الرئيسية | دولية | الرئيس تبون ينعي عبد الرحمن اليوسفي ويشيد بمساهمته في تحرير الجزائر من الاستعمار

الرئيس تبون ينعي عبد الرحمن اليوسفي ويشيد بمساهمته في تحرير الجزائر من الاستعمار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرئيس تبون ينعي عبد الرحمن اليوسفي ويشيد بمساهمته في تحرير الجزائر من الاستعمار
 

بعث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الجمعة، رسالة تعزية إلى عائلة رئيس الحكومة الأسبق و"المناضل الكبير" عبد الرحمن اليوسفي.

وجاء في رسالة تبون أن "الجزائريين مازالوا يتذكرون أن الزعيم المغاربي الراحل الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي كان من الأوائل الذين ساندوا ثورة التحرير المباركة منذ اندلاعها، وتعاون مع قادتها إذ كان على تواصل دائم معهم لتخليص المنطقة من الاحتلال الأجنبي البغيض، كما سجل ذلك بنفسه في مذكراته".

وأضاف "تكريما لروحه الطاهرة، يتعين على الجيل الحالي من شباب المغرب العربي الكبير أن يواصل الجهود الحثيثة لتحقيق هذا الحلم (بناء اتحاد المغرب العربي الموحد) الذي ناضل من أجله الأستاذ الراحل عبد الرحمان اليوسفي رفقة نخبة من خيرة رجالات المغرب العربي".

وأعلن المغرب في وقت سابق من اليوم وفاة اليوسفي عن عمر ناهز الـ96 عاما، بعد معاناته الطويلة مع المرض.

ونقل اليوسفي، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، إلى المستشفى لتلقي العلاج، نهاية الأسبوع الماضي، بعد آلام على مستوى الصدر، والتي رجحت مصادر إعلامية ارتباطها بالحجر الصحي واقتصار تنفسه على رئة واحدة فقط.

مجموع المشاهدات: 22965 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (28 تعليق)

1 | الشرقي
محال
من عطل عجلة المغرب الغربي الا جنرلات العسكر واحسوم تاكل مع الدءب وتبكي مع الراعي
مقبول مرفوض
5
2020/05/29 - 11:26
2 |
كل نفس ذائقة الموت
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 11:28
3 | مصلي
كاتقولها بوجهك احمر الله انعل اللي مايحشم تكويو وتبخو كاتشهد بللي المغاربة دافعوا على تحرير الجزاءر والآن تبحتون على تقسيم المغرب هادا النعي خليه عندك
مقبول مرفوض
4
2020/05/29 - 11:44
4 | مهاجر
انا لله و إنا إليه راجعون
هذا يعني لو كانت شخصية قوية تقودحزب الاتحاد الاشتراكي ربما لكانت هناك محادثات مع تبون قد تقود إلى بعض الامل في الانفراج ولو فتح الحدود .لكن ضخامة لشكر غطت كل شيء.الراحل رحمه الله واسكنه فسيح جناته.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/29 - 11:45
5 | ادريس
آخر الكلام
لاحاجة لنا لتعازيكم ولا إلى تهانئكم....فكفوا عنا نفاقكم..الرجل قد قضى نحبه...ونحن إليه للاحقون.
مقبول مرفوض
2
2020/05/30 - 12:14
6 | محمد
ملاحظ
المغاربة ناضلو من اجلك يا بوتبون و تردون الجميل بالمكر و العداوة

اعلم ان كل نفس داءقة الموت
مقبول مرفوض
3
2020/05/30 - 12:24
7 | عبد الله
العقبى ليك يا رباعة الرعاوين نكاربن خير المغرب أيام الاستعمار الفرنسي ! اليوسفي راجل عليكوم الله يرحمو يا الخونة ديال الشعب الشقيق
مقبول مرفوض
2
2020/05/30 - 12:28
8 | Maryass
No comment
و شهد شاهد من أهلها.
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 12:30
9 | الشريف
اكلنا لبلا مع بن بلا.اوبومديان فنيان ،او بن جديد معدن حديد،اوبوضياف طلع مروكي بلمزيان، او لا تقة في بوتفليقة ،اتبون طلع لينا حرور بلا طون .اما المراكشي مع الغالي كراطة في الرمل ،هما اسيقو والموجة ترش، من صباحو لرواحو،هكا حتى يلقاو الله .
هذا حالك ابلادي مع الوجوه القاسحة ،كلات النعمة وسبات الملة.
مقبول مرفوض
2
2020/05/30 - 12:34
10 | tatilai
مايعزونا مانعزيوهوم
عطينا شبر التساع ,واسير بحالك او كون تحشم على وجهك الى كان عندك وجه.
مقبول مرفوض
2
2020/05/30 - 12:35
11 | الشريف
اكلنا لبلا مع بن بلا.اوبومديان فنيان ،او بن جديد معدن حديد،اوبوضياف طلع مروكي بلمزيان، او لا تقة في بوتفليقة ،اتبون طلع لينا حرور بلا طون .اما المراكشي مع الغالي كراطة في الرمل ،هما اسيقو والموجة ترش، من صباحو لرواحو،هكا حتى يلقاو الله .
هذا حالك ابلادي مع الوجوه القاسحة ،كلات النعمة وسبات الملة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 12:38
12 | ولدالشعب
العبرة
يجب عليك أنت ياتبون أن تأخد العبرة من موت السيد عبد الرحمان اليوسفي فهدا الرجل رحمه الله ووسع عليه ضاءقة القبور شهد له الجميع بوطنيته وعمله الصالح من أجل توحيد المغرب العربي أما أنت بمادا يشهدون لك
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 12:42
13 | مغربي
عطينا غاتساع ياتبون يامنافق
حقدك وكراهيتك وحسدك للمملكة المغربية بادية على وجهك كما هي بادية على اسمك هههه
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 12:46
14 | فاسي
معدور عقلتي على اللس ساندكم في الاستقلال
انتم حقودون في الجزائر سبحان الله لا دين لا ملة عندكم هيييييخخخخخخ منكم
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 12:48
15 | سيمو
نعم المرحوم كان من خيرة الرجال أما انت فاكبر شماتة وأكبر منافق
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 12:53
16 | محمد صلاح
ماشاء الله.
في الغرب العربي لا نستطيع فهم معنى المصطلحات
العداوة.....الاخوة...التعاون .....الابتزاز.. إذا كانت القاعدة الخير بالخير فلماذا
تقرون بأن المغربي ساعدوني في إخراج المستعمر ....وانتم تحسدونه على استكمال وحدة ترابه؟؟؟؟؟؟؟
اعاني الله ياخي الجزائري وعفا ك واخليك من مسؤولين يكاد عنوانهم أن يكون قصر التناقضات والكذب
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 01:06
17 | مبارك البيضاء
لقد فعلها من قبلك رءيسكم السابق العدو الأكبر للمغرب و لوحدته الترابية حينما جاء مهرولا إلى الرباط لحظور مراسيم جنازة المرحوم الملك العبقري الحسن الثاني تغمده الله برحمته في أحد الأيام من شهر يوليوز 1999.
الرؤساء في الجزائر ينطبق عليهم المثل الشعبي المغربي : يقتلوا الميت و يمشيوا في جنازته.
غ.م
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 01:29
18 | الله الوطن الملك
المغرب في القلب ورحم الله المخلصين له
نحن لكم بالمرصاد يا عصابة لن تهنئوا ابدا وسيظل المغرب غصة في حلقكم وعاش المغرب الحبيب من طنجة الى الكويرة وتحية لشعب جمهورية القبايل
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 01:39
19 | وننن
الجزائريين نكارين الخير
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 01:39
20 | يتبع
تبان
تبون أو تبان لافرق المغرب هو من ساهم مباشرة في تحرير الجزائر وليس المتوفى ورد الجميل ياتبون أو تبان هو معادات المغرب لأكثر من أربعينة سنة يامنافق وتدعو إلى توحيد المغرب العربي وأنت منذ سرقة كرسي المرداية من أيدي المحتجين تحارب وتتهجم على من حررك والجزائر من قبضة الفرنسيين فكفى لانريد إتحاد عربي على طريقتكم بل سنفرضها عليكم بعدما نطردكم من على وجه الأرض.
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 02:00
21 | مغربي
كفى من الكذب على المواطنين
ارفض النفاق الذي يمارسه الجزائريون
يعيشون انفصام خطير
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 02:59
22 | مواطن مغربي ولد بالجزائر
رد على من لا ثبات له
في حقيقة الامر ليس السيد عبد الرحمان اليوسفي ناصر الجهاد المقدس للجزائريين الاحرار لوحده بل مع ثلة من الوطنيين الغيورين على استقلال دول المغرب العربي لتوحيده و ان نعيش بامان وازدهار و ليس بجذب و لا مبالاة
مقبول مرفوض
-1
2020/05/30 - 03:02
23 | عبدالله
ذو وجهين
الله ينعل اللي ما يحشم و الذي يرد المعروف بالخيانة نطلب من الله الانصاف من الذين غشونا
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 05:05
24 | حسن
الزهايمر
لاشك ان الزعماء الجزائريين مصابين الزهايمر اذ بين الحين والحين يتذكرون ان لهم جيران اخلصوا لهم الجيرةوقدموا لهم يد العون حين عز المعين ووقفوا الى جانبهم حاملين ارواحهم بين اكفهم اقتسموا معهم رغيف الخبز الواحد غرفة السكن الواحدة ولا يتذكرون هذه اللحظات الا حين يصابون بصدمة الموت وبعد زوال الصدمة يعودون الى ضلالهم البعيد هداهم الله وردهم الى جادة الصواب اما الشعب الجزائري فهو في محنة لا يعلمها الا الله ونسأله سبحانه ان يعجل لهم بالفرج
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 09:29
25 | Fathi
توحيد المغرب العربي الذي يرسم خراءطه ادزايرية وارواسة وعصابة اولاد زايد و اولاد بن عبد الوهاب السواعدة الشياطين.
مغرب عربي ب13 دولة.
المغرب لن تقدروا عليه،ركنه من حجر وسقفه حديد.
ولكن انتبه يا تبون زين اسمية التاريخ يسجل عليك ،لن تستطع تزوير الحقاءق .المؤرخ الذي يكتب ما يمليه عليه عسكر المرادية ،فهو لامحالة عندما يرحع لفرلشه سيعود لمذكرته التي تحت وسادته وسيكتب الحقيقة .اكبر شمتة لكم مذكرات خالد نزار...واسماء اخرى لم استحضرها جزاءرية كشفت الحقيقة.حقيقة الصراع الجزاءري المغربي...لان المغرب تيخلص ضربة معلم لحرب الرمال فى عهد العبقري مولاي الحسن.وكل من جالس بومدين تيعرف الحقيقة وان الجزاءر تريد رد الدين..
الله يشمت فيك لعدا ...ياوجه المعدة...لزين لا مجي بكري كمتعلم لقشاشبي.
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 10:50
26 | مواطن
اذا لم تستحيي فاصنع ماشئت
احد افراد عائلتي من مناضلي الثورة الجزائرية وشهداءها وكانت رتبته العسكرية ظابط وعندما حدثت مشكلة بين الجزائر والمغرب تم طرد أبناءه الثلاث من الجزائر إلى النائب بدون رحمة مع لقاء بنتين من بناته لزواجهما من أطر جزائرية عسكرية
الله اينعل لي مايحشم
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 11:50
27 | ابو خليل
القلب لكبير
المغرب دائما قلبو كبير وعندو الهمة ودراعوا مفتوحين لي الشعب الجزائري اقول الشعب الجزائري لا للخونة ولا لأكلة لحم اخيه الجنرالات والبلطجية من حكام ووزراء
شدق الخبز عيشنا سبعة الناس لسبعيام وهدشي راه عاشوا الشعب الجزائري في المغرب بل والشعب العربي تحت التوجيهات العلوية عبر التاريخ وخا هده الكلمة كتألم اعداء المغرب اعداء والله يخلينا في صورتنا
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 01:04
28 | فكرة
ازدواجية ال؛ خصية
تلك البرقيات وما تحتويه سواء بالمناسبات او بموت شخصية وطنية معلومة تأتي من هنا أو هناك لا تعبر عن الحقيقة الباطنية لأي دولة من الدول وإنما هي بروتوكولات سياسية لان السياسة الحقيقية هي ما يضمره قلب السياسي للبلد الاخر. فمتلا ادا حاورت رءيس الجزاءر لحظة طفيفة من بعد برقبته التي تحدت فيها عن المرحوم اليوسفي وعن دوره الذي لعبه في مساندة الشعب الجزاءري على الاستقلال يعتبر هذا الاعتراف له وللبلد الدط ينتمي اليه المرحوم ولاكن ادا سألته عن الوحدة المغربية او فتح الحدود ا. َل شيد يخص المغرب فانك تجد عقلية أخرى باطنية للردطس تجيبك هنا تشعر بالازدواجية للسياسي المهم هذا متال. والسلام نحن الحمد لله في وطننا بكامل أراضيه حتى آخر نقطة من الجنوب وما نراه من اي جهة تعدينا إنما هي مناورة لاغير لا ينالون منها سوي مضيعة الوقت والسلام
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 09:05
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع