ؛ الرءيس الدمية ، فلتستعد لموجة لا قبل لك بها من الحراك بعد فوات كورونا ؛ والتي ستقلب له كل حساباته وسيضطر الى الفرار الى جنوب افريقيا للنجاة من مقصلة الشعب الجزاءري الحر رفقة ثلة من عساكره المهزومة التي استولت على خيرات الشعب وعاثت فيها فسادا ؛ ولن يدوم مقامك في المرادية طويلا ؛ وستتبع سالفك بوتفليكة والزمان من وراءك وسنتفرج عليك قريبا ان شاء الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:28
5 | شنبو
العجب العجاب
يبدو أنها مسرحية محبوكة بين نظام الكبرانات و ماما فرنسا لشيطنة الحراك،لكي يبدو و كأن فرنسا تساند المتظاهرين و تخلق ذريعة لتأليب الرأي العام الجزائري ضده و بالتخلي عن الخروج أيام الجمعات بعد أن ينجلي وباء الكورونا،و إلا لماذا خرج إعلام ماما فرنسا في هذا التوقيت بالذات بعد أزيد من سنة على الحراك...كبرانات فرنسا يريدون لباس المدافع عن الشعب و لكن هيهات استيقظ الشعب الجزائري الحر و لن يهدأ حتى يتحقق مسعى الدولة المدنية التي ستساهم لا محالة في إعادة ترتيب العلاقات مع الجيران لبناء مغرب كبير موحد و قوي..
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:30
6 | الصنهاجي
كيكذبوا عليكم
بالعكس، يجب على العسكر تقبل الواقع المرير و عدم إخفاء الرأس في الرمل مثل النعامة ضلمة انها مختبئة عن الصياد، فلو يمكن لاحد ان يذكر شيءا و هو غير موجود، فالعالم كله تتبع الحراك الجزاءري ولولا كورونا لما توقف هذا الحراك، والذي سيستانف نشاطه بعد زوال هذا الوباء ان شاء الله.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 01:00
7 | يحيى
إستدعاء السفراء رياضة وطنية في الجزائر و هذا يبين مدى هشاشة و إهتزاز النظام العسكري الحاكم و الذي لا يطيق الآراء المختلفة كما هو الحال في مصر و سوريا و كوريا الشمالية !
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 01:14
8 | mohamed h t
الحراك
الحراك انجاز تاريخي للشعب الجزاءرى ولمادا تخجل منه
التخمه الحاكمه الدكتتوريه فلقنوات التلفزيونيه الاربيه
حره وتنشر الواقع اما انتم كجميع الحكام العرب يكرهون
حريه التعبير
فلمادا لى تعلق قنواتكم على اخطاء فرنسا
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 01:26
9 | من الخارج
ربورتاج مفيد
تفرجت مساء الثلاثاء في البرنامج الدي بثثه قناة فرانس 5 و بعده دردشة مع المخرج كسوس، كانت الدمعة في عيني وانا اشاهد الشباب الجزائري يتحدث بحرقة عن الاوضاع المزرية في الجزائر مند الاستقلال الى الان... حقاً ربورتاج مفيد... اتمنى ان تشتريه 2M و تبثه في برنامج des hommes et des histoires.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 01:39
10 | محمد
من الافق
تحاول الجزاير ان تبين ان علاقاتها مع فرنسا متأزمة وتحاول خلق قضايا سياسية مع باريس حتا تبين للحراك ان قصر المرادية ضد مجري الايليزي حتى تستمد بعض الشرعية والسكينة من الحراك والشعب
لأن الحراك يكره اي شئ اسمه فرنسا
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 01:55
11 | علوان
حطم هدا النظام الرقم القياسي العالمي في استدعاء السفراء
وهدا يدل على ان النظام بدأ يحتظر ان لم يكن احتظر لأن تصرفاته تدل على انه يحاول التمسك باي شيء لا نقاده من الحركات الاحتجاجية والتي سثتطور بعد الحجر
ومن غراءب هدا المسمى نظام ادعاءه مساعدة جيرانه في حين لازال مواطنيه يبحتون على الحليب والدقيق بدون جدوى
الم يكن الاجدر بهؤلاء لعسكر الاهتمام بشعبهم بدل زرع الفتن في المنطقة وتوفير المستلزمات المعيشية من حليب و دقيق
انها مهازل العسكر الجزاءري ورءيس أقل ما يقال عنه انه بهلوان يحرك من الفوق كما تحرك الكراكيز
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 02:28
12 | يونس
مفتخر
الجزائر مسكينة شادهة الوسواس
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 03:34
13 | mamadou
الجزائر حكامها بلها ء أغبياء.لماذا؟! يزرعون الشوك و يريدون حصاد القمح.فرنسا تعرف من أين تؤكل الكتف .لقد شوهتم تضحيات و سمعة شهداء التحرير.لا نريد لكم الا الخير .المثل يقول إذا رأيت النار في منزل جارك. فأحضر الماء بسرعة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 03:55
14 | رأي
حق وحقيقة
القناة لم تتهجم باي شيد وإنما قالت الحقيقة القبايل ليست ارض جزاءرية وإنما هي ارض مستقلة عن باقي المجموعة التي كونت الجزار من بعد خروج فرنسا.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 04:05
15 | مهاجر
كلام المعقول
انتموا تبعو المملكة المغربية....و فرنسا تقرصكم و عيقو و فيقو و ديوها فراسكم ....و عندكاكم تمشيو تشارك في ليبيا بالنيابة على فرنسا ........
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 05:45
16 |
حرية التعبير لاتعجبهم
وحرية الجزائر في تقرير المصير ماذا تعني ؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 07:17
17 | الداه
الداه
هاكذا عقلية الجنرالات الحاكمة في الجزائر. كلما ذكرت حقائق لا غبار عليها والا تراها تنفخ في صدرها وتتحرك بعنجرية مقيتة. كل ذلك لخداع الشعب المسكين الذي يناظل من أجل تقرير مصيره والانعثاق من حكم جبروت الرونجيرس. ولأن أبناء فرنسا هم الحاكمون يحاولون دائما التصدي لما ينشر في فرنسا لأنهم يعلمون ان الشعب له تاريخ اسود مع مستعمرها السابق وهكذا يسهل تدويخ هذا الشعب بينما الكل يعلم أن الحكام في البلدين متفاههمون في ما بينهما ضد الشعب ومن تم تجد فرنسا تتسامح مع العصابات بتقبل الهجومات طبعا حتى يتخيل للشعب ما اراد
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:14
18 | متتبع
برافو ماشي بحالنا كل حاجة مسيرة من فرنسا، وبغاو يشوهو صورة الشعب الجزائري، الجزائريين والله رجال على شيء حاجة صغيرة كيعيطو للسفير ما حنا اوا راكم عارفين شنو صاري في المغرب
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:46
19 | ريفي
كتعجبني الجزائر في هذ حوايج والله مكتركعش، الند للند مع فرنسا، ما المغرب مستعمرة فرنسية في الخفاء
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:51
20 | خليدة
وهذ فرنسا مبغاتش تربى عقلية استعمار ية، تحاول استفزاز الجزائريين و حداري راه 7 ملايين جزائري في فرنسا ومراهمش ساهلين ،فرنسا تحاول زرع الفتنة في المغرب والجزائر وتونس هذ ا معروف
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:54
21 | مغربي
زيدوهوم زيدوهوم
أنا أدعو جميع القنوات المغربية إلى الحصول على حق بث ذلك الربورتاج و العمل على إعادة بثه في جميع القنوات الوطنية و العمل على بث حتى ذلك الفيلم أيضا الذي لا يروق لعسكر دولة الخرائر
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:05
22 |
لا شك ان هذا الوثائقي هو من تمويل العسكر الحاكم في الجزائر لضرب الحراك
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:10
23 |
مسرحيات متكررة ومملة وحيل غبية
الجزائر ونحن مستعمرتان حاليتان فرنسيتان تبيضان الذهب لفرنسا
لقد انتهى زمن التدويخ
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 01:21
24 | رابح وجدة
عليها أن تستدعي ثلاثة ملايين جزائري مع السفير أن كانت فعلا دولة صاحبة نيف.
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 01:34
25 | متفرج
ضبط النفس
نتمنى من جنرالات الجزائر ضبط النفس وعدم التسرع وإرسال حاملات الطائرات أمام السواحل الفرنسية و تخفيض درجة التأهب لسلاح الصواريخ النبوية،
مسرحية تصريف الازمة للخارج أصبحت متجاوزة فالشعب استفاق ولم يعد سهلا خداعه
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 05:05
26 | احمد
لااا
ا لسياسة خاصها الحكمة و التعقل لاتخاد القرار ،اما الغضب و التسرع في القرارات فهده حركات صبيانية.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:05
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة