الرئيسية | دولية | ترامب يهدد باستخدام القوة العسكرية ضد المتظاهرين احتجاجا على مقتل جورج فلويد

ترامب يهدد باستخدام القوة العسكرية ضد المتظاهرين احتجاجا على مقتل جورج فلويد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب يهدد باستخدام القوة العسكرية ضد المتظاهرين احتجاجا على مقتل جورج فلويد
 

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، باللجوء لاستخدام القوة العسكرية أو القيام بكثير من الاعتقالات، للتصدي للمظاهرات العنيفة التي تجتاح عدة مدن أمريكية، احتجاجا على مقتل الشاب جورج فلويد ذوي الأصول الأفريقية على أيدي الشرطة.

ودعا ترامب، في تغريدة بتويتر، الحكام والمحافظين الليبراليين إلى التعامل بقوة أكثر مع المتظاهرين، أو "ستضطر الحكومة الفيدرالية للتدخل والقيام بما يتعين فعله، بما في ذلك استخدام القوة غير المحدودة للجيش أو القيام بكثير من الاعتقالات"، بحسب ما أوردت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأكد ترامب أن "عبور حدود الولاية للتحريض على العنف هو جريمة فيدرالية".

وكان الرئيس الأمريكي اتهم، في تغريدة سابقة يوم أمس، ما أسماها "مجموعات منظمة"، بالوقوف وراء أحداث الشغب.

ومن جانبه، قال حاكم ولاية مينيسوتا إن تقديرات تقريبية تشير إلى أن حوالي 20 بالمائة فقط من المتظاهرين هم من سكان الولاية، في حين أن 80 بالمائة من خارج المنطقة.

وكان ترامب قد ألمح الخميس إلى احتمال استخدام القوة ضد المتظاهرين، قائلا في تغريدة بتويتر إنه "حين تبدأ أعمال النهب، سيبدأ إطلاق النار".

ومع ذلك، أوضح ترامب الجمعة أنه لم يكن يحرض على العنف ضد المتظاهرين، لكنه كان يشير ببساطة إلى أنه عندما يكون هناك لصوص يمكن أن يقع إطلاق نار.

ولقي جورج فلويد مصرعه بعد أن وضع الضابط ديريك تشوفين ركبته بقوة على عنقه لمدة سبع دقائق على الأقل، كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة على شبكة الانترنت ووسائل الإعلام.

مجموع المشاهدات: 10118 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | درويش
سبحان الله
"مجموعات منظمة وراء الاحداث" تعبير يفضح مدى فشل المسؤول في تدبير الشأن العام و ينم عن الانانية المفرطة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 06:40
2 | الكشامي
اللهم أضرب الضالمين بالضالمين
قتل نفس بتلك الطريقة الحيوانية لايعتبر إرهاب مسيحي ولم ينادوه حتى بإسم ارهاب لو وقع في بلاد المسلمين لانقلب العالم هناك من يستهزء ومن يستنكر ومن يسب الحمد لله هكدا هي ديموقراطية امريكا التي تريد أن تطبقها في الدول الاسلامية ..الحمد لله على نعمة الإسلام..لافرق بين أبيض واسود إلا بتقوى الله.. أيها العنصري الجاهل..اترامب ارجو من الله عز وجل أن يبشركم بحرب أهلية وتكون لكم دمار شامل إن شاء الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 09:00
3 | مصطفى
مصطفى ميمون
الربيع الأمريكي انشاء الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 09:07
4 | عبدو
شعار الديموقراطية
رسالة لكل من يقول أن الامريكان بلاد الديموقراطية
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 10:51
5 | عبدالالهsni
السلام عليكم
امريكي من أصول إفريقية،هو في حد ذاته عنصرية،دخلت قاموس طريقة التعبير للتميز بين مكونات المجتمع الأمريكي،اجداد هذا
الرجل الذين خطفوا من أفريقيا للعمل في حقول الرجل الأبيض المستولي بدوره على أراضي الهنود الحمر،هؤلاء قتلوا و هجروا و شردوا، جورج فلويد أكيد أنه امريكي قبل ترامب، الكل يعلم مكونات المجتمع الأمريكي،خصوصا البيض منهم، أغلبيتهم هاجروا من أوربا،منهم من نفي من أوربا لأنه مجرم خطير، بعد وصوله إلى أمريكا واصل اجرامه في طرد السكان الأصليين من من أراضيهم،البحث عن الذهب والغنى، تاريخ أمريكا مليئ بالاجرام،،القصة لم تنتهي أمريكا تواصل نفوذها اليوم في العالم بأسره، ودائما وأبدأ من من أجل المال الحرام على حساب القيم والأخلاق الفاضلة. هذه هي أمريكا و خير دليل على ذلك شخصية ترامب التي تمثل الفكر الأمريكي.
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 12:00
6 | رضوان
أين ديمقراطيتكم
هل هذه هي ديمقراطيتهم التي يتغنوا بها؟ وهل هذه هي الحرية؟ لازالوا يكنون الحقد للانسان الافريقي، زمن العبودية مستمر
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 12:27
7 | علي ناصري
بلد المافيا و العصابات المنظمة
يقول مثل عامي اذا وجدت قوما يعيدون الحمار فقدم لهم الحشيش . اذا كان رءيس اكبر دولة في العالم غير متخلق و شرير . فما بالك بشعبه .؟ الأمريكيين خليط عجيب و تركيبة غير موجودة في باقي دول العالم . مجموعات من العصابات الإجرامية و قطاع الطرق . بداوا دولتهم بقتل الشعب الاصلي للارض التي هاجروا اليها من جميع اصقاع الدنيا وكانوا يتنافسون في من يقتل أكبر عدد من الهنود الحمر . فكيف ترتجي منهم حسن الاخلاق و التعامل مع الغير بحسن الجوار. بلاد الحلوف كما يسميها بعض العارفين
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 12:49
8 | الداه
الداه
اللا انسانية في ابشع صورها. أمريكا كلها تغلى لان ما حصل كان كارثيا أمام الكاميرات وما زاد الطين بلة هو تصريحات ترامب غير الموزونة فعوض ان يزور عائلة الضحية والمدينة وإرسال لجنة محققين فدراليين تحدث عن الرد على الاحتجاجات في غباء خطير وقد لاتتوقف الاحتجاجات والتخريب وستضيع طبعا المليارات.
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 01:07
9 | لحسن
رأي
ترامب غلطة سياسية فادحة
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 01:45
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع