الرئيسية | دولية | سبتة تؤدي ضريبة التراخي..احتمال العودة إلى مرحلة الصفر بسبب حفلة عيد ميلاد حضرها أزيد من 80 شخصا

سبتة تؤدي ضريبة التراخي..احتمال العودة إلى مرحلة الصفر بسبب حفلة عيد ميلاد حضرها أزيد من 80 شخصا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سبتة تؤدي ضريبة التراخي..احتمال العودة إلى مرحلة الصفر بسبب حفلة عيد ميلاد حضرها أزيد من 80 شخصا
 

أخبارنا المغربية ـ أبوالفتوح

بات من المحتمل أن تعود مدينة سبتة المحتلة، إلى مرحلة الصفر من حالة الطوارئ، جراء انتكاسة في الحالة الوبائية بالمدينة ، إثر ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 22 شخصا في الساعات الأخيرة، في حين بلغ عدد المخالطين إلى 271 .

وكانت المدينة المحتلة، قد دخلت الإثنين الماضي، في المرحلة الثانية من رفع حالة الطوارئ الصحية ، حيث تم السماح بفتح المقاهي والحانات، مع اشتراط تخصيص مقاعد وطاولات متباعدة.

وفي مؤتمر صحفي عن بعد، أبدى  مستشار الصحة في حكومة سبتة، خافيير غيريرو عن الحزب الشعبي، اليوم الخميس، قلقه البالغ بسبب هذا الوضع، حيث قال "إن لم نكن مسؤولين ، نتوقع العودة إلى الوراء، حيث تم الكشف عن حالتين إيجابيتن  مصابتين بـCOVID-19  وفرض العزل الصحي على 80 شخصا بسبب حفلة عيد ميلاد، وهذا أمر غير مقبول، في ظل حضر التجمعات التي تفوق 15 شخصا، مع العلم أن الحفلات محظورة".

هذا، وتم إغلاق أحد محلات سلسلة الوجبات السريعة "برغر كينغ" داخل مركز التسوق "Parque de Ceuta" بعد تسجيل حالات مصابة بفيروس كورونا ضمن صفوف العاملين به، وذلك بغرض تطهيره وتعقيمه . 

وأكدت إدارة مركز التسوق المتواجد وسط المدينة، اتخاذ هذا القرار، حماية لصحة الزبائن والموظفين في مختلف المحلات بالمركز.

 

 
مجموع المشاهدات: 16457 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | علي بن حمو كاحي
يا سيدي ، إسبانيا تُدرك ما تقوم به في المدينة و هي المسؤولة عن المواطنين عن رعايتهم و الاعتناء بشؤونهم و تدبير أمورهم ، فلم و لن تتخلّى عن واجبها نحو هؤلاء الرعايا الذين هم تحت مسؤوليتها، فهم متساوون مع الإسبانيين في الحقوق و الواجبات ، و هذا لا نقاش فيه و لا يختلف عليه اثنان ، و الحكومة الإسبانية ليست في حاجة إلى من يقدِّم لها النُّصح و الإرشاد، فهي من الدول الديمقراطية العظمى التي تراعي مبادئ و قواعد هذا النهج السياسي الذي لا تعرف عنه بعض الشعوب شيئاً .
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 02:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة